اعراض الحمل بولد و اعراض الحمل ببنت والفرق بينهم


25/01/2021 2

تعتبر عملية معرفة الجنين أمراً مهماً لكافة النساء الحوامل، حيث يمكنهم ذلك من الاستعداد بشكل جيد لإستقبال المولود الجديد. و في هذا المقال سنقوم بالحديث عن الفرق بين حمل الولد و حمل البنت ، بالإضافة الى اختلاف اعراض الحمل بولد و اعراض الحمل ببنت.

اعراض الحمل بولد و اعراض الحمل ببنت والفرق بينهم

1 – تقسيم فترة الحمل :

تنقسم فترة الحمل الى ثلاثة أقسام رئيسية ؛ الثلث الاول ، الثلث الثاني ، و الثلث الثالث. و خلال الثلث الأول من الحمل ، و الذي يكون في الثلاث أشهر الأولى، تكون هناك عملية تطور للجنين على جميع الأصعدة؛ حيث تظهر الأرجل و الأيادي و الأصابع، بالإضافة الى تكون الجهاز العصبي و الجهاز الهضمي الخاص بالجنين، مع بدأ الجنين بالحركة.

و في الثلث الثاني من الحمل ، من الشهر الرابع الى الشهر السادس من الحمل، تتشكل رئة الجنين و تبدأ الحواجب و الرموش بالظهور، كما أن الجنين يصبح قادراً على السماع، كما يبدأ تكوين خلايا الدم عبر النخاع العظمي.

بينما في الثلث الثالث من الحمل ، ثلاثة أشهر الأخيرة من الحمل ، تستكمل باقي الاعضاء مثل الدماغ و الكليتين … عملية النمو ليصبح الجنين جاهزاً للولادة خلال موعد الولادة المرتقب و الذي يكون بعد مرور 40 الى 42 أسبوعاً تقريباً من بداية فترة الحمل.

2 – تفسير حمل الولد و حمل البنت بشكل علمي :

من المعروف ان عملية الحمل تبدأ بتخصيب الحيوان المنوي للبويضة المحررة من أحد مبيضي المرأة ؛ في حالة تم تخصيب البويضة من طرف حيوان منوي يحمل الكروموسوم X فإن البويضة تتطور لكي تصبح فتاة، أما اذا تم تخصيبها من طرف حيوان منوي يحمل الكروموسوم Y فإن البويضة المخصبة تتطور لتصبح ولد. و في الحالتين تقوم البويضة المخصبة بالاتجاه الى الرحم من اجل الانغراس في جدار الرحم و استكمال عملية الانقسام و التطور طيلة فترة الحمل. و تمتد فترة الحمل في الغالب لمدة تتراوح بين 42 و 40 أسبوع بالنسبة للمولد الذكر او الأنثى على حد سواء.

3 – الفرق بين اعراض الحمل بولد و اعراض الحمل ببنت :

من اجل معرفة جنس الجنين يجب القيام بتحليل اعراض الحمل المرافقة له، حيث يصبح الشغل الشاغل بالنسبة للمرأة هو معرفة ما اذا كانت حامل بولد أو حامل بأنثى ، و لكن في بعض الحالات تقوم المرأة الحامل بالاستماع الى الخرافات المتعلقة بهذا الموضوع من اجل تحديد جنس الجنين ، و في ما يلي اختلاف اعراض الحمل بولد و اعراض الحمل بانثى :

– تقلبات في المزاج : من اعراض الحمل المنتشرة الشعور بتقلبات في المزاج، لكن في حالة ما اذا كان تقلب المزاج شديد فإنه يكون دليل على الحمل بأنثى و ذلك بسبب التغيرات الهرمونية الحادة للأم و الجنين ، اما اذا كانت تقلبات المزاج عادية فإنها تكون من علامات الحمل بولد.

– الشعور بالغثيان : بسبب التغيرات الهرمونية الشديدة التي تعاني منها المرأة الحامل في حالة الحمل بأنثى بالمقارنة مع الحمل بذكر فإن شدة الشعور بالغثيان الصباحي مرتبط بشكل كبير باعراض الحمل ببنت ، اما في حالة الحمل بولد فإن الغثيان يكون خفيفاً.

– شكل بطن المرأة الحامل : حسب دراسات علمية فإن شكل البطن يعطي فكرة عن جنس الجنين ، حيث انه في حالة ما اذا كان بطن الحامل مرتفع فإن ذلك دليل عن الحمل بفتاة ، و اذا كان بطن الحامل منخفضا فإن ذلك يعني الحمل بولد.

– تناول الحلاوة او الملوحة : من المنتشر انه من اعراض حمل المرأة الرغبة في تناول اطعمة غريبة، لكن اثبتت بعض الدراسات انه في حالة كانت رغبة المرأة الحامل تنيل الى تناول الأطعمة الحلوة ( مثل الشوكولاته و الحلويات ) فإنه في الغالب يكون الحمل بفتاة ، بينما اذا كانت تميل الى تناول الأطعمة المالحة ( مثل المكسرات و البطاطس … ) فإنه يكون هناك حمل بولد.

 

شــاهــد أفضل النصائح والمواضيع الأخرى عن الحمل والولادة

إترك تعليق

ليكون في علمك بأن عنوان بريدك الإلكتروني لن يتم نشره.


*