الة حاسبة الحمل بالهجري و موعد الولادة المتوقع ومراحل تكون الجنين ونوع الجنين


01/12/2020 2

يعطي اختبار الحمل المنزلي المرأة فكرة عن حدوث الحمل، لكن يستحسن ان تقوم بزيارة الطبيب من أجل ان تقطع الشك باليقين، و في حالة تأكد حدوثه فإنها مباشرة ستتجه نحو حساب الحمل سواء بإستعمالها حاسبة الحمل بالهجري الأوتوماتيكية التي يوفرها لكم موقعنا او يمكنها حساب الحمل يدويا، لهذا سنقوم في هذا المقال بالحديث عن الة حاسبة الحمل بالهجري ، وكيفية حساب الحمل بالهجري ، بالإضافة إلى كل ما يخص حساب الحمل بالهجري بدقه فتابعوا معنا.

الة حاسبة الحمل بالهجري و موعد الولادة المتوقع ومراحل تكون الجنين ونوع الجنين

  • الة حاسبة الحمل بالهجري :

يوفر موقع hamloki.com حاسبة الحمل بالهجري التي تمكن من حساب الحمل بالهجري بدقه ، و دون الحاجة إلى القيام بأي تحاليل او عمليات حسابية. حيث تقوم حاسبة الحمل بالهجري التي نوفرها بكل ذلك بشكل اوتوماتيكي، و كل ما عليك فعله سيدتي هو إدراج تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك، باليوم و الشهر و السنة، في المكان المخصص لذلك في حاسبة الحمل بالهجري ، ثم الضغط على زر ” احسبي ” ، بعدها بثواني قليلة ستظهر لك نتيجة حساب الحمل بالهجري.

تمكن حاسبة الحمل بالهجري الخاصة بنا من الحصول على العديد من معاومات حول موعد الولادة المرتقب و حساب مدة الحمل بالهجري ، كما انها تمكن من :

  1. حساب الحمل بالهجري
  2. حساب الولادة بالهجري
  3. حساب اسابيع الحمل بالهجري
  4. حساب ايام الحمل بالهجري
  5. حساب التبويض بالهجري

تفضل أفضل الة حاسبة الحمل بالهجري و موعد الولادة المتوقع ومراحل تكون الجنين ونوع الجنين

تاريخ أول يوم لآخر دورة شهرية

متى تكون حاسبة الحمل بالهجري غير صالحة :

قد يظن البعض ان حاسبة الحمل بالهجري صالحة لجميع النساء، إلا ان هذا غلط، حيث ان النساء اللواتي يعانين من دورة شهرية غير منتظمة لن يكون بإمكانهن استعمال حاسبة الحمل بالهجري ، و بالتالي لن تستطعن حساب الحمل بالهجري ، و ذلك بسبب صعوبة تحديد تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية بشكل دقيق. لكن بالرغم من ذلك هناك طريقة تستطيع من خلالها صاحبات الدورة الشهرية الغير منتظمة حساب الحمل بالهجري ، و تسمى : فحص السونار ؛ حيث يمكن للمرأة الحامل زيارة الطبيب من أجل القيام بفحص السونار و الذي سيساعد على حساب مدة الحمل بالهجري بدقه ، بالإضافة الى معرفة حالة الجنين الصحية و مدى تطور نموه، و أيضاً يمكن هذا الفحص من حساب موعد الولادة بالهجري.

  • كيفية حساب موعد الولادة :

قد تتساءل العديد من النساء حول طريقة عمل حاسبة الحمل بالهجري ، و كيف تتمكن من حساب الحمل بالهجري عن طريق معرفة تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية فقط، و الإجابة عن هذا التساؤل بسيط جداً، حيث هناك عملية حسابية بسيطة تقوم بها حاسبة الحمل بالهجري من أجل حساب مدة الحمل بالهجري ، حيث تقوم بإضافة أربعة عشر يوماً إلى تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية، ثم تضيف الى التاريخ المحصل مدة تسعة أشهر، و النتيجة المحصلة تكون هي موعد الولادة المرتقب.

عن طريق اتباع الطريقة السابقة يمكنك سيدتي حساب مدة الحمل بالهجري يدوياً ، لكن في حالة عدم رغبتكِ في القيام بأي عمليات حسابية فكل ما عليكِ فعله هو إستخدام حاسبة الحمل الخاصة بنا من أجل حساب مدة الحمل بالهجري.

أهمية حساب الحمل بالهجري :

تجهل غالبية النساء أهمية حساب الحمل بالهجري ، و يظنون أنها مجرد عملية لا تنفع بشيء، إلا أن هذا الأمر خاطئ ؛ حيث أن عملية حساب الحمل بالهجري له أهمية كبيرة تتجلى في حساب موعد الولادة بالهجري ، بالإضافة إلى كونها تمكن من معرفة تطور نمو الجنين بالمقارنة مع مدة الحمل ، كما يلعب حساب الحمل بالهجري دوراً مهماً في تتبع فترات الحمل بدقة من أجل التدخل في حالة كان هناك خطر على صحة الجنين أو على الأم.

ما هو الفرق بين حاسبة التبويض و حاسبة الحمل بالهجري :

قد تجد بعض النساء في الإنترنت ان هناك من يتحدث عن حاسبة الحمل بالهجري و حاسبة التبويض و قد تتساءل عن الفرق فيما بينهما، و سنقوم بالإجابة عن هذا التساؤل.

تستخدم حاسبة التبويض في الغالب قبل حدوث الحمل ، حيث أنها تساعد في تحديد فترة التبويض بالضبط و التي تكون فيها المرأة في أقصى فترات الخصوبة ، حيث تكون فرص حدوث الحمل في ايام التبويض مرتفعة بشكل ملحوظ، لهذا استعمال حاسبة التبويض سيساعدكِ في حالة ما إذا كنتِ ترغبين في الحمل . في الجهة المقابلة تستخدم حاسبة الحمل بالهجري بعد حدوث الحمل ، حيث تساعد على حساب الحمل بالهجري و أيضاً حساب موعد الولادة المرتقب من أجل الاستعداد لاستقبال الجنين و تتبع تطور الحمل بشكل أفضل.

و تجدر الإشارة الى أن موقعنا يوفر حاسبة التبويض و حاسبة الحمل بالهجري معاً، و يمكنكِ سيدتي استخدامها بكل سهولة و الحصول على كل المعلومات حول حساب التبويض بالهجري او حساب الحمل بالهجري.

 

شــاهــد أفضل النصائح والمواضيع الأخرى عن الحمل والولادة

2 تعليقات

إترك تعليق

ليكون في علمك بأن عنوان بريدك الإلكتروني لن يتم نشره.


*