حساب الحمل بالهجري بدقة وموعد الولادة و مراحل تكون الجنين


02/12/2020 0

سنتكلم في هذا المقال عن حاسبه الحمل بالهجري ، بالإضافة الى طريقة حساب الحمل بالهجري والميلادي بدقه ، و أيضاً حساب موعد الولادة بالهجري.

تمكن حاسبة الحمل بالهجري التي يوفرها موقع hamloki من حساب الحمل بالهجري والميلادي بدقة و معرفة موعد الولادة المرتقب و مراحل تكون الجنين و ذلك انطلاقاً من معرفة تاريخ أول يوم لآخر دورة شهرية فقط.

يمكن حساب موعد الولادة بالتقويم الهجري عن طريق تحويل تاريخ الولادة المتوقع بالتقويم الميلادي إلى التقويم الهجري باستخدام العديد من التطبيقات والمواقع المتاحة عبر الإنترنت.

بالنسبة لمراحل تكون الجنين، فإن الجنين يتطور عبر عدة مراحل خلال فترة الحمل. وفيما يلي نبذة عن هذه المراحل:

  • المرحلة الأولى: تبدأ من اليوم الأول للحمل وتستمر حتى الأسبوع الثاني عشر. خلال هذه المرحلة، يتم تكوين الجهاز العصبي والجهاز الدوري والأجهزة الأخرى.
  • المرحلة الثانية: تبدأ من الأسبوع الثالث حتى الأسبوع الثامن. خلال هذه المرحلة، يتم تكوين الأعضاء الداخلية، وتبدأ العينان والأذنان والأنف بالتطور.
  • المرحلة الثالثة: تبدأ من الأسبوع التاسع حتى الأسبوع الثاني عشر وتتميز بتطور الأعضاء الخارجية مثل الأصابع والأصابع والأرجل.
  • المرحلة الرابعة: تبدأ من الأسبوع الثالث عشر حتى الأسبوع السادس عشر. خلال هذه المرحلة، يتم تطوير العضلات والعظام ويبدأ الجنين في الحركة.
  • المرحلة الخامسة: تبدأ من الأسبوع السابع عشر حتى الأسبوع العشرين. خلال هذه المرحلة، يتم تطوير النظام العصبي ويبدأ الجنين في سماع الأصوات.
  • المرحلة السادسة: تبدأ من الأسبوع العشرون حتى الأسبوع الخامس والعشرين. خلال هذه المرحلة، يتم تطوير الرئتين والجهاز الهضمي ويزداد حجم الجنين.
  • المرحلة السابعة: تبدأ من الأسبوع السادس والعشرين حتى الأسبوع الثلاثين. خلال هذه المرحلة، يتم تطوير الجهاز التنفسي بشكل كامل وتبدأ العينان في الفتح.
  • المرحلة الثامنة: تبدأ من الأسبوع الثلاثين حتى الأسبوع الخامس والثلاثين. خلال هذه المرحلة، يزداد وزن الجنين ويتطور الجهاز العصبي بشكل كامل.
  • المرحلة التاسعة: تبدأ من الأسبوع الخامس والثلاثين حتى الولادة. خلال هذه المرحلة، يتطور الجهاز العصبي بشكل كامل وتكتمل نمو الجنين ويصبح جاهزًا للولادة.

يجب العلم أن هذه المراحل هي مجرد تقديرات تقريبية وقد يختلف نمو الجنين بشكل كبير من حالة لأخرى. كما يجب العلم أنه بالرغم من أن بعض الأعراض والتغيرات قد يحدث في هذه المراحل ، إلا أن الحمل يعتبر فريدًا لكل امرأة ويختلف من شخص إلى آخر في مدة كل مرحلة وما يحدث خلالها. يوصى بالتحدث إلى الطبيب للحصول على مزيد من المعلومات حول التغيرات التي يمر بها الجنين خلال فترة الحمل وكيفية رعاية الحمل بشكل صحيح.

حساب الحمل بالهجري بدقة - حساب موعد الولادة بالهجري و مراحل تكون الجنين

حساب الحمل بالهجري بدقة

يمكن لكِ سيدتي أن تستخدمي حاسبة الحمل بالهجري المتواجدة على موقعنا من أجل حساب الحمل بالهجري والميلادي و كذلك تحديد موعد الولادة المرتقب ، كما يمكنكِ سيدتي حساب التبويض بالهجري أيضاً.

من أجل القيام بذلك يجب عليكِ أن تكوني على دراية مسبقة بتاريخ أول يوم لآخر دورة شهرية لكِ، حيث عن طريق ادخال هذا التاريخ باليوم و الشهر و السنة الهجرية في المكان المخصص لها في حاسبة الحمل بالهجري ، سيكون بينكِ و بين حساب الحمل بالهجري مجرد الضغط على زر ” احسبي ” ، ثم ستحصلين على نتائج حساب الحمل بالهجري والميلادي و حساب التبويض بالهجري في غضون ثواني قليلة.

للحصول على نتائج حساب الحمل بالهجري والميلادي بدقه يجب أن تكون المعلومات التي تدلي بها يا سيدتي صحيحة و دقيقة، حيث ان معرفة تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لكِ بدقة يلعب دوراً كبيراً في عملية حساب الحمل بالهجري و الحصول على معلومات صحيحة بنسبة 100٪؜ من حاسبة الحمل بالهجري.

حساب الحمل بالهجري والميلادي

بالنسبة للتحويل من التاريخ الميلادي إلى الهجري، يمكن استخدام التقويم الهجري الذي يعتمد على القمر، والذي يتكون من 12 شهرًا. ويتم التحويل بإدخال التاريخ الميلادي في الأداة المخصصة لهذا الغرض.

ومن الطرق الشائعة لحساب تاريخ الولادة بالتاريخ الميلادي هي حساب 280 يومًا (أي 40 أسبوعًا) من تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية للحامل. ولكن يجب العلم أن هذا الحساب هو تقدير تقريبي وقد يختلف التاريخ الحقيقي للولادة بناءً على عوامل عديدة، بما في ذلك تاريخ التبويض وحجم الجنين وعوامل صحية أخرى. يوصى بالتحدث إلى الطبيب للحصول على مزيد من المعلومات وتحديد تاريخ الولادة بدقة.

تمكن حاسبة الحمل بالهجري الخاصة بنا من الحصول على العديد من معاومات حول موعد الولادة المرتقب و حساب مدة الحمل بالهجري ، كما انها تمكن من :

  1. حساب الحمل بالهجري
  2. حساب الولادة بالهجري
  3. حساب اسابيع الحمل بالهجري
  4. حساب ايام الحمل بالهجري
  5. حساب التبويض بالهجري

تفضل أفضل الة حاسبة الحمل بالهجري و موعد الولادة المتوقع ومراحل تكون الجنين ونوع الجنين

تاريخ أول يوم لآخر دورة شهرية

 

حساب موعد الولادة و مراحل تكون الجنين

تبحث العديد من النساء عن طرق حساب موعد الولادة بالهجري إلا أنه في الغالب يلقين خيبة أمل كبيرة، و ذلك بسبب أن غالبية المواقع في الانترنت تتخصص فقط في عملية حساب موعد الولادة بالميلادي.

من أجل حل هذا المشكل قمنا نحن على موقع Hamloki.com من توفير حاسبة الحمل بالهجري و التي تمكن من حساب اسابيع الحمل بالهجري ؛ و التي ستساعدكِ في معرفة أسبوع الحمل الحالي و مدى تطور الجنين في بطنكِ، كما أنها تساعد في حساب اشهر الحمل بالهجري ؛ مما يوفر فكرة عن شهر الحمل الحالي و عدد اشهر الحمل المتبقية قبل موعد الولادة المرتقب.

كما توفر حاسبة الحمل بالهجري حساب موعد الولادة و بالتالي تحديد موعد الولادة بالهجري بدقة ، كل هذا فقط من أجل تسهيل عملية حساب موعد الولادة بالهجري بالنسبة للنساء اللواتي يعتمدن على التقويم الهجري، و اللواتي يجدن صعوبة كبيرة في حساب اسابيع الحمل بالهجري او حساب موعد الولادة بالهجري.

و كل ما ستحتاجين يا سيدتي معرفته هو تاريخ أول يوم لآخر دورة شهرية لكِ وسوف توفر لك حاسبة الحمل بالهجري جميع المعلومات عن موعد الولادة و مراحل تكون الجنين.

تمكن حاسبة الحمل بالهجري المرأة من الاستغناء عن التقويم الميلادي في حالة ما اذا كانت تعتمد على التقويم الهجري فقط، كما ان حاسبة الحمل بالهجري توفر كافة المعلومات حول حساب الحمل بالهجري والميلادي ، او حساب التبويض بالهجري ، و ايضاً حساب موعد الولادة بالهجري.

  • ما مدى دقة حاسبه الحمل بالهجري :

تعتمد حاسبة الحمل بالهجري المتواجدة على موقعنا على حسابات علمية دقيقة و التي تمكن من حساب الحمل بالهجري والميلاديبشكل دقيق، لكن هذا يعتمد بشكل كبير على مدى دقة المعلومات التي توفرينها سيدتي، حيث أن موعد اول يوم لآخر دورة شهرية يجب ان يكون دقيقاً، الأمر الذي سيؤدي بشكل مباشر الى حساب الحمل بالهجري والميلادي بدقه ، و أيضا حساب موعد الولادة بالهجري.

يجدر بالذكر ان حساب موعد الولادة بالهجري يعطي موعد ولادة مرتقب تقريبي، حيث أنه حسب آخر الدراسات فإن 5٪؜ من النساء هن فقط من يتوافق لديهن موعد الولادة المرتقب مع موعد الولادة في الواقع، و ذلك راجع للعديد من العوامل الهرمونية و عملية نمو الجنين داخل رحم الأم.

 

شــاهــد أفضل النصائح والمواضيع الأخرى عن الحمل والولادة

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments