طرق تساعد على الحمل السريع بعد الدورة مباشرة


27/09/2020 0

هل تبحثين عن طرق تساعد على الحمل السريع بنجاح ؟ لا تخف هنا سوف نقدم لكم أشياء تساعد على الحمل وقت التبويض وتساعد على زيادة فرص الحمل و حدوث الحمل بسرعة انشأ الله، في هذا المقال سنقوم بالحديث عن اسرع طريقة للحمل ، حيث و رغم تحكم العوامل الطبيعية في عملية حدوث الحمل إلا انه يمكن القيام ببعض الممارسات اليومية من أجل زيادة فرص حدوث الحمل ، بالإضافة الى تجنب بعض العادات ، و هو ما سنقوم بالحديث عنه في هذا المقال بناءا على دراسات علمية دقيقة.

طرق تساعد على الحمل السريع بعد الدورة مباشرة

  • طرق تساعد على الحمل السريع :

تكون غالبية النساء بعد الزواج ينتظرن فقط متى يحدث الحمل ، و هي أحد أسوأ المراحل التي تمر منها المرأة ؛ حيث أن الانتظار يستهلك الكثير من الجهد و الصبر ويلجأون للبحث عن أشياء تساعد على الحمل مثل إستعمال بعض الاعشاب التي يقولون انها تعمل على زيادة فرص الحمل ، لكن نحن اليوم سوف نقدم نصائح مهمة قبل الحمل للرغبات في تعزيز فرص حدوث الحمل يجب على المرأة اتباع الخطوات التالية :

-> حساب ايام التبويض و الدورة الشهرية :

معرفة ايام التبويض و مدة الدورة الشهرية تساعد على تحديد الفترة التي تكون فيه المرأة في اقصى حالات الخصوبة ، و التي تكون في الغالب في فترة التبويض ، لهذا فإن الجماع بين الزوجين خلال هذه الفترة يعد اسرع طريقة للحمل ، و يساعد على حساب ايام التبويض هو معرفة اعراض التبويض ، حيث تكون هناك بعض التغيرات على مستوى الافرازات المهبلية ؛ حيث يصبح اكثر شفافية و أقل كثافة من العادة، كما تحس المرأة ببعض الآلام الطفيفة في جهة واحدة، و هي جهة المبيض الذي قام بتحرير البويضة الناضجة.

-> العناية بالصحة الجسمانية و النفسية :

من أجل الحصول على فكرة عامة حول صحة المرأة و قدرتها على حدوث الحمل ، يجب على المرأة زيارة طبيب مختص و القيام بفحص شامل، الامر الذي سيسهل على الطبيب وصف بعض الفيتامينات التي تزيد من فرص حدوث الحمل ، و حماية الجنين من الاصابة بأي تشوهات خلقية ( خاصة فيتامين حمض الفوليك ).

-> ممارسات ما بعد الجماع :

من افضل طرق السريعة للحمل هي الاستلقاء ما بعد الجماع بين الزوجين، لمدة تتراوح بين 10 دقائق الى 15 دقيقة، و ذلك من اجل الرفع من فرص حدوث الحمل.

-> افضل اوضاع الجماع بين الزوجين :

ينصح بعض الباحثين بان يكون الاتصال الجنسي بين الزوجين في اوضاع جماع تكون عكس اتجاه الشريك و ضد اتجاه الجاذبية في نفس الوقت بهدف تثبط الحيوانات المنوية و تسهيل وصولها الى قناة فالوب من اجل القيام بتلقيح البويضة الناضجة المحررة من مبيض الانثى.

-> التأكد من فعالية الحيوانات المنوية :

تلعب جودة الحيوانات المنوية لدى الرجل دورا مهما في حدوث الحمل ، حيث يجب على الرجل تجنب ارتداء الملابس الضيقة لأنها تقلل بشكل كبير من عدد الحيوانات المنوية، و كذلك عليك التقليل من استخدام الاجهزة الالكترونية، و التي اثبتت ابحاث علمية ان الحيوانات المنوية لدى الاشخاص الذين يستعملون الاجهزة الالكترونية ( مثل الهاتف و الحاسوب ) بكثر تكون اقل جودة و بكثير، مما يؤثر سلبا على عملية فرص حدوث الحمل عند المرأة.

-> ممارسة التمارين الرياضية :

ينصح بالقيام ببعض الحركات الرياضية المعتدلة و التي تساعد على تحسين الدورة الدموية و الحفاض على وزن جسم مثالي، هذان الامران يرفعان بشكل كبير من فرص حدوث الحمل ، و لكن يجب تجنب الافراط في التمارين الرياضية لكي لا ينقلب مفعولها من ايجابي الى سلبي.

-> عدم التدخين :

بالتأكيد فان التدخين ينقص من فرص حدوث الحمل ، لكن ليس التدخين المباشر فقط، بل يجب على الزوجين الابتعاد عن الاماكن التي يتواجد بها المدخنون لتجنب التدخين السلبي و الذي له نفس تأثير التدخين المباشر.

 

شــاهــد أفضل النصائح والمواضيع الأخرى عن الحمل والولادة

إترك تعليق

ليكون في علمك بأن عنوان بريدك الإلكتروني لن يتم نشره.


*