أعراض الحمل للبكر قبل الدورة و علامات الحمل المبكرة جدا بعد التبويض


20/09/2020 0

هذا اليوم سوف نتعرف على جميع أعراض الحمل للبكر قبل الدورة مباشرة، حيت يرافق الحمل ظهور بعض العلامات التي تسمى اعراض الحمل و التي تختلف من امرأة لأخرى، بل تختلف حتى من حمل لآخر عند نفس المرأة، و لهذا في هذا المقال سنقوم بتبسيط كل ما يتعلق ب فترة الحمل و أعراض الحمل للبكر قبل الدورة و علامات الحمل المبكرة جدا بعد التبويض.

أعراض الحمل للبكر قبل الدورة و علامات الحمل المبكرة جدا بعد التبويض

منذ قديم الزمان و النساء يحلمن بي فترة الحمل ، تلك الفترة التي تعد مميزة بالنسبة لغالبية النساء، رغم الالام التي تصاحبها و التغيرات على مستوى الهرمونات و مزاج المرأة، الا ان احساس الامومة مغروس بشكل عميق داخل كافة النساء و يمنحهن نوعا من الامان و الاطمئنان؛ الامر الذي يغطي على ذلك الاحساس بالألم و الصعاب.

  • أعراض الحمل للبكر قبل الدورة :

يصعب التمييز بين اعراض الحمل و اعراض الدورة الشهرية ؛ و ذلك بسبب التشابه الكبير بينهما، حيث ان في كلتا الحالتين يظهر نزيف خفيف ناتج عن انغراس البويضة المخصبة، بالإضافة الى الم و مغص خفيفين على مستوى اسفل البطن. و من اهم أعراض الحمل للبكر قبل الدورة ما يلي :

– تغيرات على مستوى الثدي : حيث عند حدوث الحمل يصبح الثدي اكثر انتفاخا و ثقلا و ذلك بعد مرور اسبوع الى اسبوعين من فترة الحمل.
– الاحساس بالتعب و الارهاق : بعد انقطاع الدورة الشهرية تبدأ المرأة بالإحساس ببعض الاجهاد و العياء ، و قد يستمر هذا الاحساس لمدة 12 شهرا من بداية الحمل .
– الام على مستوى اسفل الظهر : عند بداية الحمل تحس المرأة بآلام في اسفل الظهر و هو من اعراض الحمل المبكرة و يزداد الاحساس بالألم مع تقدم الحمل.
– الشعور بالغثيان : تتعرض المرأة الى الشعور بالغثيان خاصة في الصباح ، كما يمكن ان يكون مصاحبا بالتقيؤ، في الفترة الممتدة من الاسبوع الثاني للحمل الى الاسبوع الثاني عشر .
– الصداع : من بين اعراض الحمل المبكرة الشعور بالصداع و ذلك بسبب ارتفاع تدفق الدم بالإضافة الى ارتفاع نسب هرمونات جسم المرأة .
– تقلبات المزاج المفاجئة : تشعر المرأة الحامل ببعض الاكتئاب و القلق، كما انها تصبح اكثر عاطفية ؛ ز ذلك راجع الى ارتفاع في مستويات هرموني البروجستيرون و الاستروجين .
– ارتفاع سرعة دقات القلب : من اعراض الحمل ارتفاع دقات القلب مصحوبا بعدم انتظامها، و ذلك في المدة بين الاسبوع الثامن و الاسبوع العاشر من فترة الحمل.
– ارتفاع الحاجة للتبول : تحس المرأة الحامل برغبة متزايدة في التبول خاصة في ساعات الليل، و ذلك بسبب تزايد حجم الرحم و تزايد حجم الجنين اللذان يضعان ضغط على المثانة.
– الامساك : بسبب زيادة نسب الافرازات المهبلية يسبب ذلك في الاحساس بالإمساك و الشعور بطعم غريب في الفم.
– الشعور بالانتفاخ : بسبب تباطء عمل الجهاز الهضمي يتم ظهور بعض آثار الانتفاخ عن المرأة الحامل، و هو من اعراض الحمل الشائعة.
– الوحم : قد تجد المرأة الحامل نفسها تتشهى اطعمة و مشروبات جديدة و غريبة، بالمقابل تفقد الاهتمام بالأطعمة التي كانت تستمتع بتناولها سابقا ، كما تصبح اكثر حساسية تجاه روائح الاطعمة او اي شيء يطهى بالقرب منها.

  • متى يحدث الحمل :

من اجل معرفة متى يحدث الحمل يجب اولا حصول عملية الاخصاب ، و هي حين يلتقي الحيوان المنوي بالبويضة في رحم الانثى و يقوم بتخصيبها، و يحدث الحمل بعد مدة تتراوح بين ستة ايام و اثنى عشر يوما، مما يؤدي الى ظهور بعض الافرازات المهبلية البيضاء ، و التي تعد من اعراض الحمل المبكرة ، بسبب نمو خلايا المهبل و تزايد سماكة جدار الرحم.

 

شــاهــد أفضل النصائح والمواضيع الأخرى عن الحمل والولادة

إترك تعليق

ليكون في علمك بأن عنوان بريدك الإلكتروني لن يتم نشره.


*