هل التشقير يضر الحامل ؟ تعرفي على اضرار تقشير الحواجب للحامل


13/05/2021 0

هل تشقير الحواجب يضر الحامل ؟ تعرفي سيدتي على خطوات تقشير الحواجب للحامل والامور التي يجب الانتباه لها عند تقشير الحواجب اثناء الحمل.

يعتبر التقشير اجراء كيميائي من اجل جعل الشعر الداكن و الكثيف افتح بشكل اكبر ، و في الغالب ما بتم استخدامه من اجل جعل شعر الوجه و الجسم باللون الأشقر الفاتح بدل ازالته بشكل كامل ، و بالتالي فيمكن القول ان تقشير الحواجب هو عملية كيميائية من اجل اخراج الوان شعر الحواجب الطبيعي ؛ لكي يبدو بلون افتح. هل تشقير الحواجب يضر الحامل ؟ و ما هي خطوات تقشير الحواجب للحامل ؟ و ما هي الامور التي يجب الانتباه لها عند تقشير الحواجب اثناء الحمل ؟ هذا ما سنقوم بالتعرف عليه بالتفصيل في هذا المقال.

تشقير الحواجب للحامل قد يكون فعليا في بعض الحالات، ولكن يجب التأكد من أن الطبيب الذي يعالج الحمل قد قرر أن هذا الإجراء هو الأفضل للحالة الشخصية. الجلد الحافظ للحمل قد يكون أكثر حساسية، ولذلك يجب التأكد من استخدام مستحضرات التجميل الآمنة للجلد.

يجب تجنب تشقير الحواجب في الأشهر الأولى من الحمل، وخصوصا في الأشهر الثلاث الأولى، حيث قد يؤدي هذا الإجراء الى الأثار الجانبية الخطرة للحمل.

كذلك يجب التأكد من الذهاب الى الصيدلية المؤهلة للحصول على الإشعال الذكية الآمنة التي تجعل الإجراء أكثر آمانا.

يجب الذهاب الى الطبيب الأسنان الذي يستطيع الكشف عن الأسباب الأخرى التي قد تؤدي الى الضعف في الحواجب.

 

هل تشقير الحواجب مضر للحامل ؟ تعرفي سيدتي على خطوات تقشير الحواجب للحامل والامور التي يجب الانتباه لها عند تقشير الحواجب اثناء الحمل

 

هل التشقير الحواجب يضر الحامل ؟

هل تشقير الحواجب مضر للحامل ؟ بشكل صريح فإن تقشير الحواجب آمن للحامل ، حيث انه اثبتت الدراسات ان منتجات التقشير لا تؤذي الجنين. إقــرأ أيــضـا : اعراض الحمل المبكرة واهم علامات الحمل و فترة التبويض و اعراض التبويض.

تحتوي منتجات تقشير الحواجب على بيروكسيد الهيدروجين المخفف ، بالاضافة الى هيدروكسيد الامونيوم ، حيث ان التعرض الى بيروكسيد الهيدروجين لا يشكل خطراً على الجنين و الحمل بشكل عام ، و ذلك بسبب انه يتحلل بشكل سريع في حالة دخول كمية قليلة منه الى الجسم ، بينما هيدروكسيد الامونيوم هو مجرد محلول من الامونيا و الماء ، و هي مادة يكثر استخدامها في منتجات التنظيف المنزلية.

يتفاعل هيدروكسيد الامونيوم و بيروكسيد الهيدروجين من اجل انتاج تاثير التقشير ، و هما لا يملكان اي اضرار على الحامل خلال فترة الحمل ، لكن اذا كانت الحامل تخاف من تاثير استخدام منتجات تقشير الحواجب للحامل يمكنها تجنبها خلال الاشهر الثلاثة الاولى من الحمل ، و الاستعانة بكريمات ازالة الشعر ، او الشمع ، او الحلاقة من اجل التخلص من الشعر الزائد.

تجدر الاشارة الى انه في بعض الحالات تلاحظ الحامل زيادة نمو الشعر في جسمها ، و هذا ليس له علاقة بعملية تقشير الحواجب للحامل ، انما له علاقة بالتغيرات الهرمونية التي تطرأ في جسم المراة خلال فترة الحمل ، و هو احد اعراض الحمل المنتشرة بكثرة.

 

خطوات تقشير الحواجب عند الحامل

يمكن تقشير الحواجب للحامل من طرف اخصائيين في صالونات التجميل ، او القيام بذلك بنفسك في منزلك ، و ذلك بعد شراء ادوات تقشير الحواجب للحامل. إقــرأ أيــضـا : برنامج حساب التبويض ومراحل فترة التبويض و ايام التبويض و اعراض التبويض.

و في ما يلي خطوات تقشير الحواجب للحامل :

* ابعاد الشعر عن الوجه : باستخدام رباط الراس او منشفة قومي بتثبيت شعرك في مكانه ، و ذلك من اجل اجتناب خطر ملامسة الشعر لمواد التقشير بالغلط.
* ازالة المايك اب من الحواجب : قومي بتنظيف حواجبك من اي اوساخ او مايك اب من اجل زيادة فرص نجاح عملية تقشير الحواجب.
* خلط مسحوق التقشير و المطور : منتجات التقشير الشهيرة تحتوي على مسحوق التقشير و المطور ، قومي بخلط حسب التعليمات المتواجدة في العلبة.
* اختبار كريم التقشير : سيساعدك ذلك على معرفة طريقة تفاعل بشرتك مع المقشر ، و بالتالي اجتناب ايذاء نفسك بالخطأ .
* ضعي الخليط على الحواجب : بعد التأكد من عدم وجود رد فعل تحسسي من بشرتك اتجاه الخليط ، قومي بوضعه في الحواجب بواسطة اداة التطبيق.
* مراقبة الساعة : لا يجب ان تزيد مدة وضع المقشر على الحاجبين لاكثر من 10 دقائق في جميع الحالات ، و اذا كانت المرة الاولى التي تقومين فيها بتقشير الحواجب يمكن ان تزيليه بعد دقيقة واحدة او دقيقتين.
* مسح كريم التقشير : بعد مرور الوقت استخدمي قماش مبلل بالماء الدافء من اجل مسح منج التقشير.

الامور التي يجب الانتباه لها عند تـقشير الحواجب اثناء الحمل :

عند تقشير الحواجب للحامل في المنزل يجب الانتباه الى الاشياء التالية :

– اختيار درجة التفتيح الصحيحة.
– عدم ملامسة المقشر للعينين.
– عدم ترك الخليط المقشر لمدة طويلة في الشعر.
– استخدام بدائل اخرى اذا كان هناك رد فعل تحسسي اتجاه المقشر.

 

هل تشقير الحواجب مضر للحامل ؟

يجب التأكد من استخدام مستحضرات التجميل الآمنة للجلد، والذهاب الى الصيدلية المؤهلة للحصول على الإشعال الذكية الآمنة التي تجعل الإجراء أكثر آمانا. ولكن يجب التجنب تشقير الحواجب في الأشهر الأولى من الحمل، وخصوصا في الأشهر الثلاث الأولى، حيث قد يؤدي هذا الإجراء الى الأثار الجانبية الخطرة للحمل.

تغييرات الجسد التي تحدث أثناء الحمل قد تجعل الجلد أكثر حساسية، والجلد الحافظ للحمل قد يصبح أكثر عرضة للجروح والحكة، ولذلك قد يكون تشقير الحواجب أكثر خطورة في هذه الحالة.

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments