أسباب تأخر الحمل للبكر التي تقلق الزوجين و طرق تجنبه


27/04/2021 0

هل تعاني من مشكلة سبب تاخر حدوث الحمل ؟ إليك سيدتي أسباب تأخر الحمل للبكر التي تقلق الزوجين و طرق تجنب أسباب تأخر ظهور هرمون الحمل.

ماهي اسباب تاخر الحمل ؟ في بعض الحالات ينتاب الزوجان الجديدان الكثير من القلق حول سبب تاخر حدوث الحمل ، و بالتالي يبدؤون في البحث عن أسباب تأخر الحمل للبكر ، و طرق الزيادة من الخصوبة التي تكون خلال فترة التبويض لدى المراة ، و بالتالي يجب معرفة اعراض التبويض.

نحن في هذا المقال سنقوم بالاجابة عن جميع التساؤلات التي تقلق الزوجين الجديدين حول أسباب تأخر ظهور هرمون الحمل ، و طرق تجنب اسباب تاخر الحمل للبكر.

 

أسباب تأخر الحمل للبكر

هناك العديد من الأسباب الخاصة بتأخير الحمل لدى البكرات، ومن بينها:

هل تعاني من مشكلة تأخر حدوث الحمل ؟ إليك سيدتي أسباب تأخر الحمل للبكر التي تقلق الزوجين و طرق تجنب أسباب تأخر ظهور هرمون الحمل

عدم الحصول على الحمل: هذا يمكن أن يكون بسبب عدم الحصول على الحمل عندما يحاول الزوجان الحمل أو بسبب مشاكل صحية تمنع الحمل.

توتر الإنزيمات الخلايا الحمل: توتر الإنزيمات الخلايا الحمل يمكن أن يؤدي إلى تأخير الحمل أو إحباط عملية الحمل.

المشاكل الصحية المزمنة: مثل المشاكل الصحية المزمنة كالسرطان أو المشاكل الغذائية أو النوبات القلبية يمكن أن تؤثر على الحمل.

المشاكل الجسمية: مثل تورم الأعضاء الحمل أو عدم تطور الأعضاء الحمل بشكل صحيح يمكن أن يؤدي إلى تأخير الحمل.

العوامل البيئية: مثل الزهو أو التعرض للأشعة الشمس الشاقة أو الأشعة فوق البنفسجية يمكن أن تؤثر على الحمل.

 

أسباب تأخر ظهور هرمون الحمل

في بداية الزواج هناك الكثير من أسباب التي قد تؤدي الى تأخر الحمل للبكر ، و في ما يلي اهم أسباب تأخر الحمل في بداية الزواج :

    • عدم المحاولة بشكل كافي :

حيث ان في بعض الحالات قد يكون سبب تاخر الحمل للبكر بسيطاً جداً ببساطة عدم القيام بعملية الجماع بشكل كافي من اجل ان يتم حدوث الحمل. إقــرأ أيــضـا : اعراض الحمل المبكرة واهم علامات الحمل و فترة التبويض و اعراض التبويض.

    • استخدام حبوب منع الحمل :

من بين أهم أسباب تأخر ظهور هرمون الحمل هو استعمال البكر لحبوب منع الحمل ، وقد يؤدي استخدام هذه الحبوب الى التأثير على انتاج الهرمونات في جسم المراة ، مما يؤثر على فترة التبويض التي ترتفع فيها خصوبة المراة ، مما يشكل صعوبة في عملية حدوث الحمل للبكر و تخصيب البويضة من طرف الحيوان المنوي.

    • المعاناة من متلازمة تكيس المبايض :

خلال سنوات الانجاب يصيب ما يقارب 20 ٪؜ من النساء متلازمة تكيس المبايض ، و هي سبب رئيسي في عدم حدوث الحمل للبكر ، و تحدث بسبب تواجد خلل هرموني يؤدي الى عدم الاباضة و بالتالي تأخر الحمل للبكر.

    • وزن الجسم :

يعتبر وزن الجسم عامل مهم في عملية حدوث الحمل ، حيث ان زيادة الوزن المفرطة او نقصان الوزن بشكل كبير يؤدي الى تاخر الحمل للبكر في بداية الزواج ، لهذا يجب على الزوجة الحرص على الحفاظ على وزن صحي و مثالي.

    • دورة شهرية غير منتظمة :

قد يكون سبب تاخر الحمل في بداية الزواج هو عدم انتظام الدورة الشهرية ، و بالتالي عدم انتظام فترة الاباضة التي تكون النافدة الوحيدة من اجل تخصيب البويضة و حدوث الحمل. إقــرأ أيــضـا : برنامج حساب التبويض ومراحل فترة التبويض و ايام التبويض و اعراض التبويض.

    • تقدم عمر الزوجة :

حيث تنخفض الخصوبة لدى النساء بعد وصولهن الى سن 30 – 40 سنة ، مما يتسبب في انخفاض فرص حدوث الحمل بشكل كبير.

    • مشاكل في الحيوانات المنوية :

يمكن ان يكون سبب عدم حدوث الحمل في للبكر هو ضعف الحيوانات المنوية لدى الرجل ؛ حيث يمكن ان تكون ذات جودة منخفضة ، او ان اعداد الحيوانات المنوية النشيطة لدى الرجل منخفضة بشكل كبير ، و قد يستدعي هذا الامر زيارة الطبيب من اجل علاج هذا المشكل.

 

اعراض التبويض :

تعرف فترة التبويض بانها المرحلة التي يقوم فيها المبيض بانتاج البويضة و ارسالها ناحية قناة فالوب من اجل ان يتم تخصيبها من طرف حيوان منوي و بالتالي حدوث الحمل ، و ينصح غالبية الاطباء ان يقوم الزوجان بممارسة الجماع خلال فترة الاباضة بكثرة من اجل زيادة فرص حدوث الحمل للبكر.

و في ما يلي اعراض فترة الاباضة :

  • تغير افرازات المهبل ، لتصبح اكثر بياض و لزوجة.
  • انخفاض درجة حرارة الجسم بقيمة 0.5 درجة ثم ارتفاعها مجددا.
  • انتفاخ في البطن.
  • الشعور بتشنجات في احدى جانبي الحوض.
  • ارتفاع طراوة الثدي.
  • ارتفاع الرغبة الجنسية لدى المراة.

 

شــاهــد أفضل النصائح والمواضيع الأخرى عن الحمل والولادة

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments