حساب الحمل بالهجري والميلادي – أفضل حاسبه الحمل بالأيام والأسابيع والأشهر


05/06/2020 0

بمجرد تلقي خبر الحمل تسعى المرأة في الغالب إلى معرفة معلومات حول حساب الحمل ، و في أي شهر وصل حملها، و من أجل هذا وضعنا رهن إشارتك حاسبة الحمل التي تعمل بالتقويمين : حساب الحمل بالهجري والميلادي ، حيث تمكنكِ من الحصول على فكرة حول مدة الحمل ؛ بأي تقويم تريدين. كما يمكن لـ حاسبه الحمل الخاصة بنا أن تعطيكِ معلومات دقيقة تخص كل ما يتعلق بـ حساب الحمل ، و موعد الولادة المرتقب ، و الكثير من المعلومات الأخرى التي ستفيدكِ في الإستعداد الجيد و المسبق من أجل إستقبال مولودكِ الجديد.

تاريخ أول يوم لآخر دورة شهرية

  • حساب الحمل بالهجري والميلادي والمعلومات التي توفرها حاسبة الحمل :

سواء بالنسبة لـ حاسبة الحمل بالميلادي ، أو حاسبة الحمل بالهجري ، فإنهما يقدمان نفس المعلومات الشاملة حول حساب الحمل ، و هذه المعلومات هي كالاتي :

▪︎ حساب مدة الحمل بالأيام ،
▪︎ حساب مدة الحمل بالأسابيع ،
▪︎ حساب مدة الحمل بالأشهر ،
▪︎ موعد الولادة المرتقب ،
▪︎ حالة الجنين المتوقعة ،
▪︎ تاريخ حدوث الإخصاب ،

من أجل هذا وضعنا لكم أفضل حاسبة الحمل التي تعمل بالتقويمين : حساب الحمل بالهجري والميلادي ، بفضل حاسبه الحمل الخاصة بنا ستحصلون على معلومات

و من أجل الحصول على كافة هذه المعلومات، و أكثر، فإن كل ما عليكِ فعله هو إدخال تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لكِ في المكان المخصص، سواء بالتقويم الميلادي أو الهجري، على حسب رغبتك، و بعد ثواني قليلة ستحصلين على كافة هذه المعلومات.

  • الفرق بين حساب الحمل بالميلادي و الهجري :

قد يظن البعض أنه بمجرد إختلاف التقويم المستعمل في حاسبة الحمل فإن المعلومات المحصل عليها ستختلف، لكن هذا خطأ؛ فكلتا الحاسبتين تعملان بنفس الطريقة، و تعطيان معلومات دقيقة حول سيرورة الحمل ، و موعد الولادة المرتقب.

إلا أن هذا لا يمنع تواجد بعض الإختلافات الطفيفة؛ سواء في الأيام، أو الشهور، و ذلك بسبب الإختلاف الذي يوجد ما بين عدد أيام السنة الهجرية و السنة الميلادية، فالجميع على علم بأن السنة الهجرية يكون عدد أيامها أقل، لكن هذا لا يمنع أن تكون نتائج حاسبة الحمل صحيحة و متطابقة في كلتا الحالتين.

من أجل تجنب الوقوع في هذا الإلتباس، قمنا بتوفير نوعين منفصلين من حاسبة الحمل ؛ واحدة بالتقويم الهجري، والأخرى بالتقويم الميلادي، و ذلك لتجنب أي إشكال في تحويل النتائج المحصل عليها من الميلادي إلى الهجري.

  • طريقة حساب الحمل في حالة عدم إنتظام الدورة الشهرية :

حاسبة الحمل تعطي نتائج دقيقة حول مدة الحمل فقط في الحالات التي تكون فيها الدورة الشهرية منتظمة، بمعنى آخر 28 يوما بين دورتين شهريتين متتاليتين. عندما لا تكون تلك هي الحالة، يتم اللجوء إلى الفحص بواسطة السونار من أجل حساب مدة الحمل بدقة أكبر، حيث يعتمد الفحص بالسونار على تعريض المرأة الحامل إلى مسح بواسطة الموجات فوق الصوتية؛ الأمر الذي يمكن من الحصول على موعد الولادة الدقيق، و أيضا معلومات حول حساب عمر الحمل ، كما أن السونار يتميز بقدرته على إستخراج صورة للجنين في بطن أمه. وبطبيعة الحال هذا الفحص يتم بواسطة طبيب مختص لكي يستطيع قراءة شاشة المسح الضوئي و يعطيك المعلومات بدقة.

  • طريقة حساب الحمل يدويا :

بالإضافة إلى كل الطرق السابقة، يمكن للمرأة الحامل أن تحصل على فكرة حول حساب مدة الحمل بواسطة عمليات حسابية بسيطة، قد تقوم بها في المنزل.

¤ في حالة حساب الحمل بالتقويم الميلادي : من أجل الحصول على موعد الولادة الدقيق بالأشهر الميلادية، يجب أولا أن تكوني على دراية مسبقة بتاريخ نزول آخر دورة شهرية لكِ، بعدها أضيفي لها سبعة أيام، و 9 أشهر، عندها ستحصلين على موعد الولادة المرتقب.

¤ في حالة حساب الحمل بالتقويم الهجري : في هذه الحالة يتم حساب موعد الولادة الدقيق عبر إضافه 14 يوما على تاريخ أول يوم لآخر دورة شهرية لكِ، ثم تضيفين تسعة أشهر، أو تنقصين ثلاثة أشهر مع تغيير السنة، و بهذه الطريقة تحصلين على تاريخ الولادة الدقيق .

ولكن يمكنكِ دائما الإستغناء عن القيام بهذه العمليات الحسابية، و إستخدام حاسبة الحمل على موقعنا، لتحصلي على معلومات حول : موعد الولادة المرتقب ، و تاريخ حدوث الإخصاب ، و شهر الحمل الحالي … في ثواني معدودة.

 

شــاهــد أفضل النصائح والمواضيع الأخرى عن الحمل والولادة

إترك تعليق

ليكون في علمك بأن عنوان بريدك الإلكتروني لن يتم نشره.


*