اعراض الحمل المبكره جدا جدا وفحوصات الحمل المبكرة لمعرفة هل أنت حامل


02/01/2021 0

ترغب العديد من النساء في الحمل من اجل تشكيل عائلة و ارضاء غريزة الأمومة، و لكن تعاني بعض النساء من صعوبة معرفة حدوث الحمل من عدمه، ونجد العديد من السيدات يسألون هل حرقة المعدة من علامات الحمل المبكرة ؟ هل حكة المهبل من علامات الحمل المبكرة ؟ هل حرقة البول من علامات الحمل المبكرة ؟ هل ضيق التنفس من علامات الحمل المبكر ؟ هل الم الرجلين من علامات الحمل المبكره ؟ هل حكة البطن من علامات الحمل المبكرة ؟ هل قلة النوم من علامات الحمل المبكرة ؟ كل هذه الأسئلة سوف نحاول التطرق لها في هذا المقال. و لهذا سنقوم في هذا المقال بالحديث عن اعراض الحمل المبكره جدا جدا ، بالاضافة الى فحوصات الحمل المبكرة التي تمكن من معرفة حدوث الحمل او لا.

اعراض الحمل المبكره جدا جدا وفحوصات الحمل المبكرة لمعرفة هل أنت حامل

  • اعراض الحمل المبكره جدا جدا :

من اجل اكتشاف حدوث الحمل بشكل مبكر يمكن الاعتماد على معرفة اعراض الحمل المبكرة و ملاحظة ان كانت هذه الاعراض تظهر عليك او لا، و تختلف علامات الحمل المبكرة من امرأة لأخرى، الا انها في الغالب ما تتشابه مع علامات الدورة الشهرية، و في ما يلي علامات الحمل المبكره الأكثر شيوعاً بين النساء الحوامل :

اعراض الحمل المبكره جدا والأكثر شيوعاً :

  • الاحساس بالتقلصات : يتسبب انغراس البويضة المخصبة في جدار الرحم حدوث بعض التقلصات التي تشبه تقلصات الدورة الشهرية.
  • انقطاع الطمث : من بين اشهر و اكثر اعراض الحمل شيوعاً هي انقطاع الدورة الشهرية، لهذا يجب حساب ايام الاباضة من اجل تحديد مدة الدورة الشهرية الأمر الذي سيمكنكِ من معرفة ما اذا كانت الدورة الشهرية قد انقطعت او لم يأتي موعدها بعد. لكن يجدر بالذكر ان حدوث الحمل ليس هو السبب الوحيد وراء تأخر الدورة الشهرية ؛ حيث ان هناك العديد من العوامل الخارجية التي قد تؤدي الى ذلك، و من بينها الصغط النفسي، الاصابة ببعض الأمراض، القيام بتمارين رياضية.
  • الاحساس بآلام في الثدي : عند حدوث الحمل يزداد انتاج هرموني الإستروجين و البروجستيرون الأمر الذي يتسبب في حدوث العديد من التغيرات في جسم المرأة الحامل، و من بين هذه التغيرات هو الام الثدي و ارتفاع حساسيتهما، و كذلك زيادة حجمهما.
  • نزيف خفيف : و يكون هذا النزيف على شكل قطرات، و السبب وراءه هو انزراع البويضة المخصبة في جدار الرحم.
  • زيادة معدلات ضربات القلب و ارتفاع الحرارة.
  • تغيرات مفاجئة في المزاج وهذه علامة من علامات الحمل المبكره.
  • المعاناة من الامساك.
  • الشعور بالغثيان و الرغبة في التقيؤ خاصة في الفترة الصباحية، ويعتبر الغغثيان الصباحي من اعراض الحمل المبكره جدا جدا.
  • الشعور بحموضة المعدة.
  • الحساسية اتجاه بعض المأكولات و الروائح.
  • فحوصات الحمل المبكرة :

يمكن القيام بنوعين من فحوصات الحمل المبكرة و التي تمكن من معرفة حدوث الحمل من عدمه، و يكون الفحص الأول في المنزل، بينما يمكن القيام بالنوع الثاني من فحص الحمل في عيادة الطبيب.

1 – فحص الحمل المنزلي :

و يطلق عليه ايضا اسم اختبار الحمل المنزلي ، و يمكن هذا الاختبار من تحديد وجود هرمون الحمل في البول من عدمه، حيث لا يظهر هرمون الحمل في الجسم الا في حالة حدوث الحمل، و يكون اختبار الحمل المنزلي اكثر دقة اذا ما قامت به المرأة بعد مرور أسبوع على الأقل من تاريخ انقطاع الدورة الشهرية. و تظهر نتائج فحص الحمل المنزلي بعد مدة قصيرة، حيث كل ما يجب فعله هو تعريض عصا الاختبار لمجرى البول، او وضعها في اناء يحتوي على عينة من البول، و انتظار ظهور النتيجة، و يجدر بالذكر انه يمكنكِ الحصول على اختبار الحمل المنزلي من الصيدليات و دون الحاجة الى اي وصفة طبية.

2 – فحص الحمل في العيادة :

يمكن القيام ببعض التحاليل في العيادة الطبية من اجل الكشف عن الحمل ، و يعتمد هذا الاختبار على قياس نسبة هرمون الحمل في دم المرأة، و يمكن القيام به بعد انقطاع الدورة الشهرية بثلاثة ايام، بعكس اختبار الحمل المنزلي الذي يتطلب مرور الوقت قبل القيام به، الا ان فحص الدم يكون ثمنه اعلى من فحص الحمل المنزلي. و يمكن ايضاً ان يقوم الطبيب بفحص بالموجات الصوتية من اجل تأكيد نتيجة فحص الدم. اعراض الحمل المبكره

 

شــاهــد أفضل النصائح والمواضيع الأخرى عن الحمل والولادة

إترك تعليق

ليكون في علمك بأن عنوان بريدك الإلكتروني لن يتم نشره.


*