نصائح للحامل البكر في الشهور الأولى للحفاظ على صحة الام و الجنين


19/07/2021 0

في هذا المقال سنقدم نصائح للحامل البكر في الشهور الأولى للحفاظ على صحة الام و الجنين بمجرد معرفة حدوث الحمل المفاجئ و ظهور اعراض الحمل على المراة.

ترغب العديد من النساء في الحمل و زيادة فرد جديد في العائلة و ذلك من أجل تحقيق غريزة الأمومة المزروعة فيهن ، و لكن في بعض الحالات يتم حدوث الحمل بشكل مفاجئ ، حيث تكون الأم غير مستعدة للحمل و انجاب الطفل ، و قد تمتلكها العديد من المشاعر السيئة التي يجب عليها التغلب عليها و الحرص على الحفاظ على صحتها و صحة جنينها و الاهتمام بالحمل في الشهور الاولى. إقــرأ أيــضـا : كل يخص الحمل ومشاكله وعلاجه و طرق الحمل السرع.

نصائح للحامل البكر في الشهور الأولى للحفاظ على صحة الام و الجنين
نصائح للحامل البكر في الشهور الاولى للحفاظ على صحة الام و الجنين
  • نصائح للحامل البكر في الشهور الأولى

-> زيارة الطبيب :

بمجرد بداية ظهور اعراض الحمل على المراة ، ينصح بأن تقوم بعمل اختبار الحمل المنزلي الذي من شأنه ان ينفي او يؤكد حدوث الحمل ، و في حالة تأكد حدوث الحمل يجب على المرأة زيارة الطبيب من اجل تحديد خطة للتعامل مع فترة الحمل ، و من الأفضل لو استطعتي ان تخبري الطبيب بالمعلومات التالية :

    • تاريخ اجراء اختبار الحمل المنزلي.
    • اعراض الحمل التي ظهرت عليك ( نزيف الانغراس ، الغثيان الصباحي ، تقلبات المزاج … ).
    • تاريخ آخر دورة شهرية لك.
    • في حالة تناول اي انواع من ادوية يجب ان تقولها للطبيب.
    • تاريخك الطبي ( في حالة المعاناة من السكري ، ار الاكتئاب … ).

سيساعدك الطبيب على حساب الحمل ، و تحديد افضل طريقة للتعامل طيلة فترة الحمل ، كما سيعطيك نظام غذائي غني بالمعادن و الفيتامينات من اجل اتباعه طيلة فترة الحمل بهدف العناية بمتطلباتك و متطلبات الجنين و الاهتمام بالحمل في الشهور الاولى. إقــرأ أيــضـا : الة حاسبة الحمل بالهجري والميلادي و موعد الولادة المتوقع ومراحل تكون الجنين ونوع الجنين.

-> تناول حبوب حمض الفوليك :

بعد التأكد من حدوث الحمل و زيارة الطبيب فإنه في الغالب سيقوم بوصف حبوب حمض الفوليك من اجلك ، و لكن يجب احترام الكمية التي حددها الطبيب من اجلك ، و ذلك بسبب ان حمض الفوليك يساعد على تجنب اصابة الجنين باي نوع من انواع التشوهات ؛ سواء على مستوى العمود الفقري ، او الدماغ ، او الحبل الشوكي.

-> تقبل الحمل :

ان التعامل مع الحمل المفاجئ و الذي لم يتم التخطيط له بشكل مسبق هو امر صعب ، حيث تختلط مشاعر الخوف و القلق عند المراة الحامل ، لهذا فإن الشعور بالغضب و الخوف هو امر طبيعي في هذه المرحلة ، من اجل تجاوز هذه المرحلة يجب ان تحاولي الحصول على الدعم النفسي خاصة من الزوج و العائلة و حتى الأصدقاء.

كما يمكنك تجاوز هذه الصدمة المفاجئة عبر الاستعداد من اجل موعد الولادة المرتقب عبر شراء البسة للطفل القادم ، و البدأ في تجهيز سريره و ما الى ذلك. إقــرأ أيــضـا : اعراض الحمل المبكرة واهم علامات الحمل و فترة التبويض و اعراض التبويض.

-> الحفاظ على صحتك و الابتعاد عن المحظورات خلال فترة الحمل :

يجب على الحوامل في الشهور الاولى الابتعاد عن كل الاشياء الاي قد تؤثر سلباً على صحتها و صحة جنينها طيلة فترة الحمل ، وإليك بعض نصائح للحامل البكر في الشهور الأولى من اجل الحفاظ على صحة الام و الجنين :

    • – تجنب تناول اللحوم النيئة او مجهولة المصدر.
      – الابتعاد عن فضلات القطط و الحيوانات.
      – عدم تناول الاطعمة غير المبسترة.
      – عدم تناول الماكولات البحرية التي تحتوي على نسب عالية من الزئبق.
      – اتباع نظام غذائي صحي و غني بالعناصر الغذائية الضرورية لنمو الجنين.
      – شرب كميات كبيرة من المياه و السوائل.

إترك تعليق

ليكون في علمك بأن عنوان بريدك الإلكتروني لن يتم نشره.


*