ماهى أعراض الحمل المبكرة وما هو افضل وقت استعمال اختبار الحمل المنزلي


02/11/2020 0

اليوم سنتكلم عن ماهى أعراض الحمل المبكرة وسوف نقدم افضل وقت لإستعمال اختبار الحمل المنزلي ، لأنه عند بداية احساس المرأة ببعض اعراض الحمل المبكر تلجأ في الغالب الى اجراء اختبارات الحمل سواء فحص الحمل المنزلي او الدهاب لطبيب مختص من اجل قطع الشك باليقين في حدوث الحمل من عدمه، و ذلك بسبب تشابه اعراض الحمل المبكرة مع اعراض الدورة الشهرية، و لهذا يجب معرفة ميعاد اختبار الحمل المنزلى ، بالإضافة الى كل ما يتعلق باعراض الحمل المبكر التي تشير الى ضرورة استعمال اختبار الحمل المنزلي من اجل التأكد من حدوث الحمل او عدمه، و هذا ما سنقوم بتفصيله في الأسطر التالية.

ماهى أعراض الحمل المبكرة وما هو افضل وقت استعمال اختبار الحمل المنزلي

  • ماهى أعراض الحمل المبكرة ؟

تكثر اعراض الحمل المبكرة التي قد تجعل المرأة تتجه الى استخدام اختبار الحمل المنزلي ، و من اكثر اعراض الحمل انتشاراً ما يلي :

  1. الاحساس المفرط بالارهاق و التعب يتعبر من اعراض الحمل المبكرة وفي هذه الحالة ننصح بإستخدام فحص اختبار الحمل المنزلي.
  2. ملاحظة نزيف خفيف بالموازاة مع الاحساس ببعض التشنجات ؛ مثل تشنجات الدورة الشهرية.
  3. الاحساس بالغثيان و الرغبة في التقيء، خاصة في الفترة الصباحية، وتعتبر هذه العلامة من بين اعراض الحمل الاولى.
  4. ملاحظة بعض تغيرات على مستوى الثدي.
  5. ارتفاع الرغبة في التبول.
  6. انعدام الدورة الشهرية اكيد هذه العلامة تعتبر من علامات الحمل المبكرة ، وفي هذه الحالة ننحص المرأة بإجراء اختبار الحمل المنزلي من أجل التأكد.
  7. الاحساس بالصداع.
  8. تقلبات المزاج.
  9. ارتفاع الحساسية تجاه بعض الروائح و الاكلات.
  10. الاحساس بالدوخة يعبر أيضا من علامات الحمل المبكرة.
  • اختبار الحمل المنزلي :

-> افضل وقت لإستعمال اختبار الحمل المنزلي :

قد تتسرع بعض النساء في استخدام اختبار الحمل المنزلي بعد ملاحظتهن أعراض الحمل المبكرة ، الامر الذي قد يؤدي الى حصولها على نتائج خاطئة في ما يتعلق بحملها، و بالتالي فإن معرفة افضل وقت لاستعمال اختبار الحمل يلعب دوراً مهما، و يمكنك معرفة الوقت الانسب عبر تتبع ما يلي :

– افضل وقت في ما يتعلق بالدورة الشهرية : يفضل القيام بإستخدام اختبار الحمل المنزلي في اول يوم من تأخر الدورة الشهرية ، اما في حالة كانت الدورة الشهرية غير منتظمة فيمكنك حساب اطول مدة يمكن ان تتأخر فيها الدورة الشهرية و القيام ب اختبار الحمل المنزلي في اليوم الموالي؛ فمثلا يمكنك القيام باختبار فحص الحمل المنزلي في حالة ما اذا كانت مدة الدورة الشهرية تتراوح بين 34 و 36 يوماً في اليوم 37 و ذلك من اجل الحصول على نتائج مؤكدة حول حملكِ من عدمه.

– افضل الوقت في اليوم لاجراء اختبار الحمل المنزلي : افضل وقت لاستخدام فحص الحمل المنزلي يكون في الصباح ، حيث يكون بول المرأة في هذه الفترة غني بهرمون الحمل ، لكن يجب ان لا تتناول المرأة كميات كبيرة من الماء من اجل عدم تخفيف البول الذي قد يؤثر سلباً على نتائج الاختبار. كما يمكنك اجراء اختبار الحمل المنزلي لأكثر من المرة من اجل التأكد من النتيجة التي تحصلين عليها، بعد احساس المرأة ببعض اعراض الحمل المبكرة او تأخر في الدورة الشهرية.

-> متى يكون الوقت مبكراً لاجراء فحص الحمل بالمنزل :

قد تقوم المرأة بالقيام باختبار الحمل المنزلي بشكل مبكر بعد إحساسها ببعض اعراض الحمل المبكر ، مما قد يؤثر سلبا على النتائج المحصل عليها ، و من اجل عدم الحدوث في هذا الغلط يجب على المرأة عدم القيام باختبار الحمل المنزلي قبل مرور 8 ايام على فترة التبويض ؛ و ذلك بسبب ان جسم المرأة لا يقوم بافراز هرمون الحمل الى بعد انغراس البويضة المخصبة في جدار الرحم، و هي العملية التي تحدث بعد مرور مدة 8 الى 10 ايام على فترة التبويض.

و تبقى النتائج المحصل عليها عن طريق اختبار الحمل المنزلي غير دقيقة بنسبة مائة بالمائة، و لهذا ننصح متتبعينا بزيارة الطبيب من اجل الحصول على فكرة واضحة و دقيقة عن حالة الحمل لدى المرأة، و كذلك من اجل تتبع صحة الجنين في حالة كانت نتيجة اختبار الحمل المنزلي ايجابية.

 

شــاهــد أفضل النصائح والمواضيع الأخرى عن الحمل والولادة

إترك تعليق

ليكون في علمك بأن عنوان بريدك الإلكتروني لن يتم نشره.


*