هل الرغبة بالجماع من أعراض الحمل ؟ إليك الجواب الذي سيدهشك


05/05/2021 0

هل الرغبة بالجماع من أعراض الحمل ام تعتبر عدم الرغبة بالجماع من علامات الحمل ، بالاضافة الى ذكر بعض الاطعمة المفيدة للحامل خلال فترة الحمل.

في هذا المقال سنتحدث بالاساس على اعراض الحمل ، و سنجيب عن التساؤل الشائع حول هل الرغبة بالجماع من أعراض الحمل ام تعتبر عدم الرغبة بالجماع من علامات الحمل ، بالاضافة الى ذكر بعض الاطعمة المفيدة للحامل خلال فترة الحمل.

يعتبر الحمل من العمليات المعقدة التي تحدث في جسم المراة ؛ حيث من اجل حدوث الحمل يجب ان يلتقي الحيوان المنوي بالبويضة من اجل تخصيبها ، و ذلك خلال ايام التبويض التي يقوم خلالها المبيض لدى الانثى باطلاق بويضة واحدة في اتجاه الرحم عبر قناة فالوب ، كما تساعد الهرمونات المفرزة خلال ايام التبويض في جعل الجسم جاهز للحمل عبر الزيادة في سماكة بطانة الرحم.

إقــرأ أيــضـا : اعراض الحمل المبكرة واهم علامات الحمل و فترة التبويض و اعراض التبويض.

هل الرغبة بالجماع من أعراض الحمل ام تعتبر عدم الرغبة بالجماع من علامات الحمل ، بالاضافة الى ذكر بعض الاطعمة المفيدة للحامل خلال فترة الحمل

هل عدم الرغبة بالجماع من علامات الحمل

عدم الرغبة بالجماع هو مشكلة قد تحدث في الحياة الجنسية للعديد من النساء، ولكن هذا ليس من ضمن العلامات الرئيسية للحمل. العلامات الشائعة للحمل هي الإغماء، الإسهال، الإسهال، الإغثار، الشعور بالدوار في الرأس، تغيرات في الشهية، وتغيرات في الحالة النفسية. يجب التشخيص الطبي للتأكد من الحمل.

اعراض الحمل المبكرة

تبدأ فترة الحمل بعدما يقوم الحيوان المنوي بتخصيب البويضة في قناة فالوب ، ثم تنتقل البويضة المخصبة و تنغرس في جدار الرحم ، و خلال الايام الاولى من فترة الحمل تظهر على المراة الحامل بعض اعراض الحمل المبكرة التي من شأنها ان تساعد في تشخيص الحمل و بالتالي الحرص على الحصول على العناية اللازمة من اجل الحفاظ على الحمل .

و في ما يلي اهم اعراض الحمل المبكرة التي تظهر على الحامل في بداية فترة الحمل :

صداع الرأس : من بين اعراض الحمل المبكرة هو شعور الحامل بالصداع نتيجة التغيرات الهرمونية التي تحدث في جسم الحامل ، اضافةً الى زيادة حجم الدم.

انقطاع الدورة الشهرية : من بين امثر اعراض الحمل الواضحة و المنتشرة هو انقطاع الدورة الشهرية ، لكنه لا يعني بالضرورة انه قد حدث الحمل ، حيث يمكن ان يمون لاسباب اخرى.

زيادة في الوزن : بسبب ما يحدث في رحم الام ، زيادة على التغيرات الهرمونية ، يزداد وزن المراة الحامل تدريجيا خلال فترة الحمل.

حدوث نزيف الانغراس : او ما يعرف ب : نزيف الحمل ، و يكون ناتجا عن انغراس البويضة المخصبة بنجاح في جدار الرحم ، و يكون بكمية خفيفة ، و ذو لون مائل الى الوردي .

تغيرات في الثدي : عند حدوث الحمل تصبح الحملات اكثر حساسية و حجمها يزداد ، كما يزيد سواد المنطقة المحيطة بها ، و يزداد حجم الثدي بشكل واضح.

مشاكل الجهاز الهضمي : من بين اعراض الحمل المزعجة هي امراض الجهاز الهضمي ؛ مثل الامساك ، و حرقة المعدة ، و غازات الامعاء …

الغثيان : الشعور بالغثيان و الرغبة في التقيؤ ، خاصةً في الفترة الصباحية ، يعد من بين اهم اعراض الحمل المبكرة.

الدخول في الاكتئاب : بسبب التغيرات البيولوجية و العاطفية التي تحدث للحامل طيلة فترة الحمل قد تدخل في حالة من الاكتئاب.

حدوث تشنجات : من بين اعراض الحمل التي يتسبب فيها توسع عضلات الرحم و تمددها هي شعور الحامل بتشنجات خفيفة نوعاً ما ، خاصة في منطقة الحوض.

 

هل الرغبة بالجماع من أعراض الحمل

يعتقد العديد من الناس ان حدوث الحمل سيزيد بشكل تلقائي من الرغبة الجنسية لدى الحامل ، حيث انه في الغالب ما تكون بعض اعراض الحمل ( مثل تدفق الدم الى الثديين و الاعضاء التناسلية … ) سبب في زيادة الرغبة الجنسية ، الا انه بالنسبة للمراة الحامل فان الامر مختلف ، حيث هناك بعض العوامل الاخرى التي تحد من زيادة الدافع الجنسي لدى الحامل. إقــرأ أيــضـا : اعراض الحمل المبكرة واهم علامات الحمل و فترة التبويض و اعراض التبويض.

تأثر التغيرات الهرمونية التي تطرأ على جسم المراة خلال الايام الاولى من فترة الحمل بشكل كبير على الرغبة الجنسية للحامل ، كما ان هناك تغيرات عاطفية و جسدية اخرى تؤدي الى انخفاض الرغبة الجنسية للحامل بشكل كبير خصوصاً في الثلث الاول من الحمل.

 

اطعمة مفيدة اثناء الحمل

خلال فترة الحمل يجب على الحامل ان تعطي اهتمام كبير للنظام الغذائي الذي تتبعه ، حيث يجب ان يكون صحي و متوازن و غني بالفيتامينات و البروتينات … الضرورية من اجل نمو الجنين بشكل صحي و سليم ، و ايضاً الحفاظ على صحة المراة الحامل طيلة فترة الحمل.

و في ما يلي بعض الاطعمة المفيدة للحامل :

    • الفواكه الطازجة
    • الحبوب الكاملة
    • الخضراوات الطازجة
    • الحوم الحمراء و البيضاء
    • الاسماك
    • مشتقات الحليب قليلة الدسم
    • المكسرات

 

شــاهــد أفضل النصائح والمواضيع الأخرى عن الحمل والولادة

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments