أنواع الإفرازات المهبلية والوانها و اسباب نزول الافرازات البنية


25/04/2021 0

عرف على أنواع الإفرازات المهبلية والوانها و اسباب نزول الافرازات المهبلية بنية في الشهر الاول من الحمل ، اضافة الى مختلف افرازات مهبلية.

يقوم جسم المراة بالتخلص من السوائل و الخلايا بشكل مستمر عبر المهبل ، و لهذا تظهر الافرازات المهبلية ؛ و التي تعرف على انها تساعد في الحفاظ على حماية الانسجة المهبلية و الحفاظ على صحتها ضد اي عدوى او تهيج ، كما ان الافرازات المهبلية تساعد في حماية المهبل من الجفاف.

في هذا المقال سنتحدث عن أنواع الإفرازات المهبلية والوانها و اسباب نزول الافرازات المهبلية بنية في الشهر الاول من الحمل ، اضافة الى مختلف افرازات مهبلية و دورها.

اسباب نزول الافرازات البنية في الشهر الاول من الحمل

تعتبر الافرازات البنية عبارة عن تصريح طبيعي أثناء الحمل، وهو يشير إلى أن الجسم بدأ عملية التحضير للولادة. في الشهر الأول من الحمل، يمكن أن يحدث نزول قليل من الافرازات البنية، ولكن هذا لا يعني بالضرورة أن الحمل قد فات أو أن الجسم يعاني من مشكلة، بل يعتبر ذلك طبيعياً أثناء الحمل المبكر.

مع ذلك، يجب على الأشخاص الذين يعانون من نزول كبير من الافرازات البنية أو إذا كانت الافرازات بنية وذائعة أو باللون الأحمر، الذهاب إلى الطبيب للتأكد من سلامة الحمل وتحديد أي علاج قد يكون ضرورياً.

في الأغلب، يعتبر الطبيب أن الافرازات البنية الطبيعية على حد سواء لا تؤثر على الحمل، ولكن في بعض الحالات قد تحتاج إلى علاج معين للحفاظ على الحمل.

ختاماً، هذا يشير إلى أنه من المهم جداً أن تتصل بالطبيب إذا كان لديك أي استفسارات أو مخاوف حول الحمل.

 

عرف على أنواع الإفرازات المهبلية والوانها و اسباب نزول الافرازات المهبلية بنية في الشهر الاول من الحمل ، اضافة الى مختلف افرازات مهبلية

 

خلال فترة الحمل يمر الجسم عبر العديد من التغيرات الهرمونية ، و تؤثر هذه التغيرات بشكل مباشر في الافرازات المهبلية اثناء الحمل ، و في بعض الحالات تظهر افرازات مهبلية بنية في الشهر الاول من الحمل ، و في بعض الحالات الاخرى في اشهر الحمل الاخرى ، و في ما يلي اهم اسباب نزول الإفرازات المهبلية البنية خلال الحمل :

– حدوث حمل خارج الرحم : في بعض الحالات القليلة يتم انغراس البويضة المخصبة خارج الرحم داخل قناة فالوب ، و بالتالي قد يظهر نزيف بني من المهبل في حالة حدوث الحمل خارج المهبل ، و ننصح بان تقوم الحامل بزيارة الطبيب بسرعة اذا تاكدت من حدوث حمل خارج الرحم. إقــرأ أيــضـا : اعراض الحمل المبكرة واهم علامات الحمل و فترة التبويض و اعراض التبويض.

– نزيف الزرع : و يطلق عليه ايضا اسم نزيف الانغراس ، و يكون في الاسابيع الاولى من الحمل بسبب قيام البويضة المخصبة بالانغراس في جدار الرحم بنجاح ، كما تبدا اعراض الحمل المبكرة بالظهور بالتزامن مع نزيف الزرع.

– حدوث الاجهاض : خلال الاشهر الثلاث الاولى من الحمل تكون حياة الجنين مهددة ، حيث خلال هذه المرحلة من الحمل تحدث اغلب عمليا التمايز لخلايا الحنين الرئيسية ، لذا اي خطر يصيب الجنين قد يؤدي الى الاجهاض ، الذي يؤدي الى حدوث نزيف قوي ، الذي يكون من علامات حدوث الاجهاض.

 

أنواع الإفرازات المهبلية والوانها :

خلال مرحلة الحمل تظهر العديد من أنواع الإفرازات المهبلية والوانها ، حيث يتغير لون و ملمس و حجم و رائحة الافرازات المهبلية خلال الحمل مقارنة بالفترة قبل الحمل ، و قد تساعد مراقبة هذه الإفرازات المهبلية في معرفة ما اذا مانت الام تعاني من مشكل صحي ، او هناك خطر على الحمل. إقــرأ أيــضـا : كل يخص الحمل ومشاكله وعلاجه و طرق الحمل السرع.

و في ما يلي اهم أنواع الإفرازات المهبلية والوانها :

  • افرازات مهبلية بيضاء و متكتلة : و هي احد اعراض الاصابة بعدوى الخميرة ، و تكون مصاحبة بالشعور بالحكة ، و الشعور بالالم عند التبول ، اضافة الى الشعور بالالم عند الجماع.
  • افرازات مهبلية بيضاء و شفافة : و هو نوع طبيعي و صحي ، خاصةً اذا كان بدون رائحة ، و لكن اذا كانت الكمية كبيرة فيجب زيارة الطبيب بسرعة.
  • افرازات مهبلية رمادية : و هو في العادة دليل على الاصابة بالتهاب المهبل البكتيري ، و يكون ذو رائحة كريهة جداً.
  • افرازات مهبلية و صفراء : و هي دليل على وجود مشكل صحي ، حيث تكون هذه الافرازات دليلاً على الاصابة بعدوى ما ، خاصة تلك التي تكون بسبب الامراض المنقولة جنسيا ، و تكون هذه الافرازات سبباً في تهيج و احمرار الاعضاء التناسلية.
  • افرازات مهبلية بنية : في العادة ما تكون هي احد اعراض الحمل المبكرة.
  • افرازات مهبلية حمراء : قد يكون دليلاً على وجود شيء خطير مثل الاجهاض ، او حدوث حمل خارج الرحم ، او قد يكون احد اعراض الحمل المبكرة.
  • افرازات مهبلية زهرية : تكون في بعض الاحيان من اعراض الحمل المبكرة ، و في احيان اخرى من اعراض المخاض و اقتراب موعد الولادة المرتقب.

 

شــاهــد أفضل النصائح والمواضيع الأخرى عن الحمل والولادة

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments