متى يحدث الحمل بعد الزواج و اسباب تأخر الحمل ونصائح من اجل حدوث الحمل


15/10/2020 0

العديد من النساء يبحثون عن شروط حدوث الحمل ، لكن السؤال الدي يطرح نفسه هو هل يحدث حمل من أول لقاء ؟ و كيفية حدوث الحمل بعد الدورة الشهرية ، وفي مقالنا هذا سوف نتكلم عن متى يحدث الحمل بالضبط ، لأن العديد من السيدات لا يعرفون متى يحدث الحمل بعد الدورة الشهرية ، خصوصا السيدات التي تزوجت في الايام الاخيرة لا يعرفون متى يحدث الحمل بعد الزواج ، لهذا سنقوم في هذا المقال بالحديث عن اسباب تأخر الحمل ، و كذلك سنقوم بذكر بعض النصائح التي من شأنها رفع معدلات الحمل لدى المرأة. تعاني بعض النساء من تأخر حدوث الحمل ، و في بعض الحالات تعاني من عدم حدوث الحمل بالمرة ، و لكن غالبية النساء اللواتي يعانين من هذه الحالة لا يعرفن السبب الرئيسي وراءها، الامر الذي يجعلها غير قادرة على معالجة المشكل ، و بالتالي حدوث الحمل.

متى يحدث الحمل بعد الزواج و اسباب تأخر الحمل ونصائح من اجل حدوث الحمل

  • متى يحدث الحمل بعد الزواج ؟

متى يحدث الحمل بعد الزواج ؟ كما يعرف الجميع فإن الحمل لا يحدث بمجرد حصول الاتصال الجنسي بين الزوجين، بل ان هناك العديد من العوامل الخاصة بتركيبة المرأة الهرمونية، بالاضافة الى عوامل خارجية، من شأنها ان تأثر على عملية الحمل الناجح.

حسب آخر الدراسات المتعلقة بالموضوع فإن النساء اللواتي يتمتعن بصحة جيدة و لا يعانين من اي مرض تكون لديهن نسبة تصل الى 25٪؜ من اجل حدوث الحمل في كل دورة شهرية لهن، و حسب دراسات اخرى، اثبتت ان هناك نسب متباينة لحدوث الحمل لدى الزوجين، حيث ان هناك نسبة 30٪؜ من الازواج يمكن ان يحصل الحمل عندهم في الشهر الاول، بينما هناك نسبة 75 في المائة يمكن حصول الحمل عند مرور 6 اشهر، بينما تختلف الاوقات الخاصة بالازواج الاخرين بين سنة واحدة و ثلاث سنوات، و يجدر بالذكر ان كل هذه الاحصائيات خاصة فقط بالازواج تحت سن الثلاثون سنة.

  • اسباب تأخر الحمل :

تختلف الاسباب التي تؤدي ل تأخر الحمل عند الزوجين ، حيث هناك الاسباب الاكثر شيوعا ؛ و هي كالآتي :

– كثرة الجماع بين الزوجين او قلته : قد يبدو هذا غريباً بعض الشيء لكن الاكثار من العلاقة الجنسية بين الزوجين من الاسباب الاكثر شيوعاً لتأخر الحمل ، و ذلك بسبب الاجهاد و التعب التي يمكن ان يحس بها الزوج بعد العلاقة الزوجية، الامر الذي قد يتناسب مع فترة التبويض ، و التي تكون فيها المرأة في اقصى درجات الخصوبة، و بالتالي عندما يمتنع الزوج عن العلاقة الجنسية بدافع التعب او الشعور بالدوخة يضيع عليهم فرصة حدوث الحمل. اما في ما يتعلق بقلة العلاقة الجنسية بين الزوجين فهي تلعب دور كبير في تأخر الحمل ، حيث بالرغم من قيام الزوجين بكافة الحسابات من اجل القيام بالجماع خلال ايام التبويض فقط الا ان حساباتهم قد تكون خاطئة، و بالتالي يفوتان عليهما فرصة الحمل ايضا.

– انخفاض عدد الحيوانات المنوية و جودتها : من المشاكل الشائعة التي يعاني منها الزوجان في رحلة بحثهما عن الحمل هو ضعف كمية و جودة الحيوانات المنوية لدى الرجل، و هو مشكل شائع بين الرجال، حيث تتعرض الحيوانات المنوية للتشوه، و تمثل هذه المشكلة نسبة 30 الى 40 في المائة من مشاكل العقم.

– ارتداء الملابس الداخلية الضيقة : تلعب الملابس الداخلية دوراً مهماً في الحفاض على فرص حدوث الحمل المرتفعة؛ و ذلك بسبب كون ان لها اتصال مباشر مع الجهاز التناسلي للمرأة و الرجل على حد سواء، حيث ان ارتداء الملابس الداخلية الضيقة يؤدي الى انخفاض في انتاج الحيوانات المنوية لدى الرجل، و كذلك عدم السماح بمرور الدورة الدموية بشكل سليم في الجهاز التناسلي للمرأة، منا يؤثر بشكل سلبي على خصوبة الزوجين، و بالتالي ارتفاع نسب عدم حدوث الحمل.

  • نصائح من اجل حدوث الحمل :

– من أجل كل هذا ننصح كافة الازواج الراغبين في الحمل بالقيام بالعلاقة الزوجية بانتظام و الحرص على ان تكون ما امكن في الايام الخمسة التي تسبق فترة التبويض، و في حالة ما كانت لدى المراة دورة شهرية غير منتظمة ف يجب عليها القيام باختبار كشف فترة التبويض ( و المتواجد بكثرة في الصيدليات ) من اجل معرفة فترة الاباضة و رفع فرص حدوث الحمل.

– بهدف علاج مشكل ضعف الحيوانات المنوية ننصحك بزيارة طبيب الخصوبة من اجل البحث بشكل فوري عن حل لعلاج هذا المشكل، و كذا معرفة الاسباب وراء حدوث هذا الضعف في كمية و جودة الحيوانات المنوية . كما ان الحل الآخر هو القيام بتلقيح بويضة الزوجة في المختبر ، حيث انه يعد من افضل الحلول بالاضافة الى حقن الحيوانات المنوية من اجل حدوث الحمل ؛ حيث يتم اختيار حيوان منوي صالح و يتم تلقيح البويضة به خارج جسم المرأة ، ثم يتم ارجاعها مرة اخرى الى رحم المرأة من اجل ان تنمو البويضة المخصبة لتصبح جنين كامل.

– يجب ارتداء ملابس داخلية مصنوعة من القطن، بالاضافة الى ان لا تكون ضيقة، و ذلك من اجل تقليل الضغط على الجهاز التناسلي للمرأة و الرجل و تجنب الالتهابات ايضا ، مما سيؤدي بطريقة مباشرة الى ارتفاع نسبة حدوث الحمل الصحيح.

 

شــاهــد أفضل النصائح والمواضيع الأخرى عن الحمل والولادة

إترك تعليق

ليكون في علمك بأن عنوان بريدك الإلكتروني لن يتم نشره.


*