أعراض الحمل المبكرة جدا جدا | اختبار الحمل المنزلي | اختبار الدم | اختبار البول


20/09/2020 0

في هذا المقال سنقوم بتحديد أعراض الحمل المبكرة جدا جدا و فترات حدوث الحمل من أجل الحصول على نتائج دقيقة ما أمكن في عملية حساب الحمل ، حيت تنتظر غالبية النساء فترة حدوث الحمل ، حيث تعتبر هذه المرحلة مميزة جدا بالنسبة لجميع النساء، لكن معرفة علامات الحمل المبكرة هو أمر قد يكون مربكاً في بعض الحالات. حيث أن اعراض الحمل المبكر تختلف عند المرأة نفسها من حمل لآخر، بالإضافة الى اختلاف هذه الأعراض من امرأة لأخرى؛ اعراض الحمل تشبه الى حد كبير الأعراض التي تسبق الدورة الشهرية، مما يجعل تمييز اعراض الحمل الاولى و اعراض الدورة الشهرية أمر صعب و قد يتسبب في حدوث ارتباك لدى المرأة. 

أعراض الحمل المبكرة جدا جدا | اختبار الحمل المنزلي | اختبار الدم | اختبار البول

  • انواع اختبارات الحمل بعد ظهور أعراض الحمل المبكرة :

في حالة كان هناك شك في ظهور احد اعراض الحمل بالنسبة للمرأة، فإنه ينصح باللجوء الى احد اختبارات الحمل من أجل التأكد من حدوث الحمل من عدمه ، و من أهم هاته الاختبارات ما يلي :

=> اختبار البول السريري :

يتم إجراء هذا النوع من الاختبارات داخل عيادة طبية مختصة، و ذلك بهدف التقليل من العوامل الجانبية التي قد تؤثر على نتائج اختبار البول السريري ، و تظهر نتائج اختبار الحمل هذا في الغالب في مدة لا تتجاوز الأسبوع ، كما انه يكون تقريبا بنفس دقة اختبار الحمل المنزلي.

=> اختبار الحمل المنزلي :

يرتكز اختبار الحمل هذا على قياس مستويات هرمون الموجه للغدد التناسلية الذي يتواجد في بول المرأة، حيث يكون الاختبار عبارة عن عصى تحتوي على مادة كيميائية تغير لونها بعد مرور مدة زمنية معينة في حالة ما اذا كان بول المرأة يحتوي على الهرمون السابق. و من اجل التأكد بشكل قاطع من نتائج اختبار الحمل المنزلي ، يجب القيام بهذا الاختبار لمرتين من اجل الحسم في امر حدوث الحمل من عدمه نظراً لإمكانية ان تكون نسبة الهرمون قليلة و يصعب تحديدها، و يمكن القيام بهذا الاختبار بعد اليوم الاول من غياب الدورة الشهرية ، و يمكن تحديد هذه الفترة عبر عملية حساب ايام التبويض.

=> اختبار الدم :

ينقسم فحص الحمل هذا الى نوعين منفصلين ؛ الاختبار النوعي للهرمون الموجه للغدد التناسلية، و يكون من اجل تحديد ما اذا حدث الحمل او لم يحدث، بالاضافة الى الاختبار الكمي للهرمون الموجه للغدد التناسلية، و الذي يعطي قياسات دقيقة عن كمية هذا الهرمون في دم المرأة.

  • أعراض الحمل المبكرة جدا جدا :

يأتي الحمل مرفوقاً بالعديد من الاعراض المبكرة التي تعطي فكرة عن ان عملية اخصاب البويضة قد تمت بنجاح، و ان فترة الحمل ستبدأ. و من أسهر أعراض الحمل المبكرة جدا جدا و اكثرها شيوعاً بين النساء ما يلي :

– تغيرات في الثدي : تبدأ بعض علامات التعير في ثدي المرأة بالظهور بعد مرور أسبوع الى اسبوعين من بداية الحمل ، و يرجع سبب هذا التغير الى تغيرات على مستوى الهرمونات، مما قد يجعل الثدي يبدو اكثر انتفاخاً و امتلاءاً، مع الاحساس بالليونة عند لمسه.

– آلام على مستوى الظهر : احد اشهر اعراض الحمل هو الاحساس ببعض الالام على مستوى اسفل الظهر، و يكون خفيفاً عند بداية الحمل ليصبح اكثر ايلاماً مع مرور ايام الحمل.

– غياب الدورة الشهرية : و هذا اشهر اعراض الحمل و اكثرها شيوعاً ، و الذي يستدعي اجراء فحص الحمل بشكل فوري للتأكد من حدوث الحمل او حدوث خلل في الجهاز التناسلي للمرأة.

– الاحساس بالتعب و الاجهاد : بعد اسبوع واحد من حدوث الحمل تبدأ غالبية النساء بالاحساس بالتعب و الارهاق الشديدين.

 

شــاهــد أفضل النصائح والمواضيع الأخرى عن الحمل والولادة

إترك تعليق

ليكون في علمك بأن عنوان بريدك الإلكتروني لن يتم نشره.


*