متى يبدأ ألم الثدي في الحمل وهل يشبه ألم الثدي قبل الدورة 15 يوم


23/04/2021 0

قبل كل دورة شهرية تتعرض المرأة للعديد من الاعراض التي تتمثل في : انتفاخ و الشعور بآلام اسفل البطن، تقلبات المزاج، و آلام في الثدي ، و ذلك دون نزول الدم، و هناك من يقول ان هذه الاعراض تشبه اعراض الحمل الاولى بشكل كبير، حيث يمكن ان تكون المرأة الحامل و هي لا تعلم. و لهذا سنقوم في هذا المقال بالحديث عن متى يبدأ ألم الثدي في الحمل وهل يشبه ألم الثدي قبل الدورة 15 يوم ، والفرق ما بين الم ثدي قبل الدورة الشهرية و الحمل ، و هل ألم الثدي من أعراض و علامات الحمل بولد او ببنت ؟ بالإضافة الى أسباب ألم الثدي في بداية الحمل.

متى يبدأ ألم الثدي في الحمل وهل يشبه ألم الثدي قبل الدورة 15 يوم ، والفرق ما بين الم ثدي قبل الدورة الشهرية و في بداية الحمل

1 – متى يبدأ ألم الثدي في الحمل :

من اعراض الحمل المنتشرة بكثرة بين النساء حول العالم هو الشعور بـ ألم الثدي في الحمل و ارتفاع حساسيته للمس، كما انه خلال اشهر الحمل الاولى تبدأ المرأة الحامل بالشعور بما يشبه التهاب الثديين او ألم الثدي في بداية الحمل ، بالإضافة الى انتفاخهما و الشعور بكثافة الأنسجة. إقــرأ أيــضـا : كل يخص الحمل ومشاكله وعلاجه و طرق الحمل السرع.

اعراض الحمل هذه تبدأ بالظهور بعد مرور اسبوع الى اسبوعين من فترة الحمل ، حيث يكون ظهور اعراض الحمل المبكرة مرتبطاً بشكل كبير بنسبة هرمون البروجسترون في الدم، او ما يسمى ب : هرمون الحمل ، و الذي ترتفع نسبته في دم المرأة الحامل بشكل كبير طيلة فترة الحمل.

2 – ألم الثدي قبل الدورة 15 يوم :

يبدأ ألم الثدي قبل الدورة في هذه الحالة في النصف الثاني من الدورة الشهرية، حيث تكون آلام الثدي من خفيفة الى حادة، كما ان الآلام تزداد كلما اقترب موعد الدورة الشهرية أكثر. و تشعر المرأة بمثل الم الصدر قبل موعد الدوره طيلة فترة خصوبتها ( منذ سن البلوغ و الى غاية بداية الاربعينات تقريباً ).

كما ان الثدي تحدث له تغيرات زيادة على الآلام، حيث تصبح انسجته كثيفة نوعا ما، مع ظهور بعض التجمعات خاصةً في المناطق الخارجية من الثدي. كما ان اختفاء الم الثدي قبل الدورة تبدأ بالاختفاء بمجرد نزول الطمث و بداية انخفاض نسب هرمون البروجستيرون في دم المرأة.

3 – ما هو الفرق بين ألم الثدي قبل الدورة و في الحمل :

اعراض الحمل و اعراض ما قبل الدورة الشهرية هما شيئان متشابهان الى درجة كبيرة، حيث ان الاختلاف بينهما يتجلى في بعض الامور البسيطة التي تميز اول فترة الحمل عن فترة ما قبل نزول الحيض.

كما يجدر بالذكر انه بسبب الاختلاف في اعراض الحمل المبكرة بين النساء فإن التفريق بينها و بين اعراض بداية فترة الحيض يصبح اصعب قليلاً. متى يبدأ ألم الثدي في الحمل

و لعل افضل طرق التفريق بين اعراض اول الحمل و الدورة الشهرية هي عبر مراقبة الاعراض التالية :

    • الشعور بالانهاك و التعب.
    • ألم الثدي في الحمل.
    • تغيرات في المزاج بدون سبب واضح.
    • الشعور بآلام و تقلصات اسفل البطن.
    • الميول نحو نوع معين من الاكل او الشراب.
    • الاحساس بالغثيان و الرغبة في التقيؤ.
    • نزول بعض بقع الدم الخفيفة.

4- متى تبدا الام الثدي عند الحامل :

في غالب الاحيان يكون الم الثدي هو اول اعراض الحمل المبكرة التي تظهر، حيث انه يبدأ بالظهور بعد مرور 8 الى 15 يوماً من موعد حدوث الحمل ، و تكون الآلام حادة خلال اسهر الحمل الثلاثة الاولى، و ذلك بسبب نسبة الهرمونات العالية في جسم المرأة الحامل خلال هذه الفترة من الحمل ؛ هذا الاخير يتسبب في تحول بنية الثدي و الرفع من حساسية الحلمتين و الثديين بالاضافة الى الشعور بالألم.

في بعض الحالات يستمر الم الثدي مع اعراض الحمل حتى موعد الولادة المرتقب ، الا انه في غالب الامر ما ينتهي بمجرد مرور الثلث الاول من الحمل ( الاشهر الثلاثة الاولى من فترة الحمل ).

 

شــاهــد أفضل النصائح والمواضيع الأخرى عن الحمل والولادة

إترك تعليق

ليكون في علمك بأن عنوان بريدك الإلكتروني لن يتم نشره.


*