اشياء تساعد على الاجهاض و التي تؤثر على الجنين في رحم الام


18/07/2021 0

العديد من السيدات بعد ظهور علامات العمل الاولى، يتساءلون عن ما هي مسببات الاجهاض ؟ و ماهي الاشياء التي تسبب او تساعد على الاجهاض المبكر ؟ لا تقلق سيدتي، في هذا المقال سنقوم بالحديث عن الاشياء التي تزعج الجنين داخل رحم الام خلال فترة الحمل و تساعد على الاجهاض او تسبب ع الاجهاض المبكر.

بسبب كون الحنين منعزلاً بشكل تام عن العالم الخارجي قد يظن البعض انه لا يشعر بشيء و لا يحس بما يحدث حوله ، الا ان الدراسات العلمية اثبتت ان الجنين يشعر بالألم و يتأثر بما يحدث من حوله كذلك ، و كون المرأة لا تعرف الامور التي تزعج الجنين قد تقوم بأذية طفلها دون ان تعلم بسبب عدم تجنبها مسببات الاجهاض. إقــرأ أيــضـا : برنامج حساب التبويض ومراحل فترة التبويض و ايام التبويض و اعراض التبويض.

ما هي مسببات الاجهاض ؟ و ماهي الاشياء التي تسبب او تساعد على الاجهاض المبكر ؟

  • اعراض الحمل :

قبل الحديث عن الحنين و عن اشياء تساعد على الاجهاض يجب اولاً ان نتحدث عن اعراض الحمل ، التي من خلالها ستقوم المرأة بمعرفة حدوث الحمل ، و بالتالي أخد الاحتياطات التي من شأنها ان لا تؤدي الحنين داخل رحمها. إقــرأ أيــضـا : الة حاسبة الحمل بالهجري والميلادي و موعد الولادة المتوقع ومراحل تكون الجنين ونوع الجنين.

و من بين اهم اعراض الحمل ما يلي :

* ارتفاع نسبة الافرازات المهبلية.
* زيادة الرغبة في التبول ، و زيادة في كمية البول.
* الاحساس بالتعب و الارهاق بشكل مستمر.
* تغيرات على مستوى الثدي ؛ مثل ارتفاع حساسيتهما و انتفاخهما.
* نزول قطرات خفيفة من الدم.
* الشعور بالغثيان ، خاصة في الفترة الصباحية.
* التغيرات المزاجية الحادة.
* انخفاض طفيف في درجة حرارة جسم الام.
* الرغبة الملحة المتزايدة في تناول الاطعمة.

  • ماهي الاشياء التي تسبب الاجهاض :

عند بداية فترة الحمل تصبح الأم مسؤولة عن الجنين الذي بداخل بطنها ، حيث تصبح ملزمة بالتقيد بالعديد من الامور و تجنب بعض العادات طيلة فترة الحمل ، و ذلك من اجل عدم تعريض الجنين لأي خطر كيفما كان من شأنه ان يهدد حياته او يسبب الاجهاض في الشهور الاولى ، و من بين الاشياء التي يجب على الام اتباعها خلال فترة الحمل ما يلي :

يجب على الام تناول الطعام بكميات كافية ، و تجنب الاطعمة التي لا تحتوي على العناصر الغذائية الاساسية و بكميات كافية ، و ذلك بسبب حاجة الجنين للتغذية. إقــرأ أيــضـا : أهم نصائح للحامل في الشهور الأولى وكل ما يجب تجنبه اثناء فترة الحمل.

في حالة تعرض الام لبعض انواع الاشعاعات الناتجة عن بعض الاجهزة الطبية قد يؤثر على حياة الجنين او يتسبب في حدوث تشوهات للجنين خلال فترة الحمل ، لهذا يجب تجنب التعرض لمثل هذه الاشعاعات.

اجتناب مسببات القلق و الخوف و الارهاق ، حيث تؤثر هذه الامور بشكل مباشر على الجنين و يسبب الاجهاض في الشهور الاولى.

كل هذه الاشياء تلعب دوراً مهماً في الحفاظ على صحة الجنين طيلة مدة الحمل. كما انه بالاضافة الى ما ذكرناه سابقاً هناك بعض الاشياء التي تساعد على الاجهاض مباشرة، نذكر من بينها ما يلي من مسببات الاجهاض :

ضحك الأم الشديد : يؤدي ضحك الأم بشكل قوي مباشرةً الى تحرك الجنين بشكل لا إرادي ؛ الأمر الذي يجعله يصطدم بأجزاء من الرحم مما يتسبب في شعوره بالألم وهو من مسببات الاجهاض.

الوقوف لوقت طويل : ان عذا الامر يجعل الجنين يبقى في وضعية محددة لمدة طويلة ، الامر الذي يتسبب في انزعاج الجنين و عدم شعوره بالراحة داخل رحم الأم.

العصبية الكبيرة : اثبتت الدواسات ان شعور الام بالعصبية يؤثر بشكل مباشر على الجنين و يتسبب له في عدة مشاكل صحية ، من بينها الاصابة بالمغص. إقــرأ أيــضـا : برنامج حساب التبويض ومراحل فترة التبويض و ايام التبويض و اعراض التبويض.

السعال الشديد : في حالة السعال بقوة يتسبب ذلك في حدوث هزات على مستوى الرحم مما يؤدي الى عدم استقرار الجنين بشكل مريح وهذه اشياء تساعد ع الاجهاض.

تناول الاطعمة الحارة : هذا من بين الاشياء التي تزعج الحنين بشكل كبير و تتسبب له في الشعور المغص و آلام كبيرة و يسبب الاجهاض في الشهور الاولى.

إترك تعليق

ليكون في علمك بأن عنوان بريدك الإلكتروني لن يتم نشره.


*