سرعة الحمل بعد الزواج : تعرفي على عوامل تؤخر حدوث الحمل وتجنبها


30/04/2021 0

في بعض الحالات يحدث الحمل بعد مرور فترة طويلة بعد الزواج ، بينما في حالات اخرى يحدث الحمل بسرعة، ونجد العديد من المتزوجين يتساءلون عن متى يحدث الحمل بعد الزواج و اسباب تأخر الحمل و طريقة الحمل السريع بعد الدورة ، لهذا سنتحدث بالتفصيل عن اسباب تأخر الحمل و طريقة الحمل السريع بعد الدورة ، بالاضافة الى اشياء تساعد على على سرعة الحمل بعد الزواج ، و عوامل اخرى تؤخر حدوث الحمل.

تعرف على اسباب تأخر الحمل و طريقة الحمل السريع بعد الدورة ، بالاضافة الى اشياء تساعد على سرعة الحمل بعد الزواج و اسرع طريقة للحمل باذن الله

  • سرعة الحمل بعد الزواج

1. اسباب حدوث الحمل بسرعة :

يعتمد حدوث الحمل في الاساس على عمر الزوجين ؛ حيث ان كلما كان عمر الزوج و الزوجة اكبر كلما احتاج الحمل الى فترة اطول قبل الحدوث ؛ و ذلك في الاساس بسبب ان المراة تتوفر على عدد محدد من البويضات طيلة فترة حياتها ، و بالتالي الاقدم في العمر يعني نقص مخزون البويضات لديها ، كما انه مع تقدم العمر تكون تلك البويضات غير صحية و اكثر عرضة للتشوهات ، كما ان عمر الرجل له دور ايضاً ، حيث كلما زاد عمره انخفضت الخصوبة لديه ، و تزداد فرص تشوه الحيوانات المنوية لديه . افضل نسب حدوث الحمل تكون في العشرينات ، حيث تكون المراة تتوفر على عدد كبير من البويضات الصحية ،و ايضاً الرجل تكون الخصوبة لديه مرتفعة و الحيوانات المنوية بصحة جيدة.

أضف الى كل ما سبق الصحة العامة للزوجين ، و التي تلعب دوراً مهماً في عملية حدوث الحمل ، كما ان عدد مرات ممارسة الجنس يلعب دوراً كبيراً في عملية حدوث الحمل بسرعة ، او حدوثه متأخراً. إقــرأ أيــضـا : اعراض الحمل المبكرة واهم علامات الحمل و فترة التبويض و اعراض التبويض.

كل ما سبق يعطيك فكرة عن سبب تاخر الحمل او حدوثه بسرعة ، و لكن في حالة تأخر الحمل اكثر من سنة واحدة رغم المحاولات فاننا ننصحك بزيارة طبيب مختص من اجل معرفة المشكل و محاولة معالجتها.

2. اشياء تساعد على الحمل :

تكون فرص حدوث الحمل مرتفعة كلما كان عمر الزوجين في العشرينات ، كما ان ممارسة الجنس بدون وقاية يساعد في رفع فرص حدوث الحمل بسرعة.

و في ما يلي افضل عوامل زيادة نسب حدوث الحمل بسرعة :

* معرفة وقت ايام التبويض : متى يحدث الحمل بعد الدورة ؟ في حالة الرغبة في الحمل بسرعة فان معرفة وقت ايام التبويض يلعب دوراً رئيسياً ، حيث انه خلال فترة التبويض تكون المراة في اقصى نسب الخصوبة لديها ، و بالتالي تكون فرص حدوث الحمل مرتفعة بشكل كبير ، و من الجدير بالذكر انه خلال ايام التبويض يقوم مبيض المراة باطلاق البويضة في اتجاه الرحم عبر قناة فالوب ، و بالتالي ازدياد فرص تخصيب البويضة من الحيوان المنوي و حدوث الحمل.

* زيارة طبيب مختص : يمكن ان يقوم الطبيب المختص بتحديد اي مشكلة طبية قد تتسبب في تاخر حدوث الحمل بدون سبب في حالة وجودها ، كما يمكن له ان يعطيك بعض النصائح التي ستتناسب مع حالتك الصحية و تساهم في ازدياد فرص حدوث الحمل بسرعة.

* اجتناب العادات الغير صحية : في حالة الرغبة في حدوث الحمل بسرعة يجب على المراة ان تجتنب عاداتها السيئة مثل : التدخين ، شرب الكحول … حيث تساهم هذه العادات في خفض الخصوبة و بالتالي انخفاض نسب حدوث الحمل بشكل كبير. إقــرأ أيــضـا : برنامج حساب التبويض ومراحل فترة التبويض و ايام التبويض و اعراض التبويض.

* الوزن الصحي : يلعب الوزن دوراً مهماً في عملية حدوث الحمل ، حيث انه كلما حافظت الام على وزنها الصحي كلما زادت فرص حدوث الحمل بشكل اكبر ، و العكس صحيح.

3. عوامل تؤخر حدوث الحمل :

هناك بعض العوامل التي تؤثر على الخصوبة و بالتالي تؤدي الى عدم حدوث الحمل او تأخره ، و في ما يلي اهم اسباب العقم و تأخر حدوث الحمل :

– عدم المحاولة بشكل كافي : يجب ان يستمر الزوجان في المحاولة لوقت كافي ، حيث اثبتت الدراسات ان 80٪؜ لا يحدث الحمل عندهم الا بعد مرور 6 اشهر ، بينما هناك نسبة 90٪؜ يحدث الحمل عندهم بعد مرور سنة كاملة ، لهذا لا يجب ان يقنط الزوجان من المحاولة.

– وجود مشكلة في الحيوانات المنوية : حيث في بعض حالات العقم يكون السبب هو الرجل ، الذي تكون الحيوانات المنوية لديه غير صالحة ، و بها تشوهات كثيرة ، او حركتها تكون منخفضة.

– انقطاع الاباضة : عدم حدوث الاباضة لدى المراة خلال فترة التبويض يؤدي بشكل مباشر الى عدم حدوث الحمل ؛ و يكون السبب في ذلك هو الاصابة ببعض الامراض مثل متلازمة تكيس المبايض ، او زيادة الوزن ، او نقص حاد في الوزن …

 

شــاهــد أفضل النصائح والمواضيع الأخرى عن الحمل والولادة

إترك تعليق

ليكون في علمك بأن عنوان بريدك الإلكتروني لن يتم نشره.


*