أسباب تأخر الحمل للبكر التي تقلق الزوجين و طرق تجنبه


27/04/2021 0

ماهي اسباب تاخر الحمل ؟ في بعض الحالات ينتاب الزوجان الجديدان الكثير من القلق حول سبب تاخر حدوث الحمل ، و بالتالي يبدؤون في البحث عن أسباب تأخر الحمل للبكر ، و طرق الزيادة من الخصوبة التي تكون خلال فترة التبويض لدى المراة ، و بالتالي يجب معرفة اعراض التبويض ، و نحن في هذا المقال سنقوم بالاجابة عن جميع التساؤلات التي تقلق الزوجين الجديدين حول أسباب تأخر ظهور هرمون الحمل ، و طرق تجنب اسباب تاخر الحمل للبكر.

هل تعاني من مشكلة تأخر حدوث الحمل ؟ إليك سيدتي أسباب تأخر الحمل للبكر التي تقلق الزوجين و طرق تجنب أسباب تأخر ظهور هرمون الحمل
هل تعاني من مشكلة تأخر حدوث الحمل ؟ إليك سيدتي أسباب تأخر الحمل للبكر التي تقلق الزوجين و طرق تجنب أسباب تأخر ظهور هرمون الحمل

أسباب تأخر الحمل للبكر :

في بداية الزواج هناك الكثير من أسباب التي قد تؤدي الى تأخر الحمل للبكر ، و في ما يلي اهم أسباب تأخر الحمل في بداية الزواج :

    • عدم المحاولة بشكل كافي :

حيث ان في بعض الحالات قد يكون سبب تاخر الحمل للبكر بسيطاً جداً ببساطة عدم القيام بعملية الجماع بشكل كافي من اجل ان يتم حدوث الحمل. إقــرأ أيــضـا : اعراض الحمل المبكرة واهم علامات الحمل و فترة التبويض و اعراض التبويض.

    • استخدام حبوب منع الحمل :

من بين أهم أسباب تأخر ظهور هرمون الحمل هو استعمال البكر لحبوب منع الحمل ، وقد يؤدي استخدام هذه الحبوب الى التأثير على انتاج الهرمونات في جسم المراة ، مما يؤثر على فترة التبويض التي ترتفع فيها خصوبة المراة ، مما يشكل صعوبة في عملية حدوث الحمل للبكر و تخصيب البويضة من طرف الحيوان المنوي.

    • المعاناة من متلازمة تكيس المبايض :

خلال سنوات الانجاب يصيب ما يقارب 20 ٪؜ من النساء متلازمة تكيس المبايض ، و هي سبب رئيسي في عدم حدوث الحمل للبكر ، و تحدث بسبب تواجد خلل هرموني يؤدي الى عدم الاباضة و بالتالي تأخر الحمل للبكر.

    • وزن الجسم :

يعتبر وزن الجسم عامل مهم في عملية حدوث الحمل ، حيث ان زيادة الوزن المفرطة او نقصان الوزن بشكل كبير يؤدي الى تاخر الحمل للبكر في بداية الزواج ، لهذا يجب على الزوجة الحرص على الحفاظ على وزن صحي و مثالي.

    • دورة شهرية غير منتظمة :

قد يكون سبب تاخر الحمل في بداية الزواج هو عدم انتظام الدورة الشهرية ، و بالتالي عدم انتظام فترة الاباضة التي تكون النافدة الوحيدة من اجل تخصيب البويضة و حدوث الحمل. إقــرأ أيــضـا : برنامج حساب التبويض ومراحل فترة التبويض و ايام التبويض و اعراض التبويض.

    • تقدم عمر الزوجة :

حيث تنخفض الخصوبة لدى النساء بعد وصولهن الى سن 30 – 40 سنة ، مما يتسبب في انخفاض فرص حدوث الحمل بشكل كبير.

    • مشاكل في الحيوانات المنوية :

يمكن ان يكون سبب عدم حدوث الحمل في للبكر هو ضعف الحيوانات المنوية لدى الرجل ؛ حيث يمكن ان تكون ذات جودة منخفضة ، او ان اعداد الحيوانات المنوية النشيطة لدى الرجل منخفضة بشكل كبير ، و قد يستدعي هذا الامر زيارة الطبيب من اجل علاج هذا المشكل.

-> اعراض التبويض :

تعرف فترة التبويض بانها المرحلة التي يقوم فيها المبيض بانتاج البويضة و ارسالها ناحية قناة فالوب من اجل ان يتم تخصيبها من طرف حيوان منوي و بالتالي حدوث الحمل ، و ينصح غالبية الاطباء ان يقوم الزوجان بممارسة الجماع خلال فترة الاباضة بكثرة من اجل زيادة فرص حدوث الحمل للبكر.

و في ما يلي اعراض فترة الاباضة :

  • تغير افرازات المهبل ، لتصبح اكثر بياض و لزوجة.
  • انخفاض درجة حرارة الجسم بقيمة 0.5 درجة ثم ارتفاعها مجددا.
  • انتفاخ في البطن.
  • الشعور بتشنجات في احدى جانبي الحوض.
  • ارتفاع طراوة الثدي.
  • ارتفاع الرغبة الجنسية لدى المراة.

 

شــاهــد أفضل النصائح والمواضيع الأخرى عن الحمل والولادة

إترك تعليق

ليكون في علمك بأن عنوان بريدك الإلكتروني لن يتم نشره.


*