اعراض الحمل بولد الاكيدة | جميع علامات الحمل بولد و اعراض الحمل بتوأم


05/11/2020 0

سنقوم في هذا المقال بالحديث عن اعراض الحمل بولد الاكيدة و اعراض الحمل بتوأم و علامات الحمل ببنت ، سوف نقدم لكم جميع علامات الحمل التي تكون لدى أغلب النساء والتي من خلالها سوف تتعرف على نوع الجنين.

اعراض الحمل بولد الاكيدة ; جميع علامات الحمل بولد و اعراض الحمل بتوأم

منذ قديم الزمان و اغلب العائلات كانت رغبتهم الأولى هي الحمل بولد ، حيث يسود عنده اعتقاد ان المولود الذكر سيكون له اكثر فائدة بالنسبة لهم في المستقبل، بالمقارنة مع الحمل بأنثى ، لكن مثل هذه الاعتقادات بدأت بالانخفاض، لدرجة انها اصبحت منعدمة في بعض الثقافات، لكن هذا لا يمنع تواجدها في بعض الثقافات الاخرى لغاية يومنا هذا. كل هذا جعل بعض الامهات يبحثون عن كيفية الحمل بولد وعن طرق الحمل بولد من اجل ضمان الحمل بولد.

  • اعراض الحمل بولد الاكيدة :

تختلف الاراء حول ما اذا كان الحمل بولد يتميز عن الحمل بأنثى في ما يخص اعراض الحمل ، الا ان هناك بعد الدراسات الطبية اثبتت انه هناك بعض من اعراض الحمل التي يمكن تمييزها و التي ترمز الى الحمل بولد ، و من اهم علامات الحمل بولد ما يلي :

-> حساب معدل ضربات القلب : حيث ان بعض الدراسات الطبية الغير معتمدة اثبتت ان معدل ضربات قلب الجنين الولد يكون أقل من 140 نبضة / دقيقة. و نبقى في انتظار دراسة علمية دقيقة و معتمدة في ما يخص هذا الموضوع.

-> غياب الشعور بالغثيان : حيث انه من اعراض الحمل بولد عدم الشعور بالغثيان، خاصةً في الفترة الصباحية، و قد أثبتت بعض الدراسات الطبية الحديثة صحة هذا الأمر.

-> ازدياد الرغبة في تناول الاطعمة المالحة و الحامضة : ينتشر بين النساء الحوامل بولد حب الأطعمة الحامضة و المالحة، و هو امر معروف في الاوساط الطبية، و يعرف على انه من أعراض الحمل بولد .

-> تغيرات المزاج : يؤثر جنس الجنين بشكل كبير في الطريقة التي يتغير بها مزاج المرأة الحامل ، حيث ان الحمل بولد ذكر يجعلها مائلة بشكل كبير الى التغير الى الجانب العدواني، و الجريء، و المهيمن، و الأمر راجع بالتأكيد الى ارتفاع مستويات هرمون التستوسترون.

-> ظهور حب الشباب : بسبب ارتفاع نسب هرمون التستوستيرون في دم الام نتيجة الحمل بولد ينتج عن ذلك ظهور بعض البثور، او حب الشباب.

-> تموضع الجنين في البطن : يلعب تموضع البطن دوراً كبيراً في عملية تحديد جنس الجنين، حيث انه من المتعارف عليه ان الجنين الذكر يكون موجوداً في الجزء السفلي من رحم الأم.

-> زيادة في حجم الثدي الأيمن : في العادة فإنه اثناء فترة الحمل بولد ذكر يزداد حجم الثديين استعداداً لفترة الرضاعة، الى انه يعتقد ان من اعراض الحمل بولد زيادة حجم الثدي الأيمن اكثر من الايسر.

-> تغير لون البول : من احد علامات الحمل بولد هو تغير لون البول الى اللون الغامق خلال فترة الحمل.

-> ارتفاع معدل نمو الشعر : في حالة كان الجنين ذكراً فإنه في العادة ما تزداد معدلات نمو الشعر لدى المرأة الحامل.

-> الشعور ببرودة الاطراف : حسب الطب الصيني فإن شعور المرأة الحامل المستمر ببرودة في الأرجل و الأيدي خلال فترة الحمل هو بالتأكيد أحد علامات الحمل بولد.

-> تقشر البشرة : من اعراض الحمل بولد هي تقشر البشرة المستمر بالإضافة الى جفاف اليدين.

-> طريقة النوم : بسبب شعور المرأة الحامل المستمر بالإرهاق و الحاجة الى الراحة فإنها تلجأ في الغالب الى النوم لساعات طويلة، و من المنتشر ان النوم على الجانب الأيسر يعد احد علامات الحمل بولد علميا.

-> الزيادة في وزن الأم : من علامات الحمل بولد ذكر هو معدل انتشار الدهون في جسم المرأة الحامل ، حيث انه عند الحمل بولد تكون هذه الدهون مركزة في منطقة البطن و المعدة.

  • اعراض الحمل بتوأم :

يسبب الجمل بتوأم الكثير من الاجهاد و التعب بالنسبة للأم، لكن بالرغم من كل هذا فهو حلم يراود العديد من النساء حول العالم، و لعل احد اكثر علامات الحمل بتوام انتشاراً هو زيادة الشعور بالتعب و الارهاق، بالإضافة الى الأعراض التالية :

– الشعور بانزعاج كبير اتجاه بعض الروائح و بعض الأنواع من الطعام.
– الإحساس بغثيان حاد و رغبة في التقيء خاصةً في الفترة الصباحية.
– ارتفاع حساسية الثديين و زيادة حجمهما.
– ارتفاع في حجم الرحم بالمقارنة مع حجم الرحم في الحمل العادي.

  • اعراض الحمل ببنت :

تنتشر بين الناس العديد من المعتقدات حول ما يميز اعراض الحمل ببنت عن باقي اعراض الحمل بولد الاكيدة ، و في ما يلي اهم اعراض الحمل ببنت حسب الأخصائيين :

-> الشعور بالعصبية : من المعروف ان الحمل يؤثر على هرمونات المرأة ؛ الامر الذي يؤدي الى تقلبات مزاجية حادة، و في حالة الحمل ببنت فإن معدل هرمون الاستروجين يرتفع مما يؤدي الى شعور الأم بالعصبية المفرطة خلال فترة الحمل.

-> الرغبة الجامحة في تناول السكريات : عند الحمل تكون المرأة الحامل ميالة لبعض انواع الطعام عن غيرها، و في حالة الحمل ببنت فإنها تميل الى الطعام الحلو و السكر.

-> الزيادة في الوزن : على عكس الحمل بولد، فإن من علامات الحمل ببنت ان تكون الدهون متمركزة في الجزء العلوي من البطن.

-> نبض قلب الجنين : هناك بعض الدراسات حول انه اذا كان قلب الجنين ينبض بسرعة فإن هذا الأمر من علامات الحمل بأنثى.

 

شــاهــد أفضل النصائح والمواضيع الأخرى عن الحمل والولادة

إترك تعليق

ليكون في علمك بأن عنوان بريدك الإلكتروني لن يتم نشره.


*