اعراض تؤكد وجود حمل و نصائح لحدوث حمل سريع


07/11/2020 0

من المعروف ان فترة الحمل تمتد لتسعة اشهر في الغالب، حيث تبدأ منذ ايام الاباضة حين يقوم الحيوان المنوي بتخصيب البويضة الناضجة المحررة داخل رحم المرأة، لتنغرس داخله و تمر بعد ذلك من العديد من مراحل التطور و الانقسامات حتى تصبح جنين كامل، و بالتالي تظهر العديد من اعراض الحمل على المرأة في بداية هذه الرحلة. و تكون أول اعراض الحمل هي غياب الدورة الشهرية لدى المرأة، كما يضاف الى علامات الحمل هاته علامات احرى تظهر على جسم المرأة بسبب التغيرات الهرمونية الكبيرة التي تطرأ خلال فترة الحمل . كما أن فترة الحمل و التي تكون في الغالب ما بين 40 و 42 أسبوع، تقسم الى ثلاثة اقسام، كل قسم يمتد لفترة ثلاثة اشهر. وفي هذا المقال سوف نقدم لكم اعراض تؤكد وجود حمل والتي تعتبر علامات الحمل المبكرة بالإضافة الى نصائح لحدوث حمل سريع.

اعراض تؤكد وجود حمل و نصائح لحدوث حمل سريع

  • اعراض تؤكد وجود حمل :

خلال ايام الحمل تظهر على المرأة الحامل الكثير من علامات الحمل و التي ترتبط بنسب الهرمونات في جسم المرأة التي تتغير بشكل كبير خلال هذه الفترة ، و من بين اهم اعراض الحمل ما يلي :

– انقطاع الدورة الشهرية : في غالب الأحيان فإن غياب الدورة الشهرية بالنسبة للمرأة التي تكون في سن الانجاب لمدة تتراوح بين اسبوع او اكثر هي بسبب حدوث الحمل ، و هي أحد أشهر العلامات التي اعراض تؤكد وجود حمل ، الا انها لا تكون حاسمة، خاصة اذا ما كانت المرأة تعاني من مشكلة صحية معينة او كانت دورتها الشهرية غير منتظمة.

– الاحساس بالغثيان : رغم ما يسببه الغثيان من ازعاج و عدم الراحة للمرأة الحامل الا انه من اعراض الحمل التي تظهر بعد مرور شهرة على بداية فترة الحمل ، و يكون مصحوبا في الغالب بالتقيؤ خاصة خلال الفترات الصباحية ، و يكون في الاساس بسبب التغيرات الهرمونية التي تحدث في جسم المرأة الحامل.

– زيادة الرغبة في التبول : بسبب تزايد كميات الدم في جسم المرأة خلال ايام الحمل تقوم الكليتين بطرح سوائل زائدة داخل المثانة مما يتسبب في زيادة الرغبة في التبول لدى المرأة الحامل بالمقارنة مع الايام العادية.

– انتفاخ الثدي : كذلك بسبب التغيرات الهرمونية العديدة التي تحدث في جسم المرأة الحامل هي التي تتسبب في شعور المرأة بألم على مستوى الثديين، كما يمكنها ملاحظة حدوث بعض الانتفاخ الخفيف، و هي أحد اعراض الحمل المبكرة ، لكن في الغالب يختفي هذا الآلام بعد مرور بعض الاسابيع من فترة الحمل.

  • نصائح لحدوث حمل سريع :

بعد ان تعرفنا على الاعراض التي تؤكد وجود الحمل، يجب التعرف الان على متى يحدث الحمل او أفضل وقت لحدوث الحمل ، لهذا يجب علينا أولا رفع فرص لحدوث حمل سريع ، وأولهم يجب على الزوجين ان يقوما بالعلاقة الزوجية خلال فترة الخصوبة ، و التي تكون خلال ايام التبويض ، و تكون المرأة خلال ايام الاباضة اكثر خصوبة و قابلية من اجل حدوث الحمل السريع ، و يمكن اتباع النصائح التالية من اجل تحديد فترة التبويض و زيادة نسبة حدوث الحمل الناجح :

– القيام بإختبار التبويض : و يكون هذا الجهاز متوفرا في الصيدليات و يشبه الى حد كبير اختبار الحمل المنزلي ، و يساهم بشكل كبير في تحديد يوم الاباضة الذي يكون خلال فترة التبويض ، الامر الذي يساعد بشكل كبير على تحديد التوقيت الامثل من اجل القيام بالعلاقة الزوجية و التي تكون فرص حدوث الحمل فيها مرتفعة بشكل كبير.

– حساب ايام التبويض : يمكن الاستعانة بحاسبة التبويض ، من اجل تحديد متى تكون ايام التبويض لدى المرأة، و التي تعتمد بالخصوص على مدة الدورة الشهرية لديها.

– ينصح بأن تقوم المرأة الراغبة في حدوث الحمل ان تحافظ على وزن صحي ، كما يجب علها اتباع نظام غذائي صحي و مليء بالألياف، و يجب عليها ان تتجنب التدخين ( و التدخين السلبي ) و كذلك تتجنب تناول المشروبات الكحولية و غيرها من العادات المضرة.

 

شــاهــد أفضل النصائح والمواضيع الأخرى عن الحمل والولادة

إترك تعليق

ليكون في علمك بأن عنوان بريدك الإلكتروني لن يتم نشره.


*