طرق الحمل السريع | إليك أهم طرق زيادة فرص الحمل السريع بعد الدورة


09/02/2021 0

اليوم سنتحدث على طرق الحمل السريع و كيفية زيادة فرص الحمل عند الاصابة بمتلازمة تكيس المبايض بعد الدورة من اجل حدوث الاباضة بسرعة و زيادة فرص حدوث الحمل بنجاح، بالإضافة الى كيفية تنظيم دورة الحيض.

  • طرق الحمل السريع :

تعاني النساء اللواتي في سن الانجاب من اضطراب هرموني يطلق عليه اسم : تكيس المبايض ، و يعرف كذلك بعدة أسماء أخرى مثل : مرض تكيس المبيض ، متلازمة المبيض متعدد الكيسات ، متلازمة شتاين ليفينثال …

طرق الحمل السريع ; إليك أهم طرق زيادة فرص الحمل السريع بعد الدورة

حيث يسبب هذا الاضطراب مشاكل في الخصوبة لدى النساء المصابات به، و ذلك بسبب التطور الغير طبيعي لبطانة الرحم و التأثير على فترة الاباضة ، حيث ان الخصوبة الطبيعية تستلزم اطلاق المبيض لبويضة من اجل ان يتم تلقيحها من طرف الحيوانات المنوية التي تدخل الى رحم المرأة، حيث يتم بعدها تطور بطانة جدار الرحم من اجل الاستعداد لاستكمال فترة الحمل ، و لكن بسبب تكيس المبايض لا تتم عملية التبويض بشكل طبيعي مما يجعل بطانة جدار الرحم لا تتطور بشكل طبيعي مما يتسبب في حدوث مشاكل في الخصوبة لدى المرأة، كما ان تكيس المبايض هو احد الاسباب الرئيسية في العقم، الا انه ليس السبب الوحيد.

كما يجدر الاشارة الى ان هناك فرص ضئيلة في حدوث الحمل بالنسبة للنساء اللواتي يعانين من متلازمة تكيس المبايض ؛ حيث يمكن ان يحدث الحمل بشكل طبيعي او بمساعدة بعض الأدوية ، او بإستخدام تقنيات التلقيح.

  • كيفية زيادة فرص الحمل عند الاصابة بمتلازمة تكيس المبايض :

يمكن ان نقول ان عدد مرات التبويض تلعب دوراً كبيراً في رفع فرص حدوث الحمل لدى النساء المصابات بتكيس المبايض ، حيث ان بعض الدراسات أثبتت ان التبويض يحدث لدى بعض النساء المصابات بتكيس المبايض ، كما انه من اجل الحرص على حدوث الحمل في حالة الاصابة بمتلازمة تكيس المبايض ينصح المختصون النساء بالقيام ببعض علاجات الخصوبة من اجل حدوث الاباضة و زيادة فرص حدوث الحمل بنجاح.

كما يمكن تتبع أحد النصائح التالية من أجل زيادة فرص حدوث الحمل :

– تناول الأدوية : توجد بعض الأدوية التي قد يعطيها الطبيب للمرأة من اجل تعزيز الاباضة في حالة ما اذا كانت هي السبب في ضعف الخصوبة لديها، و من اشهر هذه الأدوية ما يلي : الميتفورمين، و الكلوميفين، بالإضافة الى الليتروزول، و ايضاً غونادوتروبينات.

– تغيير في نمط الحياة : ينصح بأن تقوم المرأة المصابة بتكيس المبايض بالقيام باتباع نظام غذائي صحي بالاضافة الى القيام ببعض التمارين الرياضية التي ستساهم في زيادة افراز الانسولين و نقصان الجليكوز في الجسم، الامر الذي يؤدي بشكل مباشر الى حدوث الاباضة ، كما يساعد في تجنب اعراض تكيس المبايض ، و ايضاً يساعد على نقصان الوزن الذي يلعب دوراً كبيراً في تنظيم الدورة الشهرية و ايضاً تجنب مضاعفات متلازمة تكيس المبايض.

  • طرق تنظيم دورة الحيض :

يمكن للطبيب ان يقوم بطلب استخدام بعض الأدوية من اجل تنظيم دورة الحيض ، و من اهم هذه الادوية ما يلي :

– الأدوية التي تحتوي على البروجيستين : حيث ان استخدام مثل هذه الأدوية لمدة 10 الى 14 يوم كل شهر يساعد على تنظيم الدورة الشهرية ، و يساهم في خفض نسبة الإصابة بسرطان بطانة الرحم، كما أنه لا يؤتر على فرص الحمل.

– تناول حبوب منع الحمل : من المعروف ان حبوب منع الحمل تحتوي على هرمونين هما : البروجيستيرون و الاستروجين اللذان يساهمان في تقليل انتاج هرمون الاندروجين مما يتسبب في تقليل نسبة الاصابة بسرطان بطانة الرحم ، بالإضافة الى ضبط النزيف الغير طبيعي، و كذلك تنظيم دورة الحيض.

 

شــاهــد أفضل النصائح والمواضيع الأخرى عن الحمل والولادة

إترك تعليق

ليكون في علمك بأن عنوان بريدك الإلكتروني لن يتم نشره.


*