معرفة نوع الجنين من اخر دورة عن طريق الجدول الصيني او شهر الحمل


24/04/2021 0

بعد التاكد من حدوث الحمل ، يكون الشغل الشاغل للام و الاب هو معرفة نوع الجنين ، و هناك العديد من الطرق المشهورة التي تمكن الام من معرفة جنس الجنين اثناء الحمل ؛ و من بين اهم طرق معرفة جنس الجنين هي معرفة نوع الجنين من اخر دورة في المنزل، و في هذا المقال سنتحدث عن جميع انواع و طرق معرفة نوع الجنين من اخر دورة بالتفصيل ، سواء من خلال الاستعانة بالجدول الصيني او معرفة جنس الجنين من خلال التاريخ الصيني و الميلادي ، بالإضافة الى طريقة أخرى تعتمد على التقويم الهجري من أجل معرفة نوع الجنين من شهر الحمل.

هل تريد معرفة نوع الجنين في المنزل بنفسك ؟ إليك جميع انواع و طرق معرفة نوع الجنين من اخر دورة بالتفصيل ، طريقة حسابية لمعرفة نوع الجنين

  • معرفة نوع الجنين من اخر دورة :

يمكن للحامل من معرفة نوع الجنين من اخر دورة لها في المنزل ، و ذلك عبر الاستعانة بما يسمى الجدول الصيني ، و هو احد الطرق التي تمكن من معرفة نوع الجنين في الايام الاولى من اخر دورة شهرية ، و يعتبر الجدول الصيني طريقة لمعرفة جنس الجنين عن طريق نظام الالوان ؛ حيث يكون اللون الازق يدل على ان الجنين نوعه ذكر ، بينما يكون اللون الاحمر خاص بالجنين الانثى. إقــرأ أيــضـا : الة حاسبة الحمل بالهجري والميلادي و موعد الولادة المتوقع ومراحل تكون الجنين ونوع الجنين.

و يمكن ان نعطي مثال عن طريقة استخدام الجدول الصيني من اجل معرفة نوع الجنين من اخر دورة ، حيث انه اذا كانت مثلاً اخر دورة شهرية للحامل في تاريخ 10-10-2021 ، و مانت دورتها الشهرية منتظمة و مدتها 28 يوم ، فبالتالي يكون تاريخ ايام التبويض بعد 14 يوم من تاريخ اخر دورة شهرية ، مما يجعل التاريخ هو 24-10-2021 ، و بعدها تقوم الام بادخال تاريخ اخر دورة شهرية و تاريخ بداية ايام التبويض ، و عندها سيظهر لك اللون الاحمر او اللون الازرق و الذي سيمون دليلاً على نوع الجنين من اخر دورة.

-> معرفة جنس الجنين من اخر دورة بالارقام :

يمكن معرفة نوع الجنين من اخر دورة بالارقام عبر اتباع نوعين مختلفين من الطرق :

– طريقة التاريخ الصيني : في هذه الحالة من اجل معرفة نوع الجنين فنقوم باضافة العدد 49 الى شهر الحمل ، ثم ننقص منه عمر الام عند حدوث الحمل ، لنقوم بعدها باضافة العدد 19 . اذا مانت النتيجة عدد فردي فذلك يدل على ان نوع الجنين ذكر ، بينما اذا كانت النتيجة عدد زوجي فذلك يدل على ان الجنين بنت.

– طريقة التاريخ الميلادي : في هذه الحالة نقوم بعملية حسابية صغيرة من اجل معرفة نوع الحنين اثناء الحمل ، و هذه العملية تكون على الشكل التالي :

( اخر رقمين من سنة ميلاد الاب + شهر ميلاد الاب + يوم ميلاد الاب ) + ( اخر رقمين من سنة ميلاد الام + شهر ميلاد الام + يوم ميلاد الام ) + شهر الحمل – 19.

اذا كانت النتيجة عدد فردي فذلك يدل على ان الحنين ذكر ، و اذا كانت النتيجة عدد زوجي فذلك يدل على ان الحنين انثى. إقــرأ أيــضـا : كل يخص الحمل ومشاكله وعلاجه و طرق الحمل السرع.

-> معرفة جنس الجنين من شهر الحمل :

في هذه الطريقة نعتمد بالاساس على التقويم الهجري ، حيث ان الشهر الهجري الذي تم فيه حدوث الحمل يحدد نوع الجنين اثناء الحمل ، حيث ان كل شهر هجري يمكن ان يقوم بتحديد نوع الجنين للام بسهولة.

و في ما يلي علاقة حدوث الحمل في الاشهر الهجرية و معرفة نوع الجنين :

    • محرم : نوع الحنين ولد
    • صفر : نوع الجنين بنت
    • ربيع الاول : نوع الجنين ذكر
    • ربيع الثاني : نوع الجنين انثى
    • جمادى اولى : نوع الجنين ذكر
    • جمادى ثانية : نوع الجنين انثى
    • رجب : نوع الجنين ذكر
    • شعبان : نوع الجنين انثى
    • رمضان : نوع الجنين ذكر
    • شوال : نوع الجنين بنت
    • ذو القعدة : نوع الحنين ولد
    • ذو الحجة : نوع الجنين بنت

 

شــاهــد أفضل النصائح والمواضيع الأخرى عن الحمل والولادة

إترك تعليق

ليكون في علمك بأن عنوان بريدك الإلكتروني لن يتم نشره.


*