متى يبدأ كثرة التبول عند الحامل وهل يمكن معرفة نوع الجنين من التبول


15/07/2021 0

هل يمكن معرفة نوع الجنين من كثرة التبول المتكرر ومتى يبدأ كثرة التبول عند الحامل، وهل كثرة البول أثناء الحمل من علامات واعراض الحمل.

بعد تأكد حدوث الحمل ترغب المراة الحامل في معرفة نوع الجنين هل هو ذكر أو أنثى ، و هنا تدخل العديد من الخرافات و المعتقدات التي تدور حول طرق معرفة نوع الجنين ، كما ان هناك بعض النساء اللواتي يراقبن اعراض الحمل التي قد تعطيها فكرة حول نوع الجنين. من بين اكثر المعتقدات السائدة هو علاقة كثرة التبول المتكرر بنوع الجنين.

سنقوم بالحديث في هذا المقال عن متى يبدأ كثرة التبول المتكرر عند الحامل و هل يمكن معرفة نوع الجنين من كثرة التبول و هل كثرة التبول من اعراض و علامات الحمل.

إقــرأ أيــضـا : الة حاسبة الحمل بالهجري والميلادي و موعد الولادة المتوقع ومراحل تكون الجنين ونوع الجنين.

 

متى يبدأ كثرة التبول عند الحامل

كثرة التبول هي مشكلة قد تحدث أثناء الحمل، فإن الجسم الحامل يشير إلى الكثير من الماء، والذي يزيد من الضغط على المثانة، ويشعر الشرج بالضغط، ويزيد من التبول. الأسباب الشائعة للتبول الزائد هي:

  • الضغط الزائد على الشرج من الجزء العلوي من الجهاز الهضمي الذي يشكله الجنين.
  • التغيرات في الشبكة العصبية التي تدير التبول.
  • الإدخال الزائد من السوائل.

هل يمكن معرفة نوع الجنين من كثرة التبول و متى يبدأ كثرة التبول عند الحامل ، وهل كثرة التبول المتكرر أثناء الحمل من علامات و اعراض الحمل

ينصح الطبيبون بعدم التعبير عن التبول كلما كان ذلك ممكنًا، والحفاظ على السعرات الغذائية الصحيحة، التغذية المستقرة، الشرب كافي من الماء، التجهيز للحصول على النوم الكافي، التغيير في عادات الشعور بالتوتر، والرعاية الطبية المناسبة.

 

سبب كثرة التبول خلال فترة الحمل :

بسبب التغيرات الهرمونية المفاجئة التي تحدث في جسم المرأة الحامل خلال اشهر الحمل الاولى يتم ملاحظة ارتفاع كبير من ناحية الرغبة في التبول ، بالاضافة الى الانتفاخ و الغازات ، و هي من اعراض الحمل الأكيدة ، و التي تمنح المرأة الحامل نوعاً من الراحة حول ايجابية حدوث الحمل.

كما انه يلاحظ ايضاً ارتفاع الرغبة في التبول المتكرر خلال اشهر الحمل الاخيرة ، و ذلك بسبب زيادة حجم الجنين و الضغط الذي يمارسه على المثانة ، حيث يضغط الجنين عليها بشكل كبير عند اقتراب موعد الولادة المرتقب ، و هذا الامر لا يدعي للقلق ما دامت لم تظهر اي اعراض سلبية اخرى مرافقة لها. إقــرأ أيــضـا : كل يخص الحمل ومشاكله وعلاجه و طرق الحمل السرع.

كما تجدر الاشارة الى انه علمياً ليس هناك اي علاقة تجمع بين كثرة التبول و نوع الجنين ، رغم ان غالبية المعتقدات و الخرافات تقول بأن كثرة التبول ترتبط بالحمل بأنثى و ان قلة التبول تدل على ان المراة حامل بذكر ، الا ان هذه المعلومة خاطئة و لا تمتلك اي اساس علمي ، حيث ان كثرة التبول مرتبطة فقط بالتغيرات الهرمونية في بداية الحمل او بضغط وزن الجنين على المثانة عند اقتراب نهاية الحمل.

 

اعراض الحمل المبكرة :

عند قيام الحيوان المنوي بتخصيب البويضة في قناة فالوب و انتقالها الى الرحم و الانغراس في جدار الرحم لتبدأ بالتطور و النمو و بالتالي بداية الحمل و تحول البويضة المخصبة الى جنين ، تبدأ اعراض الحمل المبكرة بالظهور على الأم ، و تعد اعراض الحمل أمراً عادياً لا يدعو للقلق ، و يعطي فقط فكرة عن بداية مرحلة الحمل. إقــرأ أيــضـا : الة حاسبة الحمل بالهجري والميلادي و موعد الولادة المتوقع ومراحل تكون الجنين ونوع الجنين.

و في ما يلي لائحة بأكثر اعراض الحمل انتشاراً بين النساء :

    • الشعور بالتعب و الارهاق بشكل كبير.
    • الشعور المتواصل بالنعاس و الرغبة في النوم ؛ و ذلك بسبب التغيرات الهرمونية خاصةً هرمون البروجستيرون في الدم.
    • كثرة التبول و الرغبة في دخول الحمام ؛ و ذلك ايضاً بسبب التغيرات الهرمونية بالاضافة الى تحبس السوائل في حسم المراة الحامل.
    • ثقل الثديين و زيادة حساسيتهما.
    • تحسن حاسة الشم بشكل كبير ، و شعور الحامل بأنها تشم روائح غير موجودة.

معتقدات حول كثرة التبول خلال فترة الحمل :

تختلف المعتقدات التي تدور حول اعراض الحمل و ما يحدث خلال فترة الحمل مع نوع الحنين هل ذكر او انثى ، كما ان هناك العديد من المعتقدات الخاطئة و التي تؤثر على تفكير المراة الحامل و راحتها خلال فترة الحمل ، و لعلّ اهم المعتقدات ما يلي :

    • تناول الاطعمة المالحة و كثرة التبول خلال الحمل تدل على الحمل بولد.
    • تناول الاطعمة الحلوة و كثرة التبول خلال الحمل تدل على الحمل ببنت.
    • هناك علاقة ما بين لون البول و نوع الجنين.
    • تقطع البول عند دخول الحمام لدى المراة الحامل يدل على انها حامل ببنت.

كل هذه المعتقدات و غيرها هي معتقدات خاطئة ليس لها اي اساس علمي يثبتها.

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments