كيف احافظ على حملي – نصائح للحامل البكر في الشهور الأولى


14/07/2021 0

إليك سيدتي أهم نصائح للحامل البكر في الشهور الاولى من أجل الحافظ على حملك، اهم نصائح طبية للحامل لأول مرة في الشهور الاولى للعناية بالحمل.

الشهور الاولى من الحمل تستدعي الكثير من العناية بصحة المراة الحامل و جنينها من اجل ان تمر هذه الفترة بدون مشاكل صحية. و من اجل معلرفة كيف احافظ على حملي.

هناك العديد من الطرق التي يمكن للحامل تحفيز حملها والحفاظ عليها:

  1. الحفاظ على التغذية الصحيحة: يجب على الحامل تناول الطعام الصحي الذي يحتوي على العناصر الغذائية اللازمة للحمل الصحي.
  2. الحرص على النشاط البدني: يجب الحفاظ على النشاط البدني المناسب للحمل، مثل المشي أو الركض.
  3. الحفاظ على النظافة الشخصية: يجب الحفاظ على نظافة الجسد والثدييات، وإجراء الغسل المناسب للحمل.
  4. الحصول على النوم الكافي: يجب الحصول على النوم الكافي للحفاظ على الصحة النفسية والجسدية.
  5. التواصل مع الطبيب الذي يعالج الحمل: يجب التحدث مع الطبيب الذي يعالج الحمل للحصول على المشورة الطبية الصحيحة، والتأكد من أن الحمل يعتبر صحيحا.

إقــرأ أيــضـا : كل يخص الحمل ومشاكله وعلاجه و طرق الحمل السرع.

سنقوم في هذا المقال بالحديث عن بعض الاعراض التي تستدعي تدخل طبي عاجل من اجل ان لا تشكل اي خطر على المراة الحامل ، و سنقوم بشرح في ما يلي أهم نصائح للحامل في الشهور الاولى :

أهم نصائح للحامل البكر في الشهور الأولى من أجل الحافظ على حملك، اهم نصائح طبية للحامل لأول مرة في الشهور الاولى للعناية بالحمل

كيف احافظ على حملي

* الصداع :

يعتبر الصداع احد اعراض الحمل ، لكنه يكون خفيف و في فترات الحمل الاولى فقط ، لكن في حالة شعرت به الحامل خلال ثلث الحمل الثاني او الثالث فإن هذا الامر يستدعي زيارة الطبيب و يبعث للقلق.

ذلك بسبب ان الصداع في اشهر الحمل التي تلي الشهر الرابع يكون من اعراض الاصابة بتسمم الحمل ، و من بين اعراضه الاخرى ارتفاع ضغط الدم ، و نسبة السكر في الدم ، لهذا فإن المراة الحامل ملزمة بزيارة الطبيب في حالة شعرت بالصداع المتواصل طيلة اليوم بعد الشهر الرابع من الحمل. إقــرأ أيــضـا : كل يخص الحمل ومشاكله وعلاجه و طرق الحمل السرع.

* ارتفاع درجة حرارة المراة الحامل :

يعد هذا العرص بمثابة علامة الخطر ، و ذلك لامكانية وجود تهديد على حياة الام و الجنين على حد سواء.

لهذا في حالة ارتفاع درجة حرارة الام يجب عليها زيارة الطبيب بسرعة من اجل التأكد من انها ايست بسبب التهاب كلوي ، او الليستريا ، او النزالات الشعبية ، او الالتهاب الرئوي.

ويعد تجنب ارتفاع الحرارة من بين اهم نصائح للحامل البكر في الشهور الأولى التي يجب على الحامل أخد بها بعين الاعتبار.

* انقطاع حركة الجنين :

في حالة شعور الام بتوقف حركة الجنين او اختفائها يجب عليها الشعور بالقلق ، حيث تبدأ الام بالتعود على حركة الحنين و ركله بعد الشهر الرابع من فترة الحمل ، و مع تقدم عمر الحمل تزداد حدة تحركات الجنين في بطن الام ، و في حالة توقف حركة الجنين يمكن للام ان تتناول ملعقة من العسل ، او شرب عصير الليمون ، او شرب الماء المثلج لأنه سيتسبب في حركة الجنين نتيجة للاثارة التي تحدث له مما يجعله يبدأ بالركل من جديد.

و في حالة لم يستجب الجنين لهذه التأثيرات و لم يتحرك فيجب على الام مراجعة الطبيب بشكل فوري و سريع. إقــرأ أيــضـا : الة حاسبة الحمل بالهجري والميلادي و موعد الولادة المتوقع ومراحل تكون الجنين ونوع الجنين.

* نزيف الدماء :

نزول بقع صغيرة من الدم خلال الاسابيع الاولى من الحمل هو امر طبيعي ، و يكون بسبب تكون الحنين داخل الرحم ، كما انه امر لا يستدعي للقلق. لكن بمجرد تحول هذه البقع الصغيرة الى نزيف دموي و تكرار حدوثه فذلك يصبح امراً يستدعي القلق ، و يعد احد اعراض الحمل خارج الرحم ، او يعمل كتحذير لانفصال جزء من المشيمة مما قد يؤدي الى موت الحنين داخل الرحم ، و بالتالي فإن من بين اهم نصائح للمرأة الحامل في الأسابيع الأولى ، هو الذهاب الى الطبيب يصبح امراً ضرورياً.

* ضيق في التنفس :

احد اعراض الحمل المقلقة بالنسبة للمراة الحامل هو الشعور بضيق في التنفس ، و هو امر عادي خلال الثلث الاخير من الحمل ، و ذلك بسبب الزيادة المهمة في نسب هرمون البروجسترون في الدم ، و لكن حدوث ضيق في التنفس بالنسبة للمراة الحامل التي تكون زيادة حجم البطن لديها بشكل طبيعي قد يكون مقلقاً ، كما قد يدل على وجود بعض المشاكل الصحية ، الامر الذي يستدعي زيارة الطبيب و استشارته من أجل الحافظ على حملك خصوصا في الشهور الاولى من الحمل.

* الشعور بآلام في الساقين :

قد تظن الحامل ان الشعور بآلام في الساقين هو امر عادي و انه احد اعراض الحمل المنتشرة ، الا ان هذا غير صحيح ، حيث يمكن ان يتسبب تورم القدمين و تمدد الاوعية الدموية الى حدوث تجلط في الساقين في حالة لم يتم متابعة هذا الامر من طرف طبيب مختص. إقــرأ أيــضـا : اعراض الحمل المبكرة واهم علامات الحمل و فترة التبويض و اعراض التبويض.

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments