معرفة نوع الجنين من اخر دورة عن طريق الجدول الصيني


24/04/2021 0

هل تريد معرفة نوع الجنين في المنزل بنفسك ؟ إليك جميع انواع و طرق معرفة نوع الجنين من اخر دورة بالتفصيل ، طريقة حسابية لمعرفة جنس الجنين.

بعد التاكد من حدوث الحمل ، يكون الشغل الشاغل للام و الاب هو معرفة نوع الجنين ، و هناك العديد من الطرق المشهورة التي تمكن الام من معرفة جنس الجنين اثناء الحمل ؛ و من بين اهم طرق معرفة جنس الجنين هي معرفة نوع الجنين من اخر دورة في المنزل.

في هذا المقال سنتحدث عن جميع انواع و طرق معرفة نوع الجنين من اخر دورة بالتفصيل ، سواء من خلال الاستعانة بالجدول الصيني او معرفة جنس الجنين من خلال التاريخ الصيني و الميلادي ، بالإضافة الى طريقة أخرى تعتمد على التقويم الهجري من أجل معرفة نوع الجنين من شهر الحمل.

معرفة نوع الجنين من اخر دورة :

لمعرفة نوع الجنين، عليك أن تذهب إلى طبيب الأسنان الذي سيقوم بإجراء تحاليل وفحوصات لتحديد النوع بشكل دقيق. يمكن أن يشمل ذلك الفحوصات الأشعة وتحليل الحمض النووي وفحص الأرجل الثلاثة للجنين.

كما يمكن أن يتم تحديد النوع عند الولادة عن طريق التحليل الجراحي للأنسجة والأعضاء للجنين.

لذلك، يفضل عليك التواصل مع طبيب الأسنان الذي تتعامل معه حتى تحصل على إجابات دقيقة ومؤكدة عن نوع الجنين الذي تعاني منه.

هل تريد معرفة نوع الجنين في المنزل بنفسك ؟ إليك جميع انواع و طرق معرفة نوع الجنين من اخر دورة بالتفصيل ، طريقة حسابية لمعرفة نوع الجنين

يمكن للحامل من معرفة نوع الجنين من اخر دورة لها في المنزل ، و ذلك عبر الاستعانة بما يسمى الجدول الصيني ، و هو احد الطرق التي تمكن من معرفة نوع الجنين في الايام الاولى من اخر دورة شهرية.

و يعتبر الجدول الصيني طريقة لمعرفة جنس الجنين عن طريق نظام الالوان ؛ حيث يكون اللون الازق يدل على ان الجنين نوعه ذكر ، بينما يكون اللون الاحمر خاص بالجنين الانثى. إقــرأ أيــضـا : الة حاسبة الحمل بالهجري والميلادي و موعد الولادة المتوقع ومراحل تكون الجنين ونوع الجنين.

و يمكن ان نعطي مثال عن طريقة استخدام الجدول الصيني من اجل معرفة نوع الجنين من اخر دورة ، حيث انه اذا كانت مثلاً اخر دورة شهرية للحامل في تاريخ 10-10-2021 ، و مانت دورتها الشهرية منتظمة و مدتها 28 يوم ، فبالتالي يكون تاريخ ايام التبويض بعد 14 يوم من تاريخ اخر دورة شهرية ، مما يجعل التاريخ هو 24-10-2021 ، و بعدها تقوم الام بادخال تاريخ اخر دورة شهرية و تاريخ بداية ايام التبويض ، و عندها سيظهر لك اللون الاحمر او اللون الازرق و الذي سيمون دليلاً على نوع الجنين من اخر دورة.

 

معرفة جنس الجنين من اخر دورة بالارقام :

يمكن معرفة نوع الجنين من اخر دورة بالارقام عبر اتباع نوعين مختلفين من الطرق :

– طريقة التاريخ الصيني : في هذه الحالة من اجل معرفة نوع الجنين فنقوم باضافة العدد 49 الى شهر الحمل ، ثم ننقص منه عمر الام عند حدوث الحمل ، لنقوم بعدها باضافة العدد 19 . اذا مانت النتيجة عدد فردي فذلك يدل على ان نوع الجنين ذكر ، بينما اذا كانت النتيجة عدد زوجي فذلك يدل على ان الجنين بنت.

– طريقة التاريخ الميلادي : في هذه الحالة نقوم بعملية حسابية صغيرة من اجل معرفة نوع الحنين اثناء الحمل ، و هذه العملية تكون على الشكل التالي :

( اخر رقمين من سنة ميلاد الاب + شهر ميلاد الاب + يوم ميلاد الاب ) + ( اخر رقمين من سنة ميلاد الام + شهر ميلاد الام + يوم ميلاد الام ) + شهر الحمل – 19.

اذا كانت النتيجة عدد فردي فذلك يدل على ان الحنين ذكر ، و اذا كانت النتيجة عدد زوجي فذلك يدل على ان الحنين انثى. إقــرأ أيــضـا : كل يخص الحمل ومشاكله وعلاجه و طرق الحمل السرع.

 

معرفة نوع الجنين من شهر الحمل :

في هذه الطريقة نعتمد بالاساس على التقويم الهجري ، حيث ان الشهر الهجري الذي تم فيه حدوث الحمل يحدد نوع الجنين اثناء الحمل ، حيث ان كل شهر هجري يمكن ان يقوم بتحديد نوع الجنين للام بسهولة.

و في ما يلي علاقة حدوث الحمل في الاشهر الهجرية و معرفة نوع الجنين :

    • محرم : نوع الحنين ولد
    • صفر : نوع الجنين بنت
    • ربيع الاول : نوع الجنين ذكر
    • ربيع الثاني : نوع الجنين انثى
    • جمادى اولى : نوع الجنين ذكر
    • جمادى ثانية : نوع الجنين انثى
    • رجب : نوع الجنين ذكر
    • شعبان : نوع الجنين انثى
    • رمضان : نوع الجنين ذكر
    • شوال : نوع الجنين بنت
    • ذو القعدة : نوع الحنين ولد
    • ذو الحجة : نوع الجنين بنت

 

شــاهــد أفضل النصائح والمواضيع الأخرى عن الحمل والولادة

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments