أفضل وسيلة لمنع الحمل بدون أضرار و افضل وقت للجماع دون حدوث الحمل


30/04/2021 0

هناك بعض الازواج الذي يريدون ان يستمتعوا بالجماع و لكن دون حدوث الحمل ، و لهذا فان هناك العديد من الناس الذي يتساءلون عن افضل وقت للجماع دون حدوث الحمل ، و لهذا سنقوم في هذا المقال بالحديث أفضل وسيلة لمنع الحمل بدون أضرار و افضل وقت للجماع دون حدوث الحمل ، بالاضافة الى وسائل منع الحمل ، و كذلك بعض المعلومات حول اعراض ايام التبويض.

هل تبحث عن طريقة سهلة لمنع الحمل ؟ إليك أفضل وسيلة لمنع الحمل بدون أضرار و افضل وقت للجماع دون حدوث الحمل ، بالاضافة الى وسائل منع الحمل
هل تبحث عن طريقة سهلة لمنع الحمل ؟ إليك أفضل وسيلة لمنع الحمل بدون أضرار و افضل وقت للجماع دون حدوث الحمل ، بالاضافة الى وسائل منع الحمل

 

  • أفضل وسيلة لمنع الحمل بدون أضرار

1. احسن وقت للجماع دون حدوث الحمل :

العامل الأبرز في هذه الحالة هو معرفة توقيت ايام التبويض ، حيث ان معرفة توقيتها سيساعدك على التخطيط الجيد من اجل حدوث الحمل او تجنب حدوث الحمل على حد سواء. إقــرأ أيــضـا : أهم نصائح للحامل في الشهور الأولى وكل ما يجب تجنبه اثناء فترة الحمل.

خلال فترة التبويض يقوم المبيض باطلاق بويضة ناضجة من المبيض و يرسلها عبر قناة فالوب ، تكون هذه البويضة قابلة للتخصيب في مدة 24 الى 36 ساعة الموالية لعملية اطلاقها من المبيض ، و بالتالي فهناك حالتين :

    • في حالة كانت ترغب المراة في حدوث الحمل فان الجماع يجب ان يكون خلال هذه الفترة ، اي خلال فترة التبويض ، لان فرص حدوث الحمل تكون مرتفعة.
    • في حالة كانت ترغب المراة في تجنب حدوث الحمل فيجب عليها ان تجتنب الجماع خلال فترة الاباضة ، لكي تتفكك البويضة و تسقط بطانة الرحم خلال الدورة الشهرية ، و بالتالي عدم حدوث الحمل. لهذه أفضل وسيلة لمنع الحمل بدون أضرار هي تجنب فترة الاباضة.

في الغالب فإن افضل وقت للجماع دون حدوث الحمل هو الايام غير ايام التبويض ؛ و تكون ايام الاباضة لدى النساء ، اللواتي لهن دورة شهرية منتظمة ، في منتصف الدورة ، مثلاً اذا كانت مدة الدورة الشهرية لدى المراة هي 28 يوم فإن ايام الاباضة هي : 12 ، 13 ، 14 ، 15 من الدورة الشهرية ، و بالتالي فان الجماع في اي يوم من غير هذه الايام تكون فرص حدوث الحمل فيه منخفضة جداً ، كما ان بعض الاخصائيين ينصحون الراغبين في تجنب حدوث الحمل القيام بعملية الجماع في الايام الموالية للدورة الشهرية.

2. أفضل وسيلة لمنع الحمل بدون أضرار :

هناك العديد من الوسائل التي تساعد في منع حدوث الحمل ، الا انه يجب ان نذكر ان هناك طريقة وحيدة للتأكد من عدم حدوث الجماع و التي تكون فعاليتها 100 ٪؜ و هي عدم الجماع. إقــرأ أيــضـا : برنامج حساب التبويض ومراحل فترة التبويض و ايام التبويض و اعراض التبويض.

و سنذكر في ما يلي أفضل وسيلة لمنع الحمل بدون أضرار :

  • الواقي الانثوي : حسب الدراسات فان الواقي الانثوي تكون نسبة نجاحه في منع الحمل هي 79 ٪؜ ، كما تستخدمه المراة في حالة عدم توفر الواقي الذكري.
  • الواقي الذكري : و هو يستعمل من اجل منع الحمل ، و مذلك تجنب الامراض المنقولة جنسياً ، و في حالة استخدامه بطريقة صحيحة فان فعاليته في منع حدوث الحمل تكون هي 80 ٪؜.
  • حبوب منع الحمل : تتواجد في الصيدليات و تعطى بدون وصفة طبية ، كما ان فعاليتها في تجنب الحمل تصل الى 95٪؜ في حالة استخدامها بطريقة صحيحة.
  • حقن منع الحمل : يمكن ان يقوم الطبيب باعطاء جرعة من حقن منع الحمل كل 12 اسبوع ، و تساعد في تجنب الحمل بنسبة 95 ٪؜.

3. اعراض ايام التبويض :

يمكن للنساء معرفة اقتراب فترة التبويض عبر معرفة بعض الاعراض التي تسبقها ، حيث انه في غالبية الاحيان تظهر على المراة بعض الاعراض التي تسمى اعراض ايام التبويض و تكون دليلاً على اطلاق البويضة من المبيض ، و بالتالي أفضل وسيلة لمنع الحمل بدون أضرار هي اجتناب الجماع في فترة التبويض.

و في ما يلي اهم اعراض ايام التبويض :

    • آلام و تقلصات خفيفة في منطقة الحوض و اسفل البطن.
    • انتفاخ الثدي.
    • آلام خفيفة في احدى جهتي المبيض.
    • تقلب المزاج.
    • آلام خفيفة في اسفل الظهر.

 

شــاهــد أفضل النصائح والمواضيع الأخرى عن الحمل والولادة

إترك تعليق

ليكون في علمك بأن عنوان بريدك الإلكتروني لن يتم نشره.


*