حساب الحمل بالهجري والميلادي بدقة عالية


05/06/2020 0

وضعنا لكم أفضل حاسبة الحمل المجانية التي تعمل بالتقويمين: حساب الحمل بالهجري والميلادي، بفضل حاسبه الحمل الخاصة بنا ستحصلون على تطور الجنين.

بمجرد تلقي خبر الحمل تسعى المرأة في الغالب إلى معرفة معلومات حول حساب الحمل ، و في أي شهر وصل حملها، و من أجل هذا وضعنا رهن إشارتك حاسبة الحمل التي تعمل بالتقويمين : حساب الحمل بالهجري والميلادي ، حيث تمكنكِ من الحصول على فكرة حول مدة الحمل ؛ بأي تقويم تريدين.

كما يمكن لـ حاسبه الحمل الخاصة بنا أن تعطيكِ معلومات دقيقة تخص كل ما يتعلق بـ حساب الحمل ، و موعد الولادة المرتقب ، و الكثير من المعلومات الأخرى التي ستفيدكِ في الإستعداد الجيد و المسبق من أجل إستقبال مولودكِ الجديد.

تستخدم حاسبة الحمل لتحديد تقديري لموعد الولادة ولتحديد مدة الحمل بالأيام والأسابيع والأشهر. يمكن الاعتماد على حاسبة الحمل الإلكترونية لتحديد تاريخ بدء الحمل والموعد المتوقع للولادة، وذلك عن طريق إدخال تاريخ آخر دورة شهرية ومدة دورة الحيض.

تاريخ أول يوم لآخر دورة شهرية

حساب الحمل بالهجري والميلادي

إليكم بعض الأمثلة عن كيفية حساب مدة الحمل بالأيام والأسابيع والأشهر:

1- إذا كانت مدة دورة الحيض الشهرية للمرأة 28 يومًا، فإن اليوم الأول من الدورة الشهرية الأخيرة يعد يوم البداية الأول للحمل. بعد 14 يومًا من تلك النقطة، يمكن أن يكون التبويض حدث ومن ثم يمكن للحيوانات المنوية الوصول إلى البويضة وتخصيبها، مما يعني أن الحمل بدأ في ذلك الوقت.

2- إذا كانت مدة دورة الحيض الشهرية للمرأة 30 يومًا، فإن يوم البداية الأول للحمل سيكون بعد 16 يومًا من بداية الدورة الشهرية الأخيرة.

3- يمكن أيضًا حساب مدة الحمل بالأسابيع والأشهر، وذلك بالتحديد عند معرفة تاريخ الحمل، ويتم حسابه بالطريقة التالية: إذا كان موعد الولادة المتوقع هو 1 أكتوبر، فإن الحمل سيكون على مدى 9 أشهر بالتمام والكمال، وبالتالي فإن الأسبوع الأول من الحمل يبدأ من 1 إلى 4 أسابيع، والأسبوع الثاني يبدأ من 5 إلى 8 أسابيع، وهكذا.

 

حاسبة الحمل وتطور الجنين

يجب الإشارة إلى أن حاسبة الحمل تقوم بتقدير تاريخ الولادة ومدة الحمل بشكل تقريبي، ولا يمكن الاعتماد عليها بشكل كامل في حالات نادرة مثل حالات النساء اللاتي يعانين من اضطرابات في دورات الحيض أو الحملات السابقة المعقدة.

 

ويجب على المرأة الحامل بعد القيام بحساب موعد الولادة الدقيق عليها الاهتمام بصحتها وصحة الجنين خلال فترة الحمل، وذلك باتباع بعض النصائح الهامة، وهي:

1- تناول غذاء صحي ومتوازن، يشمل الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والبروتينات والدهون الصحية.

2- الحفاظ على وزن صحي خلال فترة الحمل، وهذا يتطلب زيادة الوزن بشكل تدريجي وفقًا لتوصيات الطبيب.

3- الاستمرار في ممارسة النشاط البدني المناسب لحالة الحمل، والتوقف عنه في حالة الشعور بأي آلام أو عدم الارتياح.

4- تناول المكملات الغذائية الضرورية لصحة الجنين، مثل حمض الفوليك والكالسيوم والحديد، وذلك وفقًا لتوصيات الطبيب.

5- الابتعاد عن التدخين والكحول والمخدرات، والتأكد من عدم تعرض الجسم لأي مواد كيميائية ضارة.

6- الحصول على قسط كافٍ من النوم والراحة، وتجنب التوتر والإجهاد الزائد.

7- الاستمرار في زيارات الطبيب المنتظمة وإجراء الفحوصات الضرورية لتتبع صحة الجنين والتأكد من سلامة الحمل.

8- تجنب التعرض للإشعاع الضار، مثل الأشعة السينية والأشعة فوق البنفسجية والأشعة الكونية.

9- الاهتمام بصحة الأسنان واللثة، حيث إن الإصابة بأمراض اللثة قد تؤثر على صحة الجنين وتزيد من احتمالية الولادة المبكرة.

10- تجنب الأطعمة الخطرة والملوثة، مثل الأسماك ذات الزئبق العالي واللحوم غير المطبوخة جيدًا.

11- الحرص على تنظيف اليدين بشكل متكرر، وخاصة بعد التعامل مع الحيوانات الأليفة وقبل تناول الطعام.

12- تجنب السفر إلى الأماكن التي تعاني من انتشار الأمراض المعدية، وتجنب التعرض لأي مواد كيميائية ضارة أو المواد المسببة للحساسية.

13- الاهتمام بصحة العين وتجنب إجهاد العين، خاصة في الفترة الأخيرة من الحمل. ويجب عليك في كل فترة اعادة حساب الحمل وموعد الولادة الدقيق.

14- الحرص على تجنب أي نشاط قد يؤدي إلى سقوط أو إصابة، حيث إن الإصابات في الفترة الأخيرة من الحمل يمكن أن تؤثر على صحة الجنين.

 

تجنب هذه المخاطر واتباع النصائح الهامة يمكن أن يساعد على تحقيق حمل صحي وناجح، والتأكد من صحة وسلامة الجنين. ومع ذلك، ينبغي على المرأة الحامل التواصل مع الطبيب المعالج بشأن أي أسئلة أو مخاوف تتعلق بالحمل، واتباع النصائح التي يقدمها الطبيب.

 

حساب موعد الولادة الدقيق

سواء بالنسبة لـ حاسبة الحمل بالميلادي ، أو حاسبة الحمل بالهجري ، فإنهما يقدمان نفس المعلومات الشاملة حول حساب الحمل ، و هذه المعلومات هي كالاتي :

▪︎ حساب مدة الحمل بالأيام ،
▪︎ حساب مدة الحمل بالأسابيع ،
▪︎ حساب مدة الحمل بالأشهر ،
▪︎ موعد الولادة المرتقب ،
▪︎ حالة الجنين المتوقعة ،
▪︎ تاريخ حدوث الإخصاب ،

من أجل هذا وضعنا لكم أفضل حاسبة الحمل التي تعمل بالتقويمين : حساب الحمل بالهجري والميلادي ، بفضل حاسبه الحمل الخاصة بنا ستحصلون على معلومات

و من أجل الحصول على كافة هذه المعلومات، و أكثر، فإن كل ما عليكِ فعله هو إدخال تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لكِ في المكان المخصص، سواء بالتقويم الميلادي أو الهجري، على حسب رغبتك، و بعد ثواني قليلة ستحصلين على كافة هذه المعلومات.

 

الفرق بين حساب الحمل بالميلادي و الهجري

قد يظن البعض أنه بمجرد إختلاف التقويم المستعمل في حاسبة الحمل فإن المعلومات المحصل عليها ستختلف، لكن هذا خطأ؛ فكلتا الحاسبتين تعملان بنفس الطريقة، و تعطيان معلومات دقيقة حول سيرورة الحمل ، و موعد الولادة المرتقب.

إلا أن هذا لا يمنع تواجد بعض الإختلافات الطفيفة؛ سواء في الأيام، أو الشهور، و ذلك بسبب الإختلاف الذي يوجد ما بين عدد أيام السنة الهجرية و السنة الميلادية، فالجميع على علم بأن السنة الهجرية يكون عدد أيامها أقل، لكن هذا لا يمنع أن تكون نتائج حاسبة الحمل صحيحة و متطابقة في كلتا الحالتين.

من أجل تجنب الوقوع في هذا الإلتباس، قمنا بتوفير نوعين منفصلين من حاسبة الحمل ؛ واحدة بالتقويم الهجري، والأخرى بالتقويم الميلادي، و ذلك لتجنب أي إشكال في تحويل النتائج المحصل عليها من الميلادي إلى الهجري.

 

طريقة حساب الحمل في حالة عدم إنتظام الدورة الشهرية :

حاسبة الحمل تعطي نتائج دقيقة حول مدة الحمل فقط في الحالات التي تكون فيها الدورة الشهرية منتظمة، بمعنى آخر 28 يوما بين دورتين شهريتين متتاليتين.

عندما لا تكون تلك هي الحالة، يتم اللجوء إلى الفحص بواسطة السونار من أجل حساب مدة الحمل بدقة أكبر، حيث يعتمد الفحص بالسونار على تعريض المرأة الحامل إلى مسح بواسطة الموجات فوق الصوتية؛

الأمر الذي يمكن من الحصول على موعد الولادة الدقيق، و أيضا معلومات حول حساب عمر الحمل ، كما أن السونار يتميز بقدرته على إستخراج صورة للجنين في بطن أمه.

وبطبيعة الحال هذا الفحص يتم بواسطة طبيب مختص لكي يستطيع قراءة شاشة المسح الضوئي و يعطيك المعلومات بدقة.

 

  • طريقة حساب الحمل يدويا :

بالإضافة إلى كل الطرق السابقة، يمكن للمرأة الحامل أن تحصل على فكرة حول حساب مدة الحمل بواسطة عمليات حسابية بسيطة، قد تقوم بها في المنزل.

¤ في حالة حساب الحمل بالتقويم الميلادي : من أجل الحصول على موعد الولادة الدقيق بالأشهر الميلادية، يجب أولا أن تكوني على دراية مسبقة بتاريخ نزول آخر دورة شهرية لكِ، بعدها أضيفي لها سبعة أيام، و 9 أشهر، عندها ستحصلين على موعد الولادة المرتقب.

¤ في حالة حساب الحمل بالتقويم الهجري : في هذه الحالة يتم حساب موعد الولادة الدقيق عبر إضافه 14 يوما على تاريخ أول يوم لآخر دورة شهرية لكِ، ثم تضيفين تسعة أشهر، أو تنقصين ثلاثة أشهر مع تغيير السنة، و بهذه الطريقة تحصلين على تاريخ الولادة الدقيق .

ولكن يمكنكِ دائما الإستغناء عن القيام بهذه العمليات الحسابية، و إستخدام حاسبة الحمل على موقعنا، لتحصلي على معلومات حول : موعد الولادة المرتقب ، و تاريخ حدوث الإخصاب ، و شهر الحمل الحالي … في ثواني معدودة.

 

شــاهــد أفضل النصائح والمواضيع الأخرى عن الحمل والولادة

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments