علاج غثيان الحمل المستمر و التخلص منه بشكل كامل ونهائي


06/11/2020 0

سنقوم في هدا المقال بالحديث عن مختلف الوصفات المنزلية من اجل علاج غثيان الحمل المستمر و التخلص منه بشكل كامل من اجل عودة المرأة الحامل الى كامل قوتها. خلال فترة الحمل تمر المرأة من العديد التغيرات الهرمونية و التي تؤدي الى ظهور اعراض الحمل ، و من بين احد اسوأ اعراض الحمل هو الشعور بالغثيان ؛ حيث يسبب للمرأة عدم الشعور بالراحة و كما انها تحس بأن كافة الأمور ليست على ما يرام، كما يساهم الشعور بالغثيان في الاحساس بالنفور من ناحية بعض الروائح و الاصوات، كما ان حدة الشعور بالغثيان تختلف من امرأة لأخرى.

علاج غثيان الحمل المستمر و التخلص منه بشكل كامل ونهائي

  • علاج غثيان الحمل المستمر :

هناك العديد من الطرق التي تساعد بشكل مباشر في التخلص من الاحساس بالغثيان خلال فترة الحمل بالنسبة للمرأة الحامل ، و في ما يلي اهم هذه الطرق من أجل علاج غثيان الحمل في الشهور الاولى :

1- علاج الغثيان والقيء عند الحامل بالتعرض للهواء النقي :

يساهم التعرض للهواء المنعش و البارد في تجديد طاقة الجسم مما يؤدي الى تقليل الشعور بالغثيان ، كما اننا ننصح المرأة الحامل بتجنب الأماكن الساخنة و الإبتعاد عن الروائح الكريهة لأنها تسبب الشعور بالغثيان الحمل في الشهور الاولى. كما ينصح المختصون النساء الحوامل بأخذ نزهات في الهواء الطلق الأمر الذي سيساعد جسم المرأة في علاج غثيان الحامل المستمر.

2- علاج الغثيان عند الحامل بالأدوية :

يمكن ان يعطي الطبي للمرأة الحامل بعض الأدوية التي تساعد على علاج الغثيان اثناء الحمل ، لكن يجب ان تتجنب الحصول على عقاقير طبية دون الحصول على وصفة طبية مسبقة ؛ و ذلك بسبب الاخطار التي قد تسببها بعض الادوية التي تعالج الغثيان على صحة المرأة و الجنين على حد سواء.

3- علاج غثيان الحمل المستمر عن طريق الاسترخاء :

يساعد الحصول على قسط كافي من الراحة و الاسترخاء على التخلص من الشعور بالغثيان خلال فترة الحمل ؛ حيث ينصح المختصون بأخذ قسط من نوم ، او استعمال فوطة باردة على الجبهة من اجل الاسترخاء، كما ينصح بعدم الحركة التي لا داعي منها، و كذلك اخد نفس عميق سيساعدك على التخلص من و علاج غثيان الحمل المستمر.

4- مشروبات للتخلص من الغثيان الصباحي للحامل :

يمكن للمرأة الحامل تناول بعض المشروبات التي تساعد على التخلص من الغثيان عند الحامل ؛ و من اهم هذه المشروبات ما يلي : مشروب البابونج ، مشروب ساخن مع بعض قطرات روح النعناع ، مشروب الزنجبيل ، الحساء الساخن … كما ينصح الاطباء المختصون تجنب تناول المشروبات التي تحتوي على نسب عالية من الكافيين ، او المشروبات المصنعة من الحليب ؛ و ذلك بسبب انها تكون وراء اضطرابات المعدة و الشعور بالغثيان خلال فترة الحمل.

5- أطعمة لتخفيف القيء والغثيان :

قد يساعد النظام الغذائي الذي تتبعه المرأة الحامل في التخلص من الغثيان خلال فترة الحمل ، حيث ان تناول الاغذية الغنية بالألياف بالإضافة الى المكسرات المملحة و الوجبات الخفيفة و تناول الموز يساعد على الحفاظ على استقرار المعدة و التخلص من آثار الغثيان ، كما تجدد طاقة المرأة الحامل و تساعد على قيامها بواجباتها اليومية في منزلها او خارجه.

  • العثور على مصدر الغثيان :

يكون الشعور بالغثيان امراً طبيعياً بالنسبة للنساء الحوامل خاصة في الفترة الصباحية ، كما يمكن ان يكون في فترات اخرى من اليوم ، و يمكنك الإستعانة بأحد الحلول التي ذكرناها سابقاً من اجل علاج غثيان الحمل. و يمثل العثور على مصدر الشعور بالغثيان أمراً مهماً من أجل التوصل الى الحل الأمثل للتخلص منه؛ حيث يمكن ان يكون السبب مجرد حساسية غذائية ( حيث يمكن ان تكون المرأة الحامل تعاني من حساسية للاكتوز او المنتوجات المصنوعة من الحليب )، او بسبب كثرة الحركة او تناول الكحول خلال فترة الحمل.

 

شــاهــد أفضل النصائح والمواضيع الأخرى عن الحمل والولادة

إترك تعليق

ليكون في علمك بأن عنوان بريدك الإلكتروني لن يتم نشره.


*