أداة حاسبة الحمل الأوتوماتكية الدقيقة


05/08/2020 0

يمكن حساب الحمل أو حساب ايام التبويض عن طريق استعمال أداة حاسبة الحمل الأوتوماتكية الدقيقة الخاصة بنا، و التي تعطيك معلومات دقيقة حول ايام التبويض و حساب الحمل ، بالإضافة إلى حساب موعد الولادة.

كل ما عليك فعله هو إدخال موعد الدورة الشهرية السابقة، و الضغط على زر : حساب الحمل ، و انتظري قليلا و ستظهر لك جميع المعلومات المتعلقة بـ حساب ايام التبويض ، و حساب الحمل أيضا.

يمكن حساب الحمل بالميلادي بشكل بسيط باستخدام تاريخ بدء الدورة الشهرية الأخيرة. يتم حساب موعد الولادة المتوقعة بناءً على الموعد الأولي للدورة الشهرية، وذلك باستخدام طريقة حساب الأسابيع والأيام.

يتم تحديد الموعد الأولي للدورة الشهرية من قبل المرأة، وهو يمثل أول يوم من الدورة الحيضية الأخيرة. يمكن استخدام هذا التاريخ لحساب عدد أسابيع وأيام الحمل المتوقعة. يتم ذلك باستخدام الخطوات التالية:

  1. حساب موعد الولادة المتوقعة: يتم حساب موعد الولادة المتوقعة عن طريق إضافة 280 يومًا (40 أسبوعًا) إلى تاريخ المرأة لبدء الدورة الشهرية الأخيرة.
  2. حساب عدد الأسابيع والأيام: يتم حساب عدد الأسابيع والأيام بين تاريخ اليوم الحالي وتاريخ الموعد المتوقع للولادة. ويمكن استخدام العديد من التطبيقات والمواقع على الإنترنت التي توفر حاسبة حمل لحساب تلك الفترة.

يجب ملاحظة أن حساب الحمل المتوقع دائمًا ما يكون تقريبيًا، وقد يختلف الموعد الفعلي للولادة عن الموعد المتوقع بسبب عدد من العوامل المختلفة. كما يجب التأكد من استشارة الطبيب المتابع للحمل وإجراء الفحوصات اللازمة لتحديد موعد الولادة المتوقع والحالة الصحية العامة للأم والجنين.

أداة حاسبة الحمل الأوتوماتكية الدقيقة

تاريخ أول يوم لآخر دورة شهرية

 

حساب الحمل بطريقة يدوية

في حالة عدم الرغبة في استعمال حاسبة الحمل سيدتي، يمكن لك دائما الاستعانة بالحساب اليدوي، حيث أنه يمكن حساب موعد الولادة بطريقة سهلة، لكنها تعطي معلومات دقيقة فقط في حالة إنتظام الدورة الشهرية، حيث أن هذه الطريقة تعتمد على حساب المدة الفاصلة بين دورتين شهريتين متتاليتين، و من ثم تحديد منتصف هذه المدة؛ و بالتالي تكونين قد قمتي بحساب فترة التبويض بسهولة، الأمر الذي سيساعدك على تحديد موعد الولادة بدقة أكبر.

و هنا سنقوم بتقديم مثال على كيفية إستخدام هذه الطريقة في حساب الحمل : إذا كانت مدة الدورة الشهرية هي 28 يوم، فإن فترة التبويض تكون في منتصف هده المدة، أي في اليوم الرابع عشر بعد اخر دورة شهرية، و قبل أربعة عشر يوما من الدورة الشهرية المقبلة.

أداة حاسبة الحمل الأوتوماتكية الدقيقة - حساب الحمل يدويا و تلقائــيا بسهولة

مراقبة اعراض التبويض

يمكن كذلك حساب ايام التبويض عبر مراقبة أعراض الاباضة التي تكون دائما مرافقة لتلك الفترة، و أهم علامات التبويض التي تساعد على تحديد فترة التبويض هي ما يلي :

– ارتفاع في درجة حرارة الجسم الأساسية : حيث أن فترة التبويض تكون دائما مرافقة بإرتفاع طفيف في درجة حرارة الجسم، تقريبا نصف درجة مئوية، و بالتالي فإن حساب درجة الحرارة بشكل يومي قبل النهوض من النوم ستعطيك فكرة حول ايام التبويض، و يجدر بالذكر أ، الايام الثلاثة التي تسبق ارتفاع الحرارة تكون فيها المرأة أكثر خصوبة.

– التغير على مستوى الافرازات المهبلية : يمكن ملاحظة تغير على مستوى طبيعة و كمية الافرازات المهبلية مباشرة قبل فترة التبويض ، حيث تكون هناك زيادة في هذه الافرازات، و تغير طبيعتها لتصبح تشبه بياض البيض. و عند اقتراب نهاية فترة التبويض تختفي تلك الافرازات، أو تصبح لزجة أكثر.

– استعمال جهاز توقع التبويض : يتواجد هذا الجهاز لدى غالبية الصيدليات، و يقوم هذا الجهاز بقياس نسب الهرمونات التي تزداد مباشرة قبل بدأ ايام التبويض ، الأمر الذي يمكن هذا الجهاز من تحديد وقت التبويض المحتمل، و يقوم بإعلامك بصفة قبلية بإقتراب ايام التبويض. و لكي تحصلي على نتائج بشكل دقيق يجب عليك اتباع التعليمات التي تأتي مع الجهاز.

كما يمكن أيضا ان تظهر على المرأة بعض أعراض الاباضة الاخرى، التي تكون مع الاعراض الاساسية و لكن تكون أقل شيوعا بين النساء، و من اشهر هذه الاعراض ما يلي :

– الاحساس بألم على مستوى الثديين.
– ملاحظة انتفاخ على مستوى البطن.
– ظهور بعض القطرات من الدم في عنق الرحم.
– ارتفاع الرغبة الجنسية.
– بعض التشنجات و الالام في احد جانبي الحوض.
– ارتفاع حاستي الشم و التذوق.

 

يمكنكم من خلال موقعنا الحصول بالمجان على أفضل أداة حاسبة الحمل بدقة كبيرة : الة حاسبة الحمل بالهجري والميلادي و موعد الولادة المتوقع ومراحل تكون الجنين ونوع الجنين.

 

مسببات تأخر فترة التبويض

يمكن أن تتأخر ايام التبويض لدى بعض النساء، و يكون السبب هو :
– القلق المفرط، و التعرض للضغوطات النفسية، و التوتر.
– استعمال أدوية علاج الاكتئاب و علاج السرطان.
– اقتراب سن اليأس.
– تعرض جسم المرأة للإجهاد.

 

شــاهــد أفضل النصائح والمواضيع الأخرى عن الحمل والولادة

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments