متى يبدأ كثرة التبول عند الحامل و هل يمكن معرفة نوع الجنين من كثرة التبول


15/07/2021 0

بعد تأكد حدوث الحمل ترغب المراة الحامل في معرفة نوع الجنين هل هو ذكر أو أنثى ، و هنا تدخل العديد من الخرافات و المعتقدات التي تدور حول طرق معرفة نوع الجنين ، كما ان هناك بعض النساء اللواتي يراقبن اعراض الحمل التي قد تعطيها فكرة حول نوع الجنين. من بين اكثر المعتقدات السائدة هو علاقة كثرة التبول المتكرر بنوع الجنين ، و سنقوم بالحديث في هذا المقال عن متى يبدأ كثرة التبول المتكرر عند الحامل و هل يمكن معرفة نوع الجنين من كثرة التبول و هل كثرة التبول من اعراض و علامات الحمل.

 

هل يمكن معرفة نوع الجنين من كثرة التبول و متى يبدأ كثرة التبول عند الحامل ، وهل كثرة التبول المتكرر أثناء الحمل من علامات و اعراض الحمل
هل يمكن معرفة نوع الجنين من كثرة التبول و متى يبدأ كثرة التبول عند الحامل ، وهل كثرة التبول المتكرر أثناء الحمل من علامات و اعراض الحمل
  • متى يبدأ كثرة التبول عند الحامل

1. سبب كثرة التبول خلال فترة الحمل :

بسبب التغيرات الهرمونية المفاجئة التي تحدث في جسم المرأة الحامل خلال اشهر الحمل الاولى يتم ملاحظة ارتفاع كبير من ناحية الرغبة في التبول ، بالاضافة الى الانتفاخ و الغازات ، و هي من اعراض الحمل الأكيدة ، و التي تمنح المرأة الحامل نوعاً من الراحة حول ايجابية حدوث الحمل.

كما انه يلاحظ ايضاً ارتفاع الرغبة في التبول المتكرر خلال اشهر الحمل الاخيرة ، و ذلك بسبب زيادة حجم الجنين و الضغط الذي يمارسه على المثانة ، حيث يضغط الجنين عليها بشكل كبير عند اقتراب موعد الولادة المرتقب ، و هذا الامر لا يدعي للقلق ما دامت لم تظهر اي اعراض سلبية اخرى مرافقة لها. إقــرأ أيــضـا : كل يخص الحمل ومشاكله وعلاجه و طرق الحمل السرع.

كما تجدر الاشارة الى انه علمياً ليس هناك اي علاقة تجمع بين كثرة التبول و نوع الجنين ، رغم ان غالبية المعتقدات و الخرافات تقول بأن كثرة التبول ترتبط بالحمل بأنثى و ان قلة التبول تدل على ان المراة حامل بذكر ، الا ان هذه المعلومة خاطئة و لا تمتلك اي اساس علمي ، حيث ان كثرة التبول مرتبطة فقط بالتغيرات الهرمونية في بداية الحمل او بضغط وزن الجنين على المثانة عند اقتراب نهاية الحمل.

2. اعراض الحمل المبكرة :

عند قيام الحيوان المنوي بتخصيب البويضة في قناة فالوب و انتقالها الى الرحم و الانغراس في جدار الرحم لتبدأ بالتطور و النمو و بالتالي بداية الحمل و تحول البويضة المخصبة الى جنين ، تبدأ اعراض الحمل المبكرة بالظهور على الأم ، و تعد اعراض الحمل أمراً عادياً لا يدعو للقلق ، و يعطي فقط فكرة عن بداية مرحلة الحمل. إقــرأ أيــضـا : الة حاسبة الحمل بالهجري والميلادي و موعد الولادة المتوقع ومراحل تكون الجنين ونوع الجنين.

و في ما يلي لائحة بأكثر اعراض الحمل انتشاراً بين النساء :

    • الشعور بالتعب و الارهاق بشكل كبير.
    • الشعور المتواصل بالنعاس و الرغبة في النوم ؛ و ذلك بسبب التغيرات الهرمونية خاصةً هرمون البروجستيرون في الدم.
    • كثرة التبول و الرغبة في دخول الحمام ؛ و ذلك ايضاً بسبب التغيرات الهرمونية بالاضافة الى تحبس السوائل في حسم المراة الحامل.
    • ثقل الثديين و زيادة حساسيتهما.
    • تحسن حاسة الشم بشكل كبير ، و شعور الحامل بأنها تشم روائح غير موجودة.

3. معتقدات حول كثرة التبول خلال فترة الحمل :

تختلف المعتقدات التي تدور حول اعراض الحمل و ما يحدث خلال فترة الحمل مع نوع الحنين هل ذكر او انثى ، كما ان هناك العديد من المعتقدات الخاطئة و التي تؤثر على تفكير المراة الحامل و راحتها خلال فترة الحمل ، و لعلّ اهم المعتقدات ما يلي :

    • تناول الاطعمة المالحة و كثرة التبول خلال الحمل تدل على الحمل بولد.
    • تناول الاطعمة الحلوة و كثرة التبول خلال الحمل تدل على الحمل ببنت.
    • هناك علاقة ما بين لون البول و نوع الجنين.
    • تقطع البول عند دخول الحمام لدى المراة الحامل يدل على انها حامل ببنت.

كل هذه المعتقدات و غيرها هي معتقدات خاطئة ليس لها اي اساس علمي يثبتها.

إترك تعليق

ليكون في علمك بأن عنوان بريدك الإلكتروني لن يتم نشره.


*