طريقة الحمل السريع بعد الدورة | تعرف على أفضل طريقة للحمل بعد الدورة


22/09/2020 0

لمن ترغب في الحمل بسرعة ، سنقدم لك نصائح و طريقة الحمل السريع بعد الدورة ، بالإضافة الى أهم اعراض الحمل خلال فترة التبويض او فترة حدوث الحمل. تبدأ مرحلة الحمل مباشرة بعد حصول عملية التخصيب للبويضة الناضجة من طرف حيوان منوي خلال ايام التبويض ، ثم تنتقل البويضة المخصبة عبر قناة فالوب من أجل الالتصاق بجدار الرحم و بدأ تكون الجنين، و عند نجاح عملية التصاق البويضة يكون رسمياً فترة الحمل بدأت، و تكون مدة الحمل في الغالب تقريباً 40 أسبوعاً.

طريقة الحمل السريع بعد الدورة | تعرف على أفضل طريقة للحمل بعد الدورة

  • طريقة الحمل السريع بعد الدورة :

من أجل حدوث الحمل بسرعة يجب على الزوجين تنسيق فترات الجماع مع فترات الخصوبة لدى المرأة، و التي تكون في الغالب خلال فترة التبويض ؛ اي خلال يوم التبويض بالاضافة الى خمسة ايام التي تأتي قبله، و من أجل تجهيز جسم المرأة لحدوث حمل صحي يجب عليها اتباع بعض النصائح و التوجيهات، و في ما يلي بعض النصائح من اجل الحصول على اسرع طريقة للحمل :

– اتباع نظام غذائي صحي : يؤثر عدم اتباع نظام غذائي صحي سلباً على فرص الإنجاب، و في حالة الاكثار من الطعام الغير صحي قد يؤدي ذلك الى حدوث عقم لدى النساء، بحيث يؤثر على الدورة الشهرية و يجعلها غير منتظمة مما يؤثر على فترة الاباضة.

– التمتع بالوزن الصحي : يجب على المرأة ان تحاول الحفاظ على وزنها المثالي، ان لا تكون دات وزن زائد او ناقص، حيث يجب عليها ان تتمتع بمؤشر كتلة مثالي.

– مراقبة الأدوية المستعملة : حيث ان بعض الأدوية قد تؤثر سلبا على الخصوبة لدى المرأة، و بالتالي يجب الاستشارة مع الطبيب من اجل ان يصف لك ادوية لا تؤثر على فرص الانجاب عند المرأة.

– ممارسة الرياضة : القيام بالتمارين الرياضية مفيد جداً لصحة جسم المرأة، لكن يجب عدم القيام بالتمارين الرياضية العنيفة لأنها تؤثر سلباً على القدرة الانجابية للمرأة.

– الابتعاد عن مسببات التوتر : حيث ان التوتر ينقص من فرص حدوث الحمل ، خاصة في حالة انتظار الزوجين للحمل لفترة طويلة التي قد تؤدي لظهور جو من التوتر الذي يؤثر على الدورة الشهرية بالنسبة للمرأة مما يؤثر على سلباً فرص الإنجاب.

– تجنب التدخين و تنتول المشروبات الكحولية.

– الابتعاد عن المشروبات الغنية بالكافيين.

– زيارة عيادة طبيب النساء و التوليد بشكل دوري من أجل الحصول على نصائح و تتبع صحة المرأة الانجابية .

  • علامات الحمل المبكرة :

خلال فترة الحمل تظهر على المرأة العديد من العلامات و التغيرات التي تنبىء ببداية فترة الحمل ، و من أهم اعراض الحمل المبكرة و اكثرها انتشاراً ما يلي :

– انتفاخ الثدي : حيث خلال بداية الحمل تبدأ المرأة بالشعور بانتفاخ الثدي و تصلبه نتيجةً للتغيرات الهرمونية في جسم المرأة الحامل.
– انقطاع الدورة الشهرية : في الغالب فإن غياب الدورة الشهرية يعد اكثر اعراض الحمل انتشاراً بين النساء، و هو الذي تبدأ فيه المرأة بالشك حول حدوث الحمل.
– العياء و التعب : بسبب تغيرات نسب الهرمونات في الجسم، يزداد شعور المرأة بالتعب و الاعياء و الرغبة في النوم، و ذلك بسبب ارتفاع نسب هرمون البروجيسترون في جسم الحامل.
– تقلبات المزاج : بسبب تغير نسب الهرمونات في جسم المرأة الحامل، فإنها ستشعر بتغير في مزاجها بشكل كبير و متكرر، مما قد يجعلها تشعر بالكآبة ، و تصبح تتأثر بسرعة.
– الاحساس بالتشنج و المغص : خلال اسابيع الحمل الاولى تشعر بعض النساء بالقليل من التشنجات الطفيفة على مستوى الرحم، و التي تختفي مع تقدم فترة الحمل.
– انتفاخ البطن : ستلاحظ المرأة الحامل انتفاخ في الاسابيع الاولى من الحمل، و هو من اعراض الحمل المنتشرة بكثرة بين النساء.
– قطرات الدم : قد يتم ملاحظة نزول بعض قطرات الدم الخفيفة خلال الايام الاولى من فترة الحمل، و يطلق على تلك القطرات ما يسمى ب : نزيف الانغراس، و هو ناتج عن انغراس البويضة المخصبة في جدار بطانة الرحم. و يحدث هذا النزيف لغالبية النساء الحوامل في الفترة التي كان من المتوقع نزول دم الدورة الشهرية فيها.
– تأثر دوق الطعام : حيث تصبح المرأة الحامل اكثر حساسية من روائح بعض الأطعمة و المشروبات، و هو ايضا من اعراض الحمل المرتبطة بشكل وثيق بالتغيرات الهرمونية التي تطرأ على المرأة خلال فترة الحمل.
– الشعور بالإمساك : كما غالبية اعراض الحمل فإن شعور المرأة الحامل بالامساك هو امر مرتبط بالتغيرات الهرمونية التي تطرأ عليها خلال هذه الفترة ، حيث يتم تعطيل عمل الجهاز الهضمي مما يؤدي الى الشعور بالامساك.
– ارتفاع الحاجة للتبول : خلال فترة الحمل تزداد نسبة السوائل لدى المرأة الحامل مما يجعل رغبتها في التبول تزداد.

 

شــاهــد أفضل النصائح والمواضيع الأخرى عن الحمل والولادة

إترك تعليق

ليكون في علمك بأن عنوان بريدك الإلكتروني لن يتم نشره.


*