علامات الحمل من اليوم الاول و اعراض الحمل قبل و اثناء الترضيع


12/10/2020 0

تمتلك النساء رغبة كبيرة في معرفة حدوث الحمل من عدمه، و مع تعدد محاولات الحمل من طرف الزوجين تزداد رغبتهم في معرفة كل ما يتعلق بالحمل، و كما تهتم المرأة بشكل كبيرة بعملية حساب الحمل ، و كذلك تأخد بعين الاعتبار علامات طهور اعراض الحمل عليها، و كل ذلك من أجل ان تحس بأمان جنينها و اقتراب موعد ولادته في صحة جيدة. وفي مقالنا هذا سوف نقدم لكم أهم علامات الحمل من اليوم الاول والتي تعتبر علامات الحمل المبكرة و اعراض الحمل قبل الدورة و أعراض الحمل اثناء الترضيع و كيفية معرفة الحمل من السرة.

علامات الحمل من اليوم الاول و اعراض الحمل قبل و اثناء الترضيع

  • اعراض الحمل :

في العديد من الأحيان يراود المرأة سؤال يرهقهن؛ الا و هو كيف اعرف اني حامل دون اللجوء الى التحاليل ؟ و يمكن الاجابة عن هذا السؤال عن طريق معرفة أعراض الحمل و علاماته. حيث تظهر لدى المرأة اعراض الحمل المبكرة ؛ و تكون عبارة عن احساس بالألم في منطقة الثدي، بالاضافة الى انتفاخ الثدي و تغير لون الحلمة؛ مما يجعل هذه المنطقة حساسة اكثر من السابق. و قد تحس المرأة ايضا ببعض الآلام على مستوى اسفل البطن ؛ و تكون هذه الآلام مشابهة تماما لآلام الدورة الشهرية، كما يصاحبها بعض الانتفاخ، و ذلك راجع للتغيرات الهرمونية التي تصاحب بداية الحمل.

-> اعراض الحمل المبكرة :

و من بين اعراض الحمل المبكر والأكثر انتشاراً بين النساء والتي تعتبر بـ أعراض الحمل الأسبوع الأول هي الاحساس بالتعب و الرغبة في النوم المتزايدة، و هذا ما يسببه ارتفاع نسبة هرمون البروجيسترون في جسم المرأة، بالإضافة الى الشعور بالغثيان، خاصةً في الفترات الصباحية، و ذلك بعد مرور أربعة اسابيع عن بداية الحمل .

علامات الحمل من اليوم الاول :

حسب العديد من الدراسات التي قام بها المختصون، فان علامات الحمل المبكرة هي عديدة، كما يمكن تحديدها من اليوم الاول لبداية الحمل ، و من اهم علامات الحمل من اليوم الاول ما يلي :

– نزول قطرات دم خفيفة بسبب انغراس البويضة المخصبة في بطانة جدار الرحم.
– زيادة الشعور بالرغبة في التبول.
– تغيرات على مستوى ثدي ؛ زيادة الحجم، يصبح طرياً …

-> اعراض الحمل اثناء الترضيع :

في حالة ما كانت المرأة تأتيها الدورة الشهرية اثناء الرضاعة، فانه في الغالب تكون فرص حدوث الحمل مرتفعة، و من اهم علامات الحمل اثناء الرضاعة :

– كثرة الرغبة في التبول خاصة بالليل.
– تجنب الطفل تناول حليب الرضاعة، مع تغير في رائحة و طعم الحليب.
– الشعور بمغص و الام في الحيض.
– الاحساس بالدوخة و الغثيان و صداع في الرأس.
– تقلب المزاج و زيادة الانفعال و العصبية.

-> اعراض الحمل قبل موعد الدورة :

– نزيف طفيف.
– تغيرات على مستوى حرارة الجسم.
– ارتفاع الرغبة في التبول مع ظهور بعض قطرات الدم مع البول.
– تغيرات على مستوى منطقة الثدي.
– الاحساس بآلام و تقلصات على مستوى اسفل البطن.

-> معرفة الحمل من السرة :

يمكن معرفة حدوث الحمل عن طريق بعض الخطوات السهلة :

1- استلقي على ظهرك.
2- يتم وضع كف اليد من ناحية الاصابع الباطنية على سرة المرأة.
3- يتم الدق على السرة.
4- في حالة سماع صوت اجوف، فهذا دليل على عدم حدوث الحمل ، اما في حالة سماع صوت مكتوم فهذا يكون دليل على حدوث الحمل لدى المراة.و يمكن ان يشعر الشخص الذي يقوم بالاختبار بنبض خفيف تحت اطراف اصابعه، الامر الذي يؤكد حدوث الحمل.

كل هذه الخطوات ستمكن المراة من معرفة ما اذا كانت حامل دون الحاجة الى القيام باختبارات الحمل المتواجدة في الصيدليات، لكن هذا لا يمنع من القيام باحد هذه الاختبارات المنزلية من اجل التأكد، كما ننصح ايضا بزيارة طبيب مختص لكي يتابع معك فترة الحمل، و لتحصلي على نصائح حول فترة الحمل و كيفية التعامل معها من اجل التأكد من ولادة الجنين بصحة جيدة.

 

شــاهــد أفضل النصائح والمواضيع الأخرى عن الحمل والولادة

إترك تعليق

ليكون في علمك بأن عنوان بريدك الإلكتروني لن يتم نشره.


*