اكل الثلج للحامل | اسباب و أضرار تناول الثلج خلال فترة الحمل


15/07/2021 0

خلال فترة الحمل تختلف الكثير من الامور ، حيث تظهر لدى المراة الحامل الكثير من الرغبات الغريبة كما يمكن ان تبدأ في اشتهاء بعض الاطعمة التي لم يصل موسمها بعد ، كما ان هناك بعض النساء اللواتي يملن ناحية الاطعمة الحلوة ، بينما الاخريات يملن ناحية الاطعمة الحارة و الحامضة، فيما هناك نساء اخريات يشتهين الثلج. فما هو السبب وراء الحب المفاجئ للثلج خلال فترة الحمل وهل هناك أضرار أكل الثلج للحامل وما هي علاقة اكل الثلج للحامل ونوع الجنين ، هذا ما سنتعرف عليه في هذا المقال.

فما هو السبب وراء الحب المفاجئ للثلج خلال فترة الحمل وهل هناك أضرار أكل الثلج للحامل وما هي علاقة اكل الثلج للحامل ونوع الجنين
فما هو السبب وراء الحب المفاجئ للثلج خلال فترة الحمل وهل هناك أضرار أكل الثلج للحامل وما هي علاقة اكل الثلج للحامل ونوع الجنين
  • اكل الثلج للحامل

1. اسباب تناول الثلج خلال فترة الحمل :

بسبب التغيرات الهرمونية التي تطرأ على جسد المراة خلال فترة الحمل تظهر البعض الرغبات الغريبة لديها ، فمثلاً اشتهاء اكل الثلج لا يكون في الغالب خلال الايام العادية غير ايام الحمل ، و في ما يلي الاسباب وراء ذلك :

– يساعد في تخفيف حرقة المعدة خلال الحمل : اثناء الحمل تزداد نسب هرمون البروجستيرون في الدم ، و هو الهرمون المسؤل عن استرخاء عضلات المشيمة و الرحم الى جانب ادواره الاخرى ، لكنه ايضاً يساعد على ارتخاء عضلة العاصرة ، و هي المسؤولة عن عن عصارة المعدة ، الامر الذي يتسبب في ظهور حرقة المعدة ، احد اعراض الحمل ، و يساعد تناول الثلج في التخفيف من حدة حرقة المعدة بشكل كبير.

– يساعد في الحد من الغثيان الصباحي خلال الحمل : من بين اعراض الحمل الاكثر انتشاراً بين النساء الحوامل هو الغثيان الصباحي ، و الدوار و الرغبة في التقيؤ ، و يساعد الثلج في التخفيف من حدة كافة هذه المشاكل. إقــرأ أيــضـا : اعراض الحمل المبكرة واهم علامات الحمل و فترة التبويض و اعراض التبويض.

– ترطيب الجسم و موازنة درجة حرارته : خلال فترة الحمل تزداد حرارة جسم المراة الحامل ، و ذلك بسبب ازدياد كميات الدم ، مما يجعلها تبحث عن تناول العصائر المرطبة و الثلج من اجل موازنة درجة الحرارة. و تجدر الاشارة الى انه يجب على المراة الحامل تناول المشروبات الغازية خلال هذه المرحلة لما لها من تاثير سلبي على صحتها و صحة جنينها.

– دليل على نقص الحديد خلال الحمل : تعتبر الرغبة في اكل الثلج خلال فترة الحمل احد اعراض نقص الحديد في الجسم ، و هو معدن ضروري جداً لنمو الجنين بشكل صحي و كامل ، لهذا يجب زيارة الطبيب من اجل ان يتأكد من وجود انيميا او لا. إقــرأ أيــضـا : برنامج حساب التبويض ومراحل فترة التبويض و ايام التبويض و اعراض التبويض.

2. أضرار أكل الثلج للحامل :

بالرغم من ان رغبة تناول الثلج تكون كبيرة لدى المراة الحامل و لا يمكنها السيطرة عليها ، الا ان هناك بعض الامور التي يجب مراعاتها في حالة الاكثار من اكل الثلج في فترة الحمل.

حيث ان تناول الثلج بكميات كبيرة على شكل مكعبات يؤدي الى حدوث خدوش صغيرة في الأسنان ، الامر الدي يجعلها عرضة للبكتيريا و الحساسية ، الامر الذي قد يتسبب في اصابة المراة الحامل بتسوس الاسنان ، او الاصابة بكثرة التجاويف بالاسنان ، و لتجنب كل هذه المشاكل ينصح الاخصائيون بأن تترك المراة الحامل مكعبات الثلج تذوب ببطء في الفم قبل تناولها. إقــرأ أيــضـا : أهم نصائح للحامل في الشهور الأولى وكل ما يجب تجنبه اثناء فترة الحمل.

بالاضافة الى كل هذا ، الثلج لا يمتلك اي قيمة غذائية ، حيث انه لا يحتوي على اي سعرات حرارية مهمة ، لهذا فإن اكل الثلج بكثرة قد يؤدي الى سد الشهية و الانقاص من تناول الطعام ، الامر الذي قد يؤثر سلباً على صحتك و صحة جنينك ، لهذا يجب عليك تناول الطعام المغذي و الغني بالفيتامينات و المعادن و البروتينات ، و الانقاص من تناول الثلج بالرغم من الرغبة المتزايدة في ذلك.

إترك تعليق

ليكون في علمك بأن عنوان بريدك الإلكتروني لن يتم نشره.


*