طرق تساعد على الحمل السريع بعد الدورة مباشرة


27/09/2020 0

هل تبحثين عن طرق مجربة تساعد على الحمل السريع بنجاح ؟ لا تقلق سيدتي سوف نقدم لك أشياء تساعد على زيادة فرص حدوث الحمل السريع بعد الدورة في وقت التبويض انشأ الله.

في هذا المقال سنقوم بالحديث عن اسرع طريقة للحمل ، حيث و رغم تحكم العوامل الطبيعية في عملية حدوث الحمل إلا انه يمكن القيام ببعض الممارسات اليومية من أجل زيادة فرص حدوث الحمل ، بالإضافة الى تجنب بعض العادات ، و هو ما سنقوم بالحديث عنه في هذا المقال بناءا على دراسات علمية دقيقة.

من النادر جدًا حدوث الحمل مباشرة بعد الدورة الشهرية، ويعتبر هذا الأمر غير محتمل. عادةً، تحدث فترة التبويض في منتصف الدورة الشهرية، وتستمر لمدة يومين إلى ثلاثة أيام، وهي الفترة التي يمكن فيها حدوث الحمل.

وبشكل عام، يمكن أن يستغرق الحمل ما بين 6 إلى 12 شهرًا من الجماع المنتظم خلال فترة التبويض لدى الزوجين الأصحاء. ومع ذلك، قد تختلف هذه المدة باختلاف الأزواج وعوامل صحية أخرى مثل العمر والحالة الصحية وتاريخ الحمل السابق.

بالإضافة إلى ذلك، يجب الحرص على الاهتمام بصحة الجسم وتجنب التدخين والكحول وتناول الأطعمة الصحية وممارسة الرياضة بانتظام وتقليل التوتر والقلق، وذلك لتحسين فرص الحمل. ويمكن للأزواج الذين يعانون من صعوبة في الحمل اللجوء إلى الاستشارة الطبية لتحديد الأسباب وتقديم العلاج المناسب إذا لزم الأمر.

طرق تساعد على الحمل السريع بعد الدورة مباشرة

طرق تساعد على الحمل السريع

تفضل سيدتي بعض النصائح العامة التي يمكن أن تزيد من فرصة الحمل وتساعد على الحمل السريع:

1- تحديد فترة التبويض: يجب تحديد الفترة التي تحدث فيها التبويض، والتي تكون بين اليوم الثاني عشر واليوم السابع عشر من بداية الدورة الشهرية. ولتحديد هذه الفترة، يمكن استخدام أدوات التحليل المنزلية التي تساعد في كشف الهرمونات المسؤولة عن التبويض، أو استخدام تطبيقات الهاتف المحمول التي تساعد في تحديد فترة التبويض.

2- ممارسة الرياضة والتغذية الصحية: يجب ممارسة الرياضة بانتظام وتناول الطعام الصحي، والذي يحتوي على العناصر الغذائية الضرورية لتحفيز الجسم على الإنجاب. وينصح بتناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن مثل الخضروات الورقية والفواكه والمكسرات والبذور والحبوب الكاملة.

3- الحفاظ على الوزن المثالي: الحفاظ على الوزن المثالي يساعد في زيادة فرص الحمل، حيث أن الوزن الزائد أو النقصان في الوزن يمكن أن يؤثر على توازن الهرمونات الجنسية.

4- الحد من التوتر والقلق: ينصح بالحد من التوتر والقلق، حيث إنها قد تؤثر على توازن الهرمونات في الجسم وتقلل فرص الحمل.

5- الجماع في الفترة المناسبة: يجب ممارسة الجماع في الفترة المناسبة والتي تكون خلال فترة التبويض، وبشكل منتظم حتى تزيد فرص الحمل.

6- تجنب التدخين والكحول: ينصح بتجنب التدخين وتناول الكحول، حيث إنهما يمكن أن يؤثران على صحة الجنين وزيادة فرص الإصابة بالعقم.

7- تجنب المواد الكيميائية الضارة: يجب تجنب المواد الكيميائية الضارة مثل الأدوية غير الضرورية والمواد السامة التي يمكن أن تؤثر على صحة الجنين.

8- زيارة الطبيب بشكل منتظم: ينصح بزيارة الطبيب بشكل منتظم للتأكد من الصحة الجنسية والتوازن الهرموني للإناث والذكور.

9- الصبر والاستمرار: يجب تذكر أن الحمل قد يحتاج إلى بعض الوقت، وقد لا يحدث الحمل بعد محاولات مرة واحدة. لذلك، ينصح بالصبر والاستمرار في المحاولات حتى يتم تحقيق الحمل المرغوب.

 

أسرع طريقة للحمل مجربة

تكون غالبية النساء بعد الزواج ينتظرن فقط متى يحدث الحمل ، و هي أحد أسوأ المراحل التي تمر منها المرأة ؛ حيث أن الانتظار يستهلك الكثير من الجهد و الصبر ويلجأون للبحث عن أشياء تساعد على الحمل مثل إستعمال بعض الاعشاب التي يقولون انها تعمل على زيادة فرص الحمل ، لكن نحن اليوم سوف نقدم نصائح مهمة قبل الحمل للرغبات في تعزيز فرص حدوث الحمل يجب على المرأة اتباع الخطوات التالية :

-> حساب ايام التبويض و الدورة الشهرية :

معرفة ايام التبويض و مدة الدورة الشهرية تساعد على تحديد الفترة التي تكون فيه المرأة في اقصى حالات الخصوبة ، و التي تكون في الغالب في فترة التبويض ، لهذا فإن الجماع بين الزوجين خلال هذه الفترة يعد اسرع طريقة للحمل ، و يساعد على حساب ايام التبويض هو معرفة اعراض التبويض ، حيث تكون هناك بعض التغيرات على مستوى الافرازات المهبلية ؛ حيث يصبح اكثر شفافية و أقل كثافة من العادة، كما تحس المرأة ببعض الآلام الطفيفة في جهة واحدة، و هي جهة المبيض الذي قام بتحرير البويضة الناضجة.

-> العناية بالصحة الجسمانية و النفسية :

من أجل الحصول على فكرة عامة حول صحة المرأة و قدرتها على حدوث الحمل ، يجب على المرأة زيارة طبيب مختص و القيام بفحص شامل، الامر الذي سيسهل على الطبيب وصف بعض الفيتامينات التي تزيد من فرص حدوث الحمل ، و حماية الجنين من الاصابة بأي تشوهات خلقية ( خاصة فيتامين حمض الفوليك ).

-> ممارسات ما بعد الجماع :

من افضل طرق السريعة للحمل هي الاستلقاء ما بعد الجماع بين الزوجين، لمدة تتراوح بين 10 دقائق الى 15 دقيقة، و ذلك من اجل الرفع من فرص حدوث الحمل.

-> افضل اوضاع الجماع بين الزوجين :

ينصح بعض الباحثين بان يكون الاتصال الجنسي بين الزوجين في اوضاع جماع تكون عكس اتجاه الشريك و ضد اتجاه الجاذبية في نفس الوقت بهدف تثبط الحيوانات المنوية و تسهيل وصولها الى قناة فالوب من اجل القيام بتلقيح البويضة الناضجة المحررة من مبيض الانثى.

-> التأكد من فعالية الحيوانات المنوية :

تلعب جودة الحيوانات المنوية لدى الرجل دورا مهما في حدوث الحمل ، حيث يجب على الرجل تجنب ارتداء الملابس الضيقة لأنها تقلل بشكل كبير من عدد الحيوانات المنوية، و كذلك عليك التقليل من استخدام الاجهزة الالكترونية، و التي اثبتت ابحاث علمية ان الحيوانات المنوية لدى الاشخاص الذين يستعملون الاجهزة الالكترونية ( مثل الهاتف و الحاسوب ) بكثر تكون اقل جودة و بكثير، مما يؤثر سلبا على عملية فرص حدوث الحمل عند المرأة.

-> ممارسة التمارين الرياضية :

ينصح بالقيام ببعض الحركات الرياضية المعتدلة و التي تساعد على تحسين الدورة الدموية و الحفاض على وزن جسم مثالي، هذان الامران يرفعان بشكل كبير من فرص حدوث الحمل ، و لكن يجب تجنب الافراط في التمارين الرياضية لكي لا ينقلب مفعولها من ايجابي الى سلبي.

-> عدم التدخين :

بالتأكيد فان التدخين ينقص من فرص حدوث الحمل ، لكن ليس التدخين المباشر فقط، بل يجب على الزوجين الابتعاد عن الاماكن التي يتواجد بها المدخنون لتجنب التدخين السلبي و الذي له نفس تأثير التدخين المباشر.

 

شــاهــد أفضل النصائح والمواضيع الأخرى عن الحمل والولادة

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments