كيف اعرف اني حامل بالكلور و كيف اعرف اني حامل بالملح


29/11/2020 0

حدوث الحمل من الأخبار الرائعة التي تنتظرها كل امرأة، إلا أن طرق معرفة حدوث الحمل من عدمه لم تكن متوفرة بشكل كبير، كما ان الوسائل الطبية لم تكن متطورة و متوفرة بشكل كبير، الأمر الذي دفع النساء الى البحث عن طرق معرفة الحمل من أجل ان تتأكد من الخبر المفرح و تنشر خبر حدوث الحمل بين العائلة و الأحباب و الاستعداد من اجل استقبال فرد جديد في العائلة عند موعد الولادة المرتقب. سنقوم في هذا المقال بالحديث عن كيف اعرف اني حامل بالكلور وكيفية القيام بتحليل الحمل بالكلور فقط في منزلك بالإضافة الى كيف اعرف اني حامل بالملح ، وفي الاخير سنتحدث عن كيفية معرففة حدوث الحمل عن طريق ظهور بعض اعراض الحمل عند المرأة.

كيف اعرف اني حامل بالكلور و كيف اعرف اني حامل بالملح

  • كيف اعرف اني حامل :

=>كيف اعرف اني حامل بالكلور :

استعملت النساء هذه الطريقة من أجل معرفة حدوث الحمل من عدمه بطريقة تقليدية، و لكن تعرف هذه الطريقة بأنها لا تعطي نتائج دقيقة بالنسبة لجميع النساء؛ حيث أثبتت الدراسات صحة النتائج لدى بعض النساء و بالمقابل عدم صحتها بالنسبة للبعض الآخر. و يتم القيام بهذه الطريقة عند تأخر حدوث الحيض عن موعده ببضعة أيام، الأمر الذي سيسمح لزيادة نسبة هرمون الحمل في بول المرأة مما سيجعله قابلا للتفاعل مع الكلور، بالإضافة الى ان موعد القيام بهذه الطريقة لمعرفة حدوث الحمل يجب ان تكون في الصباح مباشرة بعد الاستيقاظ من النوم، و ذلك قبل تناول اي شراب او طعام. و من اجل معرفة كيف اعرف اني حامل بالكلور يجب ان تتوفري على كلور، و كوب بلاستيكي شفاف، بالإضافة الى عينة من بول المرأة المعنية بالأمر، و من ثم اتباع الخطوات التالية :

قم بوضع الكلور في الكوب الشفاف، ثم قم بإضافة عينة بول المرأة على الكلور في الكوب البلاستيكي و قم بملاحظة التغيرات التي تحدث.

و تمكن التغيرات التي تحدث من معرفة حدوث الحمل من عدمه، و تكون على الشكل التالي :

  • الرغوة : تظهر رغوة بيضاء بمجرد حدوث تماس ما بين عينة البول و الكلور، اذا كانت الرغوة سميكة فذلك دليل على حدوث الحمل، و ان كانت الرغوة الناتجة رفيعة فإن فرص حدوث الحمل تكون قليلة.
  • تلون البول : في حالة حدوث الحمل يلاحظ تحول لون البول الى لون غامق، بينما في حالة عدم حدوث الحمل يصبح لون عينة البول اكثر شفافية.
  • اختفاء الرغوة الناتجة : هناك حالتين لإختفاء الرغوة ؛ في الحالة الاولى يكون حدث الحمل و بالتالي تختفي الرغوة بشكل بطيء و تبقى القليل منها في الكوب، و في الحالة الثانية تختفي الرغوة بسرعة و كليا و يكون الحمل لم يحدث في هذه الحالة.

=> كيف اعرف اني حامل بالملح :

هذه الطريقة هي نفسها الطريقة الأولى، الفرق الوحيد يتجلى في إستبدال الكلور بالملح، بينما يتم اتباع نفس الخطوات في القيام بطريقة معرفة حدوث الحمل ، كما ان طريقة معرفة النتائج هي نفسها بالنسبة للطريقتين. و أيضا بالنسبة لـ كيف اعرف اني حامل بالملح يجب ان تقوم بها المرأة في الصباح الباكر و دون تناول اي نوع من المأكولات او المشروبات.

=> معرفة حدوث الحمل عبر اعراض الحمل :

تظهر على المرأة علامات الحمل عند حدوث الحمل ، و لكن بسبب تشابه اعراض الحمل مع اعراض الدورة الشهرية فإن التفريق بينهما يكون صعباً بالنسبة للمرأة، مما يجعل هذه الطريقة من أجل معرفة حدوث الحمل هي الأكثر صعوبة، و من أهم علامات الحمل ما يلي :

  • الاحساس بآلام طفيفة عند التبول.
  • تأخر حدوث الحمل.
  • الشعور بالغثيان في الصباح و الرغبة في التقيؤ. وتعتبر من بين الأعراض الاكثر إنتشار والتي تؤكد بنسبة كبيرة في معرفة حدوث الحمل من عدمه.
  • الاحساس بوجع طفيف اسفل الظهر و اسفل البطن.
  • ارتفاع معدل ضربات القلب.
  • الانزعاج و التوتر بدون سبب.
  • التعب و الرغبة المتزايدة في النوم.

 

شــاهــد أفضل النصائح والمواضيع الأخرى عن الحمل والولادة

إترك تعليق

ليكون في علمك بأن عنوان بريدك الإلكتروني لن يتم نشره.


*