طريقة الحمل السريع بعد الدورة | تعرف على أفضل طريقة


22/09/2020 0

أسرع طريقة للحمل بإذن الله سنتعرف عليها اليوم خصوصا طرق الحمل السريع بعد الدورة مباشرة ، بالإضافة لأنسب وقت الجماع وفترة التبويض من اجل زيادة فرصة حدوث الحمل.

لمن ترغب في الحمل بسرعة ، سنقدم لك نصائح و طريقة الحمل السريع بعد الدورة ، بالإضافة الى أهم اعراض الحمل خلال فترة التبويض او فترة حدوث الحمل.

تبدأ مرحلة الحمل مباشرة بعد حصول عملية التخصيب للبويضة الناضجة من طرف حيوان منوي خلال ايام التبويض ، ثم تنتقل البويضة المخصبة عبر قناة فالوب من أجل الالتصاق بجدار الرحم و بدأ تكون الجنين، و عند نجاح عملية التصاق البويضة يكون رسمياً فترة الحمل بدأت، و تكون مدة الحمل في الغالب تقريباً 40 أسبوعاً.

تعتبر فترات الحمل هي الفترات التي تمتد بين الحمل والولادة. وتتأثر مدة الحمل بعدة عوامل، منها العوامل الوراثية والبيئية والصحية. وعادةً ما تدوم فترة الحمل حوالي 40 أسبوعًا (تسعة أشهر)، ولكنها يمكن أن تختلف من امرأة لأخرى.

تنقسم فترة الحمل إلى ثلاثة أشهر، وتسمى كل منها بالثلث الأول والثاني والثالث:

  • الثلث الأول: يبدأ من الأسبوع الأول من الحمل ويستمر حتى نهاية الأسبوع الثالث عشر. خلال هذه الفترة، تختبر الأم العديد من التغييرات في جسمها مثل التعب والغثيان والقيء وتأخر الدورة الشهرية.
  • الثلث الثاني: يبدأ من الأسبوع الرابع عشر من الحمل ويستمر حتى نهاية الأسبوع السابع والعشرين. خلال هذه الفترة، تشعر الأم بانخفاض في الأعراض الصباحية وتظهر بعض التغييرات الجسدية مثل زيادة في الوزن وتضخم الثدي.
  • الثلث الثالث: يبدأ من الأسبوع الثامن والعشرين من الحمل ويستمر حتى الولادة. خلال هذه الفترة، يصبح الطفل أكبر حجمًا وأقوى ويمكن أن تزداد الأم بعض الأعراض مثل الألم والضيق في التنفس والتعب.

طريقة الحمل السريع بعد الدورة | تعرف على أفضل طريقة للحمل بعد الدورة

طريقة الحمل السريع بعد الدورة

فترة الحيض هي فترة غير مناسبة للحمل، وغالبًا ما تكون الفترة الأكثر خصوبة هي بين اليوم العاشر واليوم السابع عشر من بداية الدورة الشهرية. ولكن يمكنك محاولة زيادة فرص الحمل السريع بعد الدورة عن طريق اتباع بعض النصائح الصحية التالية:

  1. الحفاظ على وزن صحي والابتعاد عن السمنة.
  2. الإقلاع عن التدخين والكحول.
  3. تناول غذاء صحي ومتوازن يحتوي على الفيتامينات والمعادن الضرورية.
  4. ممارسة الرياضة بانتظام والحفاظ على لياقة بدنية جيدة.
  5. الإقلال من تناول الكافيين.
  6. الحفاظ على مستوى الإجهاد منخفضًا وتعلم التقنيات لتخفيف التوتر.
  7. محاولة ممارسة الجنس في أيام الخصوبة.

يجب أيضاً تذكير أن الحمل يتطلب الوقت والصبر، حتى عندما تتبع جميع هذه النصائح الصحية وتمارس الجنس في أيام الخصوبة الصحيحة، فقد يستغرق بعض الأزواج أشهراً قبل الحمل. إذا لم تحدث الحمل في غضون 6 أشهر إلى عام من محاولة الحمل، يجب التحدث إلى الطبيب لتقييم الحالة وتحديد إذا كان هناك أي مشاكل صحية تحتاج إلى علاج.

 

طرق تساعد على الحمل السريع

من أجل حدوث الحمل السريع بعد الدورة يجب على الزوجين تنسيق فترات الجماع مع فترات الخصوبة لدى المرأة، و التي تكون في الغالب خلال فترة التبويض ؛ اي خلال يوم التبويض بالاضافة الى خمسة ايام التي تأتي قبله، و من أجل تجهيز جسم المرأة لحدوث حمل صحي يجب عليها اتباع بعض النصائح و التوجيهات، و في ما يلي بعض النصائح من اجل الحصول على اسرع طريقة للحمل :

– اتباع نظام غذائي صحي : يؤثر عدم اتباع نظام غذائي صحي سلباً على فرص الإنجاب، و في حالة الاكثار من الطعام الغير صحي قد يؤدي ذلك الى حدوث عقم لدى النساء، بحيث يؤثر على الدورة الشهرية و يجعلها غير منتظمة مما يؤثر على فترة الاباضة.

– التمتع بالوزن الصحي : يجب على المرأة ان تحاول الحفاظ على وزنها المثالي، ان لا تكون دات وزن زائد او ناقص، حيث يجب عليها ان تتمتع بمؤشر كتلة مثالي.

– مراقبة الأدوية المستعملة : حيث ان بعض الأدوية قد تؤثر سلبا على الخصوبة لدى المرأة، و بالتالي يجب الاستشارة مع الطبيب من اجل ان يصف لك ادوية لا تؤثر على فرص الانجاب عند المرأة.

– ممارسة الرياضة : القيام بالتمارين الرياضية مفيد جداً لصحة جسم المرأة، لكن يجب عدم القيام بالتمارين الرياضية العنيفة لأنها تؤثر سلباً على القدرة الانجابية للمرأة.

– الابتعاد عن مسببات التوتر : حيث ان التوتر ينقص من فرص حدوث الحمل ، خاصة في حالة انتظار الزوجين للحمل لفترة طويلة التي قد تؤدي لظهور جو من التوتر الذي يؤثر على الدورة الشهرية بالنسبة للمرأة مما يؤثر على سلباً فرص الإنجاب.

– تجنب التدخين و تنتول المشروبات الكحولية.

– الابتعاد عن المشروبات الغنية بالكافيين.

– زيارة عيادة طبيب النساء و التوليد بشكل دوري من أجل الحصول على نصائح و تتبع صحة المرأة الانجابية.

 

شروط حدوث الحمل

يوجد عدة شروط لحدوث الحمل السريع بعد الدورة ، وتشمل الشروط الأساسية التالية:

  1. وجود بويضة ناضجة: يجب أن تكون هناك بويضة ناضجة في المبيض لتخصيبها بالحيوان المنوي.

  2. وجود الحيوان المنوي: يجب أن يكون هناك حيوان منوي في المجرى التناسلي الأنثوي لتخصيب البويضة.
  3. انفتاح المجرى التناسلي الأنثوي: يجب أن يكون هناك انفتاح في المجرى التناسلي الأنثوي للسماح بتحرك الحيوان المنوي إلى البويضة.
  4. وجود بيئة مناسبة للحيوان المنوي: يجب أن يكون هناك بيئة مناسبة في المجرى التناسلي الأنثوي لدعم حركة الحيوان المنوي وبقائه على قيد الحياة.
  5. توقيت الجماع: يجب أن يتم الجماع في الفترة الزمنية المناسبة وهي بين اليوم العاشر واليوم السابع عشر من بداية الدورة الشهرية.
  6. صحة الأنثى والذكر: يجب أن يكون الأنثى والذكر بصحة جيدة وليس لديهما أي مشاكل صحية تؤثر على الخصوبة.

يجب أن يتوفر جميع هذه الشروط لحدوث الحمل السريع بعد الدورة بشكل صحيح. ومع ذلك، قد يستغرق الحمل وقتًا مختلفًا لدى الأزواج المختلفين حسب الظروف الفردية لكل زوج، وينصح بالاستشارة الطبية في حال عدم حدوث الحمل بعد مرور 6 أشهر من محاولة الحمل.

 

علامات الحمل المبكرة

خلال فترة الحمل تظهر على المرأة العديد من العلامات و التغيرات التي تنبىء ببداية فترة الحمل ، و من أهم اعراض الحمل المبكرة و اكثرها انتشاراً ما يلي :

– انتفاخ الثدي : حيث خلال بداية الحمل تبدأ المرأة بالشعور بانتفاخ الثدي و تصلبه نتيجةً للتغيرات الهرمونية في جسم المرأة الحامل.
– انقطاع الدورة الشهرية : في الغالب فإن غياب الدورة الشهرية يعد اكثر اعراض الحمل انتشاراً بين النساء، و هو الذي تبدأ فيه المرأة بالشك حول حدوث الحمل.
– العياء و التعب : بسبب تغيرات نسب الهرمونات في الجسم، يزداد شعور المرأة بالتعب و الاعياء و الرغبة في النوم، و ذلك بسبب ارتفاع نسب هرمون البروجيسترون في جسم الحامل.
– تقلبات المزاج : بسبب تغير نسب الهرمونات في جسم المرأة الحامل، فإنها ستشعر بتغير في مزاجها بشكل كبير و متكرر، مما قد يجعلها تشعر بالكآبة ، و تصبح تتأثر بسرعة.
– الاحساس بالتشنج و المغص : خلال اسابيع الحمل الاولى تشعر بعض النساء بالقليل من التشنجات الطفيفة على مستوى الرحم، و التي تختفي مع تقدم فترة الحمل.
– انتفاخ البطن : ستلاحظ المرأة الحامل انتفاخ في الاسابيع الاولى من الحمل، و هو من اعراض الحمل المنتشرة بكثرة بين النساء.
– قطرات الدم : قد يتم ملاحظة نزول بعض قطرات الدم الخفيفة خلال الايام الاولى من فترة الحمل، و يطلق على تلك القطرات ما يسمى ب : نزيف الانغراس، و هو ناتج عن انغراس البويضة المخصبة في جدار بطانة الرحم. و يحدث هذا النزيف لغالبية النساء الحوامل في الفترة التي كان من المتوقع نزول دم الدورة الشهرية فيها.
– تأثر دوق الطعام : حيث تصبح المرأة الحامل اكثر حساسية من روائح بعض الأطعمة و المشروبات، و هو ايضا من اعراض الحمل المرتبطة بشكل وثيق بالتغيرات الهرمونية التي تطرأ على المرأة خلال فترة الحمل.
– الشعور بالإمساك : كما غالبية اعراض الحمل فإن شعور المرأة الحامل بالامساك هو امر مرتبط بالتغيرات الهرمونية التي تطرأ عليها خلال هذه الفترة ، حيث يتم تعطيل عمل الجهاز الهضمي مما يؤدي الى الشعور بالامساك.
– ارتفاع الحاجة للتبول : خلال فترة الحمل تزداد نسبة السوائل لدى المرأة الحامل مما يجعل رغبتها في التبول تزداد.

 

شــاهــد أفضل النصائح والمواضيع الأخرى عن الحمل والولادة

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments