طرق حدوث الحمل بشكل اسرع واشياء صحية يجب القيام بها قبل الحمل


16/10/2020 0

تراود النساء العديد من التساؤلات التي تتعلق بفترة الحمل و طرق حدوث الحمل بشكل اسرع ، و من بين اهم هذه الاسئلة ما يلي :
– متى يحدث الحمل ؟
– ما امكانية حدوث الحمل بعد سن الاربعين ؟
– ما معنى فترة الاباضة عند المرأة ؟

و للإجابة عن كل هذه التساؤلات و غيرها، سنقوم في هذا المقال بالحديث عن كل ما يتعلق بفترة الحمل و كذلك لكي نقوم بنفي كافة الخرافات المتعلقة بالحمل، و اعطاء الحقائق العلمية حول فترة التبويض و الحمل.

طرق حدوث الحمل بشكل اسرع واشياء صحية يجب القيام بها قبل الحمل

  • حدوث الحمل اثناء الدورة الشهرية :

تنتشر بين العديد من النساء خرافة ان الجماع اثناء الدورة الشهرية لا يؤدي الى الحمل، و هذا الامر غير صحيح بتاتاً، و ذلك بسبب ان حدوث الحمل يعتمد بشكل مباشر على فترة الاباضة و ليس على متى يحدث الطمث. كما ان دماء الحيض لا تمنع الحيوانات المنوية من الوصول الى قناة فالوب كما يطن البعض، بل بالعكس تماماً لا تؤثر دماء الحيض على تنقل الحيوانات المنوية داخل الجهاز التناسلي للمرأة.

  • طرق حدوث الحمل بشكل اسرع :

من الخرافات المنتشرة ان الجماع اليومي يؤدي الى رفع فرص حدوث الحمل، و هو امر غير صحيح تماماً، حيث انه لم يتم ايجاد اثبات علمي على ان كثرة الجماع تساعد على رفع نسبة حدوث الحمل. لكن ما يلعب دوراً اساسياً في حدوث الحمل بشكل سريع هو توقيت ممارسة الجماع و ليس كثرته ؛ حيث ان ممارسة الجماع في فترة التبويض يتناسب مع ارتفاع الخصوبة لدى المرأة مما يساعد في حدوث الحمل بشكل اسرع . كما ان هناك بعض العوامل الاخرى، مثل العوامل النفسية، التي تؤثر على عملية حدوث الحمل بسرعة. و من احل هذا ينصح المختصون بالقيام بالجماع لثلاث مرات في الاسبوع، حيث يرفع هذا من فرص وقوعه اثناء ايام التبويض.

  • ما هو العمر المناسب للحمل :

يرتبط معدل الخصوبة ارتباطا تاماً بالعمر؛ حيث انه مع التقدم بالعمر تنخفض نسبة الخصوبة، بالرغم من العناية التي تعطيها لصحتك و المحافظة على مظهرك الشبابي، و حسب الدراسات فإن فترة الثلاثينيات تكون الضل فترة من اجل حدوث الحمل ، حيث انه بعد وصول المرأة لسن الاربعين تنخفض اعداد و جودة البويضات المنتجة و معدلات الخصوبة بشكل رهيب، مما يجعل حدوث الحمل امراً صعبا نوعا ما . لكن يجدر بالذكر ان الحمل في الربعين يمكن ان يحدث في بعض الحالات بعد استشارة طبيب خصوبة.

  • حد الخصوبة عند الرجال :

تنتشر خرافة قديمة حول ان الخصوبة عند الرجال تبقى مرتفعة رغم مرور السنين، لكن هذا الامر خاطئ، حيث انه بالرغم من غياب دليل مرئي على انخفاض الخصوبة ، كما عند النساء اللواتي ينقطع لديهن الطمث، الا ان بمرور السنين تنخفض معدلات الخصوبة عند الرجال . كما ان محاولة الانجاب بعد تجاوز الرجل لسن الاربعين يرفع من فرص حدوث الاجهاض او ازدياد جنين مشوه خلقياً او ميت، ذلك بالاضافة الى خطر العقم الدائم. كما ترتفع بشكل ملحوظ نسب امكانية اصابة الجنين ببعض الامراض مثل : التوحد، متلازمة داون، الانفصام … و غيرها من الامراض التي يتسبب فيها ضعف جودة الحيوانات المنوية لدى الرجل.

  • اشياء صحية يجب القيام بها قبل الحمل :

من المعروف لدى غالبية النساء ان التدخين و شرب الكحوليات امر ممنوع عليهن عند حدوث الحمل ، لكن تجهل غالبيتهن انه امر ممنوع ايضا قبل حدوث الحمل من الاساس، حيث ان للتدخين تأثير سلبي كبير على خصوبة المراة و الرجل على حد سواء. بالاضافة الى اتباع نظام غذائي صحي اثناء رحلة البحث عن حدوث الحمل يساعد على رفع نسب الخصوبة لدى الزوجين مما يجعل حدوث الحمل بشكل سريع.

 

شــاهــد أفضل النصائح والمواضيع الأخرى عن الحمل والولادة

إترك تعليق

ليكون في علمك بأن عنوان بريدك الإلكتروني لن يتم نشره.


*