تمارين القرفصاء للحامل : فوائد تمرين القرفصاء خلال فترة الحمل لتسهيل الولادة


22/04/2021 0

ينصح الاخصائيون النساء الحوامل بالقيام ببعض التمارين الرياضية لما لها من فوائد كثيرة ، كما أنها تقوم بالحد من بعض اعراض الحمل المؤلمة. و قد اوضحت الدراسات ان احد اهم هذه التمارين الرياضية هو تمرين القرفصاء او ما يسمى بـ سكوات ؛ حيث يمكن للمرأة الحامل القيام به خلال فترة الحمل و الولادة لتسهيل الولادة ، و في هذا المقال سنقوم بالحديث عن فوائد تمارين القرفصاء للحامل لتسهيل الولادة ، و كيفية التدرب على تمرين القرفصاء خلال فترة الحمل.

فوائد تمارين القرفصاء للحامل لتسهيل الولادة ، و كيفية التدرب على تمرين القرفصاء سكوات كم أجل تسرع الولاده خلال فترة الحمل

1- كيفية التدرب على تمرين سكوات خلال فترة الحمل :

يمكن للمرأة الحامل القيام ببعض الخطوات السهلة من اجل القيام بتمرين القرفصاء سكوات بشكل صحيح، و هذه الخطوات هي كالآتي :

    • البدأ بالمباعدة بين القدمين و الركبتين بمسافة مناسبة ثم وضع الساقين في اتجاه الخارج.
    • القيام بالقرفصاء ببطء و المحافظة على اتجاه الساقين نحو الخارج و عدم تغيير اتجاه حركتهما.
    • بعدها قومي بشبك اليدين امام البطن، او قومي بوضع الكوعين على الركبتين.
    • استمري بإعادة المحاولة حتى تتمكني من القيام بهذا التمرين بشكل صحيح و متقن ، حيث ان غالبية النساء لا تقوم به من المرة الاولى، لكن بعد تكرير التمرين يستطعن القيام به بسهولة.
    • كما انه يمكنكِ الاستعانة بكرسي ( او اي قطعة اثاث ) من اجل الاستناد عليها. إقــرأ أيــضـا : كل يخص الحمل ومشاكله وعلاجه و طرق الحمل السرع.

يمكن ان تقوم المرأة الحامل بتمرين القرفصاء خلال فترة الحمل لمدة تتراوح بين 30 و 60 ثانية ، و بعد مرور الوقت يمكنها ان تزيد هذه المدة الى دقيقتين او ثلاث دقائق. كما انه على المرأة الحامل ان تقوم بهذا التمرين على الفراش بمساعدة من زوجها او احد افراد عائلتها.

في بعض الحالات تكون من اعراض الحمل ظهور البواسير او دوالي، في هذه الحالة يجب ان تقوم المرأة الحامل باستخدام حذاء رياضي ذو كعب مريح او وضع اي شيء تحت القدمين من أجل ان ترتفع عن الأرض.

من مميزات تمارين القرفصاء للحامل هو التحكم في وضع الجنين خلال موعد الولادة ، كما انه يساعد على التحكم في عضلات الحوض و البطن بشكل افضل. كما ان غالبية الاخصائيين ينصحون المرأة الحامل بالالتزام بـ تمارين القرفصاء للحامل خلال فترة الحمل و الولادة لما لها من فوائد كثيرة لصحة المرأة و الجنين ، و كذلك الحد من تأثير اعراض الحمل السلبي على جسمها.

2- فوائد تمارين القرفصاء للحامل لتسهيل الولادة :

يتمتع تمارين القرفصاء للحامل بالعديد من الفوائد التي تعود بالنفع على المرأة الحامل و تساعدها على تجنب الآلام المرافقة مع اعراض الحمل ، و من اهم هذه الفوائد ما يلي :

    • الحفاظ على رشاقة المرأة الحامل خلال فترة الحمل و الولادة.
    • تخفيف آلام الحوض و الطهر ؛ و هذه من اكثر اعراض الحمل التي تؤثر سلباً على صحة المرأة الحامل، الا ان تمارين القرفصاء للحامل يساعد على التخفيف من هذه الآلام، كما يساعد على تقليل فرص الاصابة بالامساك خلال فترة الحمل ، و كذلك تسهيل عملية الولادة. إقــرأ أيــضـا : الة حاسبة الحمل بالهجري والميلادي و موعد الولادة المتوقع ومراحل تكون الجنين ونوع الجنين.
    • تسهيل عملية اتخاد وضعيات الولادة المناسبة : تمرين القرفصاء للحامل يساعد على تقوية عضلات القدم و دعمها، مما يمكن المرأة من التعامل بشكل افضل مع توسع الحوض و آلام الولادة.
    • تسهيل عملية المخاض : حيث يمكن تمرين القرفصاء في الشهر التاسع من تسهيل عملية المخاض مما يساعد المرأة الحامل على الوضع بسهولة.

كل هذه الفوائد و غيرها توضح اهمية القيام بتمرين القرفصاء بالنسبة للمرأة الحامل من اجل تخفيف آلام اعراض الحمل و كذلك تسهيل عملية المخاض و الولادة.

 

شــاهــد أفضل النصائح والمواضيع الأخرى عن الحمل والولادة

إترك تعليق

ليكون في علمك بأن عنوان بريدك الإلكتروني لن يتم نشره.


*