اعراض الحمل بولد و اعراض الحمل ببنت والفرق بينهم


25/01/2021 3

هنا ستتعرفي سيدتي على ما هو الفرق بين حمل الولد و حمل البنت ، بالإضافة الى أهم إختلافات اعراض الحمل بولد و اعراض الحمل ببنت التي ستفاجئك.

تعتبر عملية معرفة الجنين أمراً مهماً لكافة النساء الحوامل، حيث يمكنهم ذلك من الاستعداد بشكل جيد لإستقبال المولود الجديد. و في هذا المقال سنقوم بالحديث عن الفرق بين حمل الولد و حمل البنت ، بالإضافة الى اختلاف اعراض الحمل بولد و اعراض الحمل ببنت.

اعراض الحمل بولد و اعراض الحمل ببنت والفرق بينهم

لا توجد فرق واضح في الأعراض التي تشير إلى أن الحمل ينتهي بمولود ذكر أو أنثى. فبشكل عام، يمكن أن تتشابه الأعراض بين الحمل بولد والحمل ببنت، ويمكن أن تختلف بشكل كبير بين النساء حتى في حمل واحد.

ومع ذلك، يمكن أن تشمل أعراض وعلامات الحمل التي يمكن أن تحدث على حد سواء مع الحمل بولد والحمل ببنت:

  1. الغثيان والقيء.
  2. تأخر الدورة الشهرية.
  3. تعب وإرهاق شديدين.
  4. تورم في الثدي والبطن.
  5. زيادة في الوزن.
  6. الإحساس بالحركة الجنينية داخل الرحم.

يجب الانتباه إلى أن هذه الأعراض يمكن أن تشير إلى الحمل، ولكنها لا تكون دائمًا مؤشرًا قطعيًا على وجود حمل. يجب على المرأة التي تعتقد أنها حامل التحدث مع الطبيب لتأكيد الحمل ومتابعة الحمل والرعاية اللازمة.

اعراض الحمل بولد و اعراض الحمل ببنت والفرق بينهم

1 – تقسيم فترة الحمل :

تنقسم فترة الحمل الى ثلاثة أقسام رئيسية ؛ الثلث الاول ، الثلث الثاني ، و الثلث الثالث. و خلال الثلث الأول من الحمل ، و الذي يكون في الثلاث أشهر الأولى، تكون هناك عملية تطور للجنين على جميع الأصعدة؛ حيث تظهر الأرجل و الأيادي و الأصابع، بالإضافة الى تكون الجهاز العصبي و الجهاز الهضمي الخاص بالجنين، مع بدأ الجنين بالحركة.

و في الثلث الثاني من الحمل ، من الشهر الرابع الى الشهر السادس من الحمل، تتشكل رئة الجنين و تبدأ الحواجب و الرموش بالظهور، كما أن الجنين يصبح قادراً على السماع، كما يبدأ تكوين خلايا الدم عبر النخاع العظمي.

بينما في الثلث الثالث من الحمل ، ثلاثة أشهر الأخيرة من الحمل ، تستكمل باقي الاعضاء مثل الدماغ و الكليتين … عملية النمو ليصبح الجنين جاهزاً للولادة خلال موعد الولادة المرتقب و الذي يكون بعد مرور 40 الى 42 أسبوعاً تقريباً من بداية فترة الحمل.

 

2 – تفسير حمل الولد و حمل البنت بشكل علمي :

من المعروف ان عملية الحمل تبدأ بتخصيب الحيوان المنوي للبويضة المحررة من أحد مبيضي المرأة ؛ في حالة تم تخصيب البويضة من طرف حيوان منوي يحمل الكروموسوم X فإن البويضة تتطور لكي تصبح فتاة، أما اذا تم تخصيبها من طرف حيوان منوي يحمل الكروموسوم Y فإن البويضة المخصبة تتطور لتصبح ولد. و في الحالتين تقوم البويضة المخصبة بالاتجاه الى الرحم من اجل الانغراس في جدار الرحم و استكمال عملية الانقسام و التطور طيلة فترة الحمل. و تمتد فترة الحمل في الغالب لمدة تتراوح بين 42 و 40 أسبوع بالنسبة للمولد الذكر او الأنثى على حد سواء.

 

3 – الفرق بين اعراض الحمل بولد و اعراض الحمل ببنت :

من اجل معرفة جنس الجنين يجب القيام بتحليل اعراض الحمل المرافقة له، حيث يصبح الشغل الشاغل بالنسبة للمرأة هو معرفة ما اذا كانت حامل بولد أو حامل بأنثى ، و لكن في بعض الحالات تقوم المرأة الحامل بالاستماع الى الخرافات المتعلقة بهذا الموضوع من اجل تحديد جنس الجنين ، و في ما يلي اختلاف اعراض الحمل بولد و اعراض الحمل بانثى :

– تقلبات في المزاج : من اعراض الحمل المنتشرة الشعور بتقلبات في المزاج، لكن في حالة ما اذا كان تقلب المزاج شديد فإنه يكون دليل على الحمل بأنثى و ذلك بسبب التغيرات الهرمونية الحادة للأم و الجنين ، اما اذا كانت تقلبات المزاج عادية فإنها تكون من علامات الحمل بولد.

– الشعور بالغثيان : بسبب التغيرات الهرمونية الشديدة التي تعاني منها المرأة الحامل في حالة الحمل بأنثى بالمقارنة مع الحمل بذكر فإن شدة الشعور بالغثيان الصباحي مرتبط بشكل كبير باعراض الحمل ببنت ، اما في حالة الحمل بولد فإن الغثيان يكون خفيفاً.

– شكل بطن المرأة الحامل : حسب دراسات علمية فإن شكل البطن يعطي فكرة عن جنس الجنين ، حيث انه في حالة ما اذا كان بطن الحامل مرتفع فإن ذلك دليل عن الحمل بفتاة ، و اذا كان بطن الحامل منخفضا فإن ذلك يعني الحمل بولد.

– تناول الحلاوة او الملوحة : من المنتشر انه من اعراض حمل المرأة الرغبة في تناول اطعمة غريبة، لكن اثبتت بعض الدراسات انه في حالة كانت رغبة المرأة الحامل تنيل الى تناول الأطعمة الحلوة ( مثل الشوكولاته و الحلويات ) فإنه في الغالب يكون الحمل بفتاة ، بينما اذا كانت تميل الى تناول الأطعمة المالحة ( مثل المكسرات و البطاطس … ) فإنه يكون هناك حمل بولد.

 

شــاهــد أفضل النصائح والمواضيع الأخرى عن الحمل والولادة

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
3 تعليقات
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
nono49805@gmail.com
nono49805@gmail.com
3 سنوات
Nouha
Nouha
3 سنوات
Oumaima
Oumaima
2 سنوات