طرق منع الحمل للعروس و أفضل وسيلة لمنع الحمل بدون أضرار


15/10/2020 0

سنقوم في هذا المقال بالحديت عن طرق منع الحمل للعروس و أفضل وسيلة لمنع الحمل بدون أضرار الى كل ما يتعلق بفترة و اعراض الحمل و موانع الحمل ، وستجدين سيدتي في هذا المقال أهم وسائل منع الحمل للنساء بالاخص طرق منع الحمل الطبيعية.

كسائر المخلوقات على وجه الأرض، تكون فترة الحمل عند الانسان هي المرحلة التي يتطور خلالها الجنين داخل رحم الأم، كما يمكن حساب مدة الحمل بالاستعانة بمعرفة اخر يوم لآخر دورة شهرية، و تكون في الغالب فترة الحمل لمدة 40 أسبوعاً.

طرق منع الحمل للعروس و أفضل وسيلة لمنع الحمل بدون أضرار

  • طرق منع الحمل للعروس :

يمكن للمرأة تجنب حدوث الحمل عبر طرق طبيعية؛ و تسمى طرق منع الحمل الطبيعية نظراً لعدم اعتمادها على اي تدخل كيميائي او غير طبيعي، و من اهم هذه الطرق ما يلي :

-> منع الحمل بإستعمال العزل الطبي :

حيث تعتمد هذه الطريقة على سحب الرجل لعضوه الذكري من مهبل المرأة قبل قيامه بالقذف اثناء الجماع، لكن يجب التأكد من انه لم يحصل اي تسرب للسائل المنوي داخل مهبل المرأة، و ذلك من اجل التأكد من عدم حدوث الحمل.

-> منع الحمل من خلال تجنب فترة الاباضة :

يجب على الزوجين عدم القيام بعملية الجماع اثناء ايام التبويض ؛ و التي تكون في الغالب في منتصف الدورة الشهرية، بالاضافة الى الايام الخمسة التي تسبق فترة التبويض، و ذلك لان الحيوانات المنوية تستطيع البقاء فعالة طيلة تلك الفترة، و تكون في هذه الاخيرة البويضة جاهزة للتخصيب في رحم المرأة.

كما يمكن ان تستخدم بعض الطرق الاخرى من اجل منع الحمل ، و من اهمها ما يلي :

-> منع الحمل عن طريق استخدام جهاز اللولب الرحمي :

حيث يكون هذا الجهاز على شكل حرف T ، و تستعمله العديد من النساء مم اجل تجنب حدوث الحمل ، و يضعونه داخل الرحم من اجل الحرص على عدم حدوث الحمل. و لكن يتم وضعه من طرف طبيب مختص من اجل الحرص على فعاليته، و عدم تأثيره سلباً على المرأة او زوجها اثناء الاتصال الجنسي.

-> القيام بعمليات التعقيم لمنح وقوع الحمل :

يستخدم الازواج هذه الطريقة من اجل تحديد النسل، و تكون بمنع الرجل من انتاج الحيوانات المنوية ؛ عن طريق قطع القناة المنوية ، او عبر منع المرأة من الحمل ؛عبر ربط انبوب فالوب.

-> منع الحل عبر الطرق الهرمونية :

و تعتمد بالأساس على التغيرات الهرمونية من اجل منع الحمل ، و ذلك عبر منع حدوث فترة التبويض و بالتالي تجنب حدوث الحمل بشكل كامل، و تختلف الطرق التي يتم بها تغيير نسب هذه الهرمونات، و من اهمها :

. طريقة الحقن : حيث يتم حقن هرمون البروجستين بشكل مباشر في الارداف او الدراع، و تكون هذه العملية مرة كل ثلاثة اشهر.

. تناول حبوب منع الحمل : تحمل هذه الحبوب بعض الهرمونات ( مثل هرمون البروجستين ، و الاستروجين الصناعي ) و تعمل هذه الحبوب على منع حدوث فترة الاباضة ، و يتم تناول حبة واحدة في اليوم.

  • اعراض الحمل المبكرة :

خلال الاسابيع الاولى من الحمل ، و خاصة في الاشهر الثلاث الاولى، تضهر على المرأة علامات الحمل في حالة ما تم حدوث تخصيب للبويضة داخل رحم المرأة، و تختلف اعراض الحمل من مرأة لأخرى، بل من حمل لآخر بالنسبة لنفس المرأة، و في ما يلي اهم اعراض الحمل مرتبة على حسب انتشارها :
– انقطاع ظهور دم الحيض.
– الشعور بالغثيان و الرغبة في القيء.
– التعب و الإرهاق.
– الرغبة المتزايدة في التبول.
– ظهور نقط دم.
– العصبية و تغير المزاج.
– الإمساك.

 

شــاهــد أفضل النصائح والمواضيع الأخرى عن الحمل والولادة

إترك تعليق

ليكون في علمك بأن عنوان بريدك الإلكتروني لن يتم نشره.


*