حاسبة الحمل بالهجري – حساب الحمل وموعد الولادة ومراحل تكوين الجنين


04/06/2020 0

تعتمد الكثير من الدول العربية على التقويم الهجري، الشيء الذي يدفع النساء القاطنات بهذه الدول إلى حاسبة الحمل بالهجري ، وذلك من أجل الحصول على معلومات حول فترة الحمل ، و موعد الولادة المرتقب. و من أجل هذا نضع بين يديكِ سيدتي حاسبة الحمل بالهجري ؛ و التي ستوفر لكِ كافة المعلومات التي تحتاجينها بسرعة ودقة، و لن تكوني في حاجة إلى حساب الحمل بالميلادي ثم تحويله إلى الهجري حيث أن حاسبة الحمل ستعطيك النتيجة مباشرة بالتقويم الهجري.

تاريخ أول يوم لآخر دورة شهرية

  • طريقة عمل حاسبة الحمل بالهجري :

من أجل حساب الحمل بطريقة بسيطة و سهلة، يمكن إستعمال حاسبة الحمل بالهجري ؛ فكل ما سيكون عليكِ فعله هو كتابة تاريخ يوم آخر دورة شهرية لكِ، على أن يكون هذا التاريخ فيه : اليوم والشهر والسنة بالتقويم الهجري. ثم إضغطي على زر: احسبي، بعد مرور ثواني معدودة ستقوم حاسبة الحمل بتوفير المعلومات التالية :
– موعد الولادة المرتقب بالهجري،
– حساب الحمل بالأيام،
– حساب الحمل بالأسابيع،
– الشهر الحالي من الحمل،
– الثلث الحالي من فترة الحمل،
– موعد حدوث الإخصاب التقريبي،
– معلومات حول تطور نمو الجنين.

حاسبة الحمل بالهجري : تعتمد الكثير من الدول العربية على التقويم الهجري، الشيء الذي يدفع النساء القاطنات بهذه الدول إلى حساب الحمل بالهجري

  • مميزات حاسبة الحمل بالهجري :

تمكن عمليات حساب الحمل بالهجري من الحصول على معلومات الدقيقة حول مدة الحمل، و موعد الولادة المرتقبة كما أنه يسهل على النساء اللواتي يتواجدن في الدول العربية التي تعتمد التقويم الهجري، مثل المملكة العربية السعودية، على تتبع حالة الحمل دون الحاجة إلى المرور بتعقيدات حساب الحمل بالميلادي ثم تحويلها للهجري.

كما أن حساب الحمل بالهجري عبر حاسبة الحمل يوفر معلومات أكثر دقة، و بسهولة كبيرة. أيضا يجدر الذكر بأن حساب الحمل له هدف أساسي هو الإستعداد المسبق لموعد الولادة المرتقب، بالإضافة إلى تتبع تطور مراحل الحمل.

=> طرق حساب الحمل :

يمكن حساب الحمل عبر ثلاث طرق مختلفة، وكل واحدة من هذه الطرق تعطي نتائج تقريبية حول موعد الولادة ، و شهر الحمل الحالي.
و هذه الطرق الثلاث هي كالآتي :

1. حاسبة الحمل : وهي طريقة إلكترونية، تجدينها على موقعنا، تمكن من تحديد كافة المعلومات المتعلقة بمدة الحمل ، و تطور حالة الجنين. و لا تحتاج سوى إلى معرفة مسبقة بتاريخ آخر دورة شهرية، باليوم والشهر والسنة بالتقويم الهجري، و إدخالها في المكان المخصص لها، و بعدها ستقوم حاسبة الحمل بالعمل بشكل أوتوماتيكي، وتعطيكِ المعلومات كلها بعد مرور ثواني قليلة.

2. حساب الحمل بواسطة السونار : تحتاج هذه الطريقة إلى زيارة طبيب مختص بأمراض النساء و التوليد، حيث أنه يقوم بفحص المرأة بواسطة جهاز الموجات فوق الصوتية، مما يعطي معلومات أوضح عن مدة الحمل، و عبر حساب الحمل يمكن تحديد تاريخ أدق لموعد الولادةالمرتقب دون الحاجوة إلى معرفة تاريخ آخر دورة شهرية بدقة. كما يتميز السونار بقدرته على تحديد حالة الجنين و شكله أثناء القيام بالفحص، و كذلك تحصلين سيدتي على صورة توضيحية لشكل الجنين في بطنك.

3. حساب الحمل بالطريقة اليدوية : هذه الطريقة تحتاج للقليل من العمل و القيام بعمليات حسابية بسيطة، و هي أيضا شأنها شأن حاسبة الحمل تتطلب معرفة تاريخ آخر دورة شهرية بدقة، حيث تتم إضافة 14 يوما و 9 أشهر على ذلك التاريخ، الأمر الذي سيعطيكِ سيدتي تاريخ تقريبي لموعد الولادة المرتقب . أو يمكن كذلك أن تقومي بإضافة 14 يوما على تاريخ آخر دورة شهرية لكِ، ثم قومي بطرح 3 أشهر، و بعد تغيير السنة ستحصلين على موعد الولادة المرتقب، و تسمى هذه الطريقة ب: قاعدة نايجيلي.

=> الفرق بين حاسبة الحمل بالهجري و حاسبة الحمل بالميلادي :

في غالب الاحيان تعمل حاسبة الحمل بنفس الطريقة، سواء في حاسبة الحمل بالميلادي أو حاسبة الحمل بالهجري ، و تعطي معلومات تقريبية حول مدة الحمل ، و شهر الحمل الحالي ، و تاريخ موعد الولادة المرتقب. و لكن هذا لا يمنع تواجد بعض الفوارق في حساب الأيام؛ وذلك راجع لسبب واحد و هو إختلاف التقويم الهجري عن التقويم الميلادي؛ فالمعروف أن التقويم الهجري تكون أيام أشهره أقل من أيام أشهر التقويم الميلادي.

و لهذا سيدتي قمنا بتوفير حاسبتين منفصلتين على موقعنا؛ حاسبة الحمل ، و حاسبة الحمل بالميلادي ، حيث يمكنكِ إستخدام أي واحدة، و ذلك بهدف تجنب تضييع الوقت في البحث عن فرق الأيام بين التقويمين، و حرصاً منا على تسهيل عملية الحصول على المعلومة، و تلبيةً لمختلف أدواق زوارنا.

 

شــاهــد أفضل النصائح والمواضيع الأخرى عن الحمل والولادة

إترك تعليق

ليكون في علمك بأن عنوان بريدك الإلكتروني لن يتم نشره.


*