علاج صديد البول للحامل وأهم اسباب و اضرار الصديد على الحامل


18/07/2021 0

تظهر العديد من اعراض الحمل طيلة فترة الحمل و التي تستدعي ان تعطيها الام القليل من الاهتمام و ذلك بسبب انها تكون دليلاً على صحة الحمل و صحة الجنين على حدٍ سواء ، و من بين اكثر اعراض الحمل التي تستدعي الاهتمام و عدم التغافل عنها هو صديد البول المتكرر لدى الحامل ، و في هذا المقال سنقوم بالحديث عن اسباب ظهور صديد البول عند الحامل ، وأهم اضرار و اعراض الصديد على الحامل ، و كذلك طريقة علاج صديد البول للحامل في الشهور الأولى.

تعرفي على اسباب ظهور صديد البول عند الحامل ، وأهم اضرار و اعراض الصديد على الحامل ، و كذلك طريقة علاج صديد البول للحامل في الشهور الأولى
تعرفي على سبب ظهور صديد البول عند الحامل ، وأهم اضرار و اعراض الصديد على الحامل ، و كذلك طريقة علاج صديد البول للحامل في الشهور الأولى
  • علاج صديد البول للحامل

في الغالب عند زيارة الطبيب بسبب ظهور صديد البول يقوم بعمل تحليلة للبول ، بعدها يتم تحديد السبب وراء ظهور صديد البول لدى الحامل ، و من ثم يقوم الطبيب بوصف الادوية و تحديد طريقة العلاج المناسبتين من اجل علاج هذا المشكل. و لكن في حالة اظهر تحليل البول عدم الاصابة باي نوع من انواع العدوى التي تتسبب في ظهور صديد البول يقوم الطبيب بوصف بعض المضادات الحيوية للمراة الحامل من اجل علاج صديد البول.

و تجدر الاشارة الا انه لا يجب على المراة الحامل تناول اي نوع من الادوية او المضادات الحيوية دون استشارة الطبيب مسبقاً. إقــرأ أيــضـا : أهم نصائح للحامل في الشهور الأولى وكل ما يجب تجنبه اثناء فترة الحمل.

-> كيف يمكن تجنب صديد البول للحامل :

هناك بعض الطرق التي تمكن الحامل من تجنب الاصابة بصديد البول خلال فترة الحمل ، و من بين اكثر هذه الطرق انتشاراً ما يلي :

    • الحرص على شرب كميات كافية من الماء خلال فترة الحمل كلها.
    • الحرص على الاهتمام بالنظافة الشخصية ، خاصةً المسح من الامام للخلف.
    • كلما شعرتي بالتبول يجب ان تتبولي ، و تجنبي كلياً حبس الرغبة في التبول.
    • الحرص على التبول قبل و بعد العلاقة الحميمية.
    • اتباع نظام غذائي صحي طيلة فترة الحمل ، و يجب ان يتكون هذا النظام من كميات كافية من البروتينات و المعادن و الفيتامينات.
    • تجنب الاطعمة و المشروبات الغنية بالكافيين.

-> اسباب ظهور صديد البول للحامل :

احد اعراض الحمل التي تعطي للأم فكرة عامة حول صحة الحمل و الجنين هي البول ، و طهور الصديد في البول للحامل قد يكون دليلاً على العديد من الامور ، من بينها الاصابة بعدوى بولية ، او المعاناة من التهاب المثانة الخلالي ، او الالتهاب الرئوي ، او التهاب الحوض و تعفن الدم و غيرها من الاسـباب الاخرى. إقــرأ أيــضـا : كل يخص الحمل ومشاكله وعلاجه و طرق الحمل السرع.

كما ان الافرازات المهبلية المتزايدة خلال فترة الحمل بسبب التغيرات الهرمونية في جسد الحامل تلعب دوراً مهماً في ظهور صديد البول أثناء الحمل ، و في هذه الحالة يكون الأمر عادياً و لا يستدعي القلق ، إلا ان غالبية الحالات التي تصاب فيها الحامل بصديد البول يكون السبب هو الاصابة بعدوى بولية ، لهذا فإنه في حالة استمرار ظهوره عند المراة الحامل يجب عليها زيارة الطبيب من اجل معرفة السبب و محاولة علاجه.

-> اضرار صديد البول والاملاح :

كما سبق لنا و ذكرنا فإن صديد البول في الشهور الأولى يظهر في الغالب بسبب الصابة بعدوى بولية ، و من المعروف ان الاصابة بعدوى بولية خلال فترة الحمل قد يؤدي الى الاجهاض او المعاناة من ارتفاع ضغط الدم ، كما ان لها تأثير كبير على صحة الحنين ، حيث ان الجنين يمكن ان يولد بحجم اصغر من الحجم الطبيعي ، كما يمكن ان يتسبب في الولادة المبكرة.

اضافة الى ذلك يمكن ان تصاب الام ايضاً بفشل كلوي او بتسمم في الدم بسبب الاصابة بعدوى بولية خلال فترة الحمل. إقــرأ أيــضـا : اعراض الحمل المبكرة واهم علامات الحمل و فترة التبويض و اعراض التبويض.

إترك تعليق

ليكون في علمك بأن عنوان بريدك الإلكتروني لن يتم نشره.


*