أفضل وسيلة لمنع الحمل بدون أضرار وقت للجماع دون حدوث الحمل


30/04/2021 0

هل تبحث عن طريقة سهلة لمنع الحمل ؟ إليك أفضل وسيلة لمنع الحمل بدون أضرار و افضل وقت للجماع دون حدوث الحمل ، بالاضافة الى وسائل منع الحمل.

هناك بعض الازواج الذي يريدون ان يستمتعوا بالجماع و لكن دون حدوث الحمل ، و لهذا فان هناك العديد من الناس الذي يتساءلون عن افضل وقت للجماع دون حدوث الحمل.

و لهذا سنقوم في هذا المقال بالحديث أفضل وسيلة لمنع الحمل بدون أضرار و افضل وقت للجماع دون حدوث الحمل ، بالاضافة الى وسائل منع الحمل ، و كذلك بعض المعلومات حول اعراض ايام التبويض.

 

هل تبحث عن طريقة سهلة لمنع الحمل ؟ إليك أفضل وسيلة لمنع الحمل بدون أضرار و افضل وقت للجماع دون حدوث الحمل ، بالاضافة الى وسائل منع الحمل

 

أفضل وسيلة لمنع الحمل بدون أضرار

احسن وقت للجماع دون حدوث الحمل

العامل الأبرز في هذه الحالة هو معرفة توقيت ايام التبويض ، حيث ان معرفة توقيتها سيساعدك على التخطيط الجيد من اجل حدوث الحمل او تجنب حدوث الحمل على حد سواء. إقــرأ أيــضـا : أهم نصائح للحامل في الشهور الأولى وكل ما يجب تجنبه اثناء فترة الحمل.

خلال فترة التبويض يقوم المبيض باطلاق بويضة ناضجة من المبيض و يرسلها عبر قناة فالوب ، تكون هذه البويضة قابلة للتخصيب في مدة 24 الى 36 ساعة الموالية لعملية اطلاقها من المبيض ، و بالتالي فهناك حالتين :

في حالة كانت ترغب المراة في حدوث الحمل فان الجماع يجب ان يكون خلال هذه الفترة ، اي خلال فترة التبويض ، لان فرص حدوث الحمل تكون مرتفعة.

في حالة كانت ترغب المراة في تجنب حدوث الحمل فيجب عليها ان تجتنب الجماع خلال فترة الاباضة ، لكي تتفكك البويضة و تسقط بطانة الرحم خلال الدورة الشهرية ، و بالتالي عدم حدوث الحمل. لهذه أفضل وسيلة لمنع الحمل بدون أضرار هي تجنب فترة الاباضة.

في الغالب فإن افضل وقت للجماع دون حدوث الحمل هو الايام غير ايام التبويض ؛ و تكون ايام الاباضة لدى النساء ، اللواتي لهن دورة شهرية منتظمة ، في منتصف الدورة ، مثلاً اذا كانت مدة الدورة الشهرية لدى المراة هي 28 يوم فإن ايام الاباضة هي : 12 ، 13 ، 14 ، 15 من الدورة الشهرية ، و بالتالي فان الجماع في اي يوم من غير هذه الايام تكون فرص حدوث الحمل فيه منخفضة جداً ، كما ان بعض الاخصائيين ينصحون الراغبين في تجنب حدوث الحمل القيام بعملية الجماع في الايام الموالية للدورة الشهرية.

 

أفضل وسيلة لمنع الحمل بدون أضرار

هناك العديد من الوسائل التي تساعد في منع حدوث الحمل ، الا انه يجب ان نذكر ان هناك طريقة وحيدة للتأكد من عدم حدوث الجماع و التي تكون فعاليتها 100 ٪؜ و هي عدم الجماع. إقــرأ أيــضـا : برنامج حساب التبويض ومراحل فترة التبويض و ايام التبويض و اعراض التبويض.

و سنذكر في ما يلي أفضل وسيلة لمنع الحمل بدون أضرار :

الواقي الانثوي : حسب الدراسات فان الواقي الانثوي تكون نسبة نجاحه في منع الحمل هي 79 ٪؜ ، كما تستخدمه المراة في حالة عدم توفر الواقي الذكري.

الواقي الذكري : و هو يستعمل من اجل منع الحمل ، و مذلك تجنب الامراض المنقولة جنسياً ، و في حالة استخدامه بطريقة صحيحة فان فعاليته في منع حدوث الحمل تكون هي 80 ٪؜.

حبوب منع الحمل : تتواجد في الصيدليات و تعطى بدون وصفة طبية ، كما ان فعاليتها في تجنب الحمل تصل الى 95٪؜ في حالة استخدامها بطريقة صحيحة.

حقن منع الحمل : يمكن ان يقوم الطبيب باعطاء جرعة من حقن منع الحمل كل 12 اسبوع ، و تساعد في تجنب الحمل بنسبة 95 ٪؜.

 

اعراض ايام التبويض

يمكن للنساء معرفة اقتراب فترة التبويض عبر معرفة بعض الاعراض التي تسبقها ، حيث انه في غالبية الاحيان تظهر على المراة بعض الاعراض التي تسمى اعراض ايام التبويض و تكون دليلاً على اطلاق البويضة من المبيض ، و بالتالي أفضل وسيلة لمنع الحمل بدون أضرار هي اجتناب الجماع في فترة التبويض.

و في ما يلي اهم اعراض ايام التبويض :

    • آلام و تقلصات خفيفة في منطقة الحوض و اسفل البطن.
    • انتفاخ الثدي.
    • آلام خفيفة في احدى جهتي المبيض.
    • تقلب المزاج.
    • آلام خفيفة في اسفل الظهر.

 

شــاهــد أفضل النصائح والمواضيع الأخرى عن الحمل والولادة

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments