حساب موعد الولادة بالهجري | الة حساب الحمل هجري وميلادي


03/12/2020 6

لكل الحوامل، تفضل سيدتي الة حاسبة الحمل وتطور الجنين وموعد الولادة بالهجري والميلادي، الان يمكنك سيدتي حساب الحمل والولادة بكل دقة وبنفسك.

توفر حاسبة الحمل بالهجري القدرة على حساب موعد الولادة بالاسبوع بالإعتماد فقط على تاريخ أول يوم لآخر دورة شهرية للمرأة. كما أن استعمال الة حساب الحمل بالهجري سهلة و النتائج تظهر فقط بعد ثواني قليلة.

وسنقوم في هذا المقال أيضا بالحديث عن كل ما يخص حساب موعد الولادة الدقيق ، وأيضا حساب الحمل بالاسبوع ، و كذا مميزات حاسبه الحمل بالهجري والميلادي الخاصة بموقعنا.

ومن المهم التأكيد على أن حساب موعد الولادة بالتقويم الهجري يتم على أساس تقويم قمري وليس تقويم شمسي، وهذا يعني أن المواعيد المتوقعة قد تختلف بشكل طفيف عن تلك التي يتم حسابها بالتقويم الميلادي والهجري.

الة حساب الحمل هجري وميلادي

يمكن حساب موعد الولادة بالاسبوع بالتقويم الهجري باستخدام الطريقة التالية:

  1. حدد تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية للحامل.
  2. احسب المدة بين تاريخ أول يوم من الدورة الشهرية السابقة وتاريخ أول يوم من الدورة الشهرية الحالية. يتم ذلك عن طريق طرح 14 يومًا من المدة الإجمالية.
  3. احسب اليوم الذي يوافق هذا التاريخ بالتقويم الهجري.
  4. يعتبر هذا التاريخ موعد الولادة المتوقع بالتقويم الهجري.

على سبيل المثال، إذا كان أول يوم من آخر دورة شهرية للحامل هو 1 يناير 2023 ميلادي، فسيكون موعد الولادة المتوقع بالتقويم الهجري كالتالي:

  1. المدة بين 1 يناير و1 فبراير = 31 يومًا.
  2. الطرح من 31 يومًا 14 يومًا = 17 يومًا.
  3. يوافق يوم 17 فبراير 2023 هجري.
  4. يكون موعد الولادة المتوقع في التقويم الهجري هو 17 فبراير 2023.

حساب موعد الولادة بالهجري , الة حساب الحمل هجري وميلادي

الة حساب الحمل هجري

قد تتساءل بعض النساء حول ما يميز حاسبة الحمل بالهجري الخاصة بنا، و نحن هنا لنؤكد لك سيدتي أن حاسبة الحمل بالهجري تتميز بسهولة استعمالها ؛ حيث ستحتاجين فقط إلى وضع تاريخ أول يوم لآخر دورة شهرية باليوم و الشهر و السنة في المكان المخصص لذلك في حاسبة الحمل بالهجري ، ثم الصغط على زر “احسبي ” لتحصلي على نتيجة حساب الحمل بالهجري ، كما أنها تظهر نتائج توفر عليك الكثير من العناء ؛ حيث تظهر مع نتيجة حساب الحمل بالهجري ايضاً نتيجة حساب التبويض بالهجري ، و كذا حساب الولادة بالهجري مما سيساعدكِ على الإستعداد من أجل استقبال الجنين في حالة جيدة، و كذلك تقوم حاسبة الحمل بالإضافة الى كل ما سبق بعملية حساب اسابيع الحمل بالهجري ، و ايضا حساب اشهر الحمل بالهجري ، مما سيساعد النساء اللواتي يتبعن التقويم الهجري من تتبع الحمل بشكل جيد و كذلك تتبع نمو الجنين و تطوره مع مرور اسابيع الحمل.

 

حساب اشهر الحمل بالهجري

بسبب اعتماد الكثير من النساء على حساب الحمل بالاسبوع وبالأشهر فقد قمنا في موقع hamloki بوضع حاسبة الحمل بالهجري التي تمكن من حساب موعد الولادة الدقيق و اعطاء فكرة واضحة عن شهر الحمل الحالي، و كذلك عدد اشهر الحمل المتبقية، كما تقدم حاسبة الحمل بالهجري معلومات حول ثلث الحمل الحالي أيضاً.

هذا بالإضافة الى ان حاسبة الحمل بالهجري توفر حساب ايام الحمل بدقة مما يساعد المرأة الحامل على أخد فكرة واضحة عن تطور الحمل لديها.

تفضل أفضل الة حاسبة الحمل بالهجري و موعد الولادة المتوقع ومراحل تكون الجنين ونوع الجنين

تاريخ أول يوم لآخر دورة شهرية

حساب اسابيع الحمل بالهجري

من المنتشر أن فترة الحمل تستغرق في الغالب مدة تتراوح بين 40 و 42 أسبوعاً ، و لهذا فإن بعض النساء تلجأ الى حساب اسابيع الحمل من أجل تتبع تطور الحمل و الاستعداد من اجل موعد الولادة المرتقب ، و هذا ما تسهله حاسبة الحمل المتواجدة على موقعنا ، حيث تقوم بعملية حساب اسابيع الحمل بالهجري بدقه و تساعد المرأة في عملية حساب الحمل بالهجري و دون الحاجة الى الاستعانة بالتقويم الميلادي.

كما توفر حاسبة الحمل بالهجري الخاصة بنا معلومات حول اسبوع الحمل الحالي ، و عدد اسابيع الحمل المتبقية ، كما تقوم أيضاً بحساب موعد الولادة المرتقب ؛ و تحديد يوم انتظار ولادة الجنين المتوقع.

 

حساب الحمل عبر السونار

كما سبق و قلنا فإن حساب الحمل بالهجري بالإعتماد على حاسبة الحمل بالهجري تعتمد بشكل أساسي على معرفة تاريخ أول يوم لآخر دورة شهرية، الا ان هذا ينطبق فقط على النساء اللواتي لديهن دورة شهرية منتظمة، بمعنى فارق 28 يوم بين دورة شهرية و أخرى، لكن هناك بعض النساء اللواتي لديهن دورة شهرية غير منتظمة، الأمر الذي يجعل عملية تحديد التاريخ صعبة للغاية، لكن يمكن حساب الحمل بالنسبة لهؤلاء النساء لكن دون استعمال حاسبة الحمل بالهجري.

حيث يمكن ان يقمن بزيارة طبيب مختص من اجل ان يقوم بفحص السونار و الذي يساعد على حساب الحمل بالاسبوع و كذلك معرفة حالة الجنين الصحية و ما اذا كان تطوره يتناسب مع فترة الحمل الحالية، و يكون فحص السونار سريع و سهل.

 

شــاهــد أفضل النصائح والمواضيع الأخرى عن الحمل والولادة

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
6 تعليقات
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
Chafi
Chafi
3 سنوات

انا اريد حساب كم عندي من اسبوع وكم عندي من شهر الحمل اول يوم في اخر دورة08/08/2020

فدوى
فدوى
3 سنوات

أريد معرفة جنس الجنين

Yaser
Yaser
3 سنوات
Reply to  فدوى

معرفة جنس الجنين

Marwa
Marwa
3 سنوات

السلام عليكم

Marwa
Marwa
3 سنوات

السلام عليكم في أي أسبوع يمكن معرفة جنس الجنين

Fatima
Fatima
2 سنوات

كم عندي من شهر