حاسبة الحمل بالميلادي – حساب الحمل وموعد الولادة ومراحل تكوين الجنين


04/06/2020 0

تسعى العديد من السيدات إلى حساب موعد الولادة بمجرد أن تعرف أنها حامل ؛ حيث أن كل ما تستطيع التفكير به هو كيفية حساب الحمل ، وذلك بسبب أن الجنين يمر بتغيرات كثيرة مع مرور مدة الحمل ، حيث أنه يعطي أول نبض له بعد مرور خمسة أسابيع من مدة الحمل ، و يمكن تحديد نوع الجنين بعد مرور خمسة أشهر من مدة الحمل. ولهذا فإن حساب الحمل هو عملية دقيقة ومهمة ستحتاجين فيها سيدتي إلى إستعمال حاسبة الحمل بالاشهر الميلادية ؛ حيث أنها تعطي حساب الحمل بالاسابيع ، و حساب الحمل بالاشهر ، بالإضافة إلى حساب عمر الجنين. هنا في موقعنا سيدتي ستجدين حاسبة الحمل بالميلادي الأفضل، والتي تعطي معلومات دقيقة حول حساب مدة الحمل ، و يمكن إستخدامها أيضا كآداة حاسبة التبويض و حساب الولادة بالميلادي.

تاريخ أول يوم لآخر دورة شهرية

  • طريقة عمل حاسبة الحمل بالميلادي :

تتساءل الكثير من النساء حول كيفية عمل حاسبة الحمل بالميلادي ، و عن نوع المعلومات التي توفرها حول حساب مدة الحمل ؛ ونحن هنا سيدتي سنقوم بشرح كل هذا، حيث أنها عملية سهلة، ومجانية، فكل ما تحتاجين القيام به هو إدخال المعلومات الصحيحة حول أول يوم من آخر دورة شهرية لكي، باليوم والشهر والسنة الميلادية ، بعدها ستقوم حاسبة الحمل بالميلادي بشكل سريع ودقيق بإعطائكي معلومات حول التاريخ التقريبي الذي حصلت فيه عملية الإخصاب، وكذلك عن عدد أسابيع الحمل التي مرت، وستجدين سيدتي أيضا معلومات حول شهر الحمل الحالي، وكذلك الثلث الحالي وتاريخ الثلث القادم، في حال تواجده، إضافة إلى معلومات حول تطور نمو الجنين ، وموعد الولادة المرتقب. كما قد وضعنا لكم في الموقع

حاسبة الحمل بالميلادي : تسعى العديد من السيدات إلى حساب موعد الولادة بمجرد أن تعرف أنها حامل ؛ حيث أن كل ما تستطيع التفكير به هو كيفية حساب الحمل

كل هذه الخدمات هي رهن إشارتكِ على موقعنا، ويمكن أن نؤكد لكِ سيدتي أنك ستحصلين على كافة المعلومات المتعلقة بطريقة حساب الحمل بالميلادي ، مما سيعطيك فرصة للإستعداد لـ موعد الولادة المرتقب والقيام بالترتيبات اللازمة.

  • كيف تتم عملية حساب الحمل بالميلادي :

بما أن التقويم الميلادي هو الأكثر إنتشارا حول العالم، فإنه من المهم إستعمال حاسبة الحمل بالميلادي ، من أجل حساب الحمل ، و أخذ فكرة عن موعد الولادة المرتقب ، و تطور الجنين طيلة مدة الحمل.

من أجل تحديد موعد الولادة تقوم حاسبة الحمل بالميلادي بإضافة 280 يوما، أي ما يعادل 40 أسبوعا، على اليوم الأول لآخر دورة شهرية ؛ ذلك بالإعتماد على أن المدة الفاصلة بين دورة شهرية و أخرى هي 28 يوما، و بهذه العملية تحصلين على موعد الولادة التقريبي، بإضافة أو نقصان أسبوعين؛ حيث أنه لا تلد كل النساء في الموعد المحدد، بل في الغالب عندما يكون الجنين جاهزا للولادة ، الأمر الذي يحدث ما بين الأسبوع 38 و 40 على مدة الحمل.

كما تقوم حاسبة الحمل بمعالجة التاريخ المدخل لكي تعطي معلومات حول مدة الحمل بالأيام، والأسابيع، والشهور، وكذلك تحدد في أي ثلث من أثلاث الحمل أنتِ فيه. مما يعطي فكرة واضحة حول حالة الجنين ، ومدة الحمل.

  • أثلاث الحمل و دورها في حساب الحمل :

يمكن توزيع مدة الحمل على ثلاثة فترات مختلفة تسمى أثلاث الحمل ، و هي ما تمكننا من أخذ فكرة موجزة عن تطور الجنين، و حساب مدة الحمل ، و يمكن تقسيمها على النحو التالي :

=> الثلث الأول : و هو يغطي مدة الأشهر الثلاث الأولى من فترة الحمل ؛ إبتداءاً من أول أسبوع من الحمل ، وحتى نهاية الأسبوع الثالث عشر منه.

=> الثلث الثاني : و هي الشهور الثلاث الموالية للثلث الأول، و تمتد من الأسبوع الرابع عشر من فترة الحمل، لغاية نهاية الأسبوع السادس والعشرين منه.

=> الثلث الثالث : و هو الأخير في مدة حساب الحمل ، حيث يتعلق الأمر بآخر ثلاثة أشهر في مدة الحمل ، و يكون من بداية الأسبوع السابع والعشرين من الحمل ، إلى غاية نهاية الأسبوع الأربعين، أو موعد الولادة.

حساب الحمل عبر طريقة السونار – المسح الضوئي :

تتواجد طريقة أخرى من أجل حساب الحمل بالموازاة مع إستخدام حاسبة الحمل ؛ و يتعلق الأمر ب السونار ، أو الموجات فوق الصوتية، حيث يتم اللجوء لهذه الطريقة من طرف النساء اللواتي تكون لديهن الدورة الشهرية غير منتظمة، الوقت الفاصل ما بين الدورة الشهرية السابقة و الموالية لا يكون دائما 28 يوما. و تتم هذه العملية بواسطة طبيب مختص يقوم بإجراء فحص بالموجات فوق الصوتية للمرأة، الشيء الذي يمّكن من الحصول على معلومات أكثر دقة حول موعد الولادة ، و أين وصلت مدة الحمل بالشهور، و الأسابيع، و الأيام، كل هذا تجدنه سيدتي في حاسبة الحمل بالاشهر الميلادية.

و ذلك عبر قياس طول الجنين من الرأس إلى أسفل القدمين بطريقة المسح الضوئي، مما يسهل علئ الطبيب عملية التعرف على نمو الجنين الذي يرتبط بشكل مباشر مع حساب مدة الحمل بإستعمال أداة موقعنا حاسبة الحمل بالميلادي.

  • حساب الحمل بطريقة يدوية :

يمكن الحصول على فكرة حول موعد الولادة المرتقب عبر عملية حسابية بسيطة قد تقومين بها يدويا بدون إستعمال حاسبة الحمل بالميلادي ، حيث كل ما عليكِ فعله هو إضافة أربعة عشر يوما و تسعة أشهر على تاريخ أول يوم لآخر دورة شهرية لكِ.

و يمكن لك الإستعانة بالمثال التالي للتوضيح :
على سبيل المثال إذا كان أول يوم في آخر دورة شهرية لكِ يوافق 04/02/2020 ، يمكن القيام بعملية الجمع التالية :
14 + 04 = 18 // 02 + 09 = 11
و بالتالي فإن تاريخ الولادة المرتقب هو : 18/11/2020

 

شــاهــد أفضل النصائح والمواضيع الأخرى عن الحمل والولادة

إترك تعليق

ليكون في علمك بأن عنوان بريدك الإلكتروني لن يتم نشره.


*