أسرع طريقة لتنحيف البطن بعد الولادة العادية والقيصرية حسب دراسات الاخصائيين


12/05/2021 0

خلال فترة الحمل يزداد وزن المراة الحامل بشكل ملحوظ خاصة في منطقة البطن ، و بعد موعد الولادة و انتهاء فترة الحمل تبحث المراة الحامل في الغالب عن طرق من اجل تنحيف البطن بعد الولادة العادية و القيصرية ، و ذلك بسبب عدم الارتياح الذي يسببه الوزن الزائد للمراة ، كما انها تريد العودة الى اسلوب حياتها الذي كانت عليه قبل فترة الحمل و استعادة نشاطها و حيويتها. و في هذا المقال سنقوم بذكر أسرع طريقة لتنحيف البطن بعد الولادة العادية و القيصرية و اكثرها امانا لصحة الام و الرضيع حسب دراسات الاخصائيين في مجال التنحيف و انقاص الوزن بعد الولادة.

أسرع طريقة لتنحيف البطن بعد الولادة العادية و القيصرية و اكثرها امانا لصحة الام والرضيع حسب الاخصائيين في مجال التنحيف و انقاص الوزن
أسرع طريقة لتنحيف البطن بعد الولادة العادية و القيصرية و اكثرها امانا لصحة الام والرضيع حسب الاخصائيين في مجال التنحيف و انقاص الوزن
  • أسرع طريقة لتنحيف البطن بعد الولادة الطبيعية و القيصرية حسب دراسات الاخصائيين

1. التنفس بعمق :

القيام بتمارين التنفس العميق يساعد على استرخاء العضلات ، بالاضافة الى تقوية عضلات البطن و تنحيف البطن بعد الولادة الطبيعية و القيصرية ، حيث تقوم الام بالجلوس في وضعية مستقيمة ، ثم تتنفس بعمق عن طريق استنشاق الهواء حتى يرتفع الحجاب الحاجز الى الاعلى ، مع تقليص و شد عضلات البطن في نفس الوقت ، و من ثم الاسترخاء اثناء الزفير. إقــرأ أيــضـا : كل يخص الحمل ومشاكله وعلاجه و طرق الحمل السرع.

2. ممارسة المشي :

من الطرق السهلة للحصول على اللياقة البدنية المناسبة بعد الولادة هي ممارسة رياضة المشي ، و يمكن ان تقوم المراة بعد الولادة بالمشي في نزهة الى الحديقة ، كما يمكن ان تحمل طفلها معها من اجل اضافة بعد الوزن الذي سيساعد في الحصول على نتائج افضل و اسرع في عملية تنحيف البطن بعد الولادة العادية و القيصرية.

3. الحصول على فترة نوم كافية :

الحصول على قسط كافي من النوم خاصة في الايام الاولى بعد الولادة يعتبر امراً شبه مستحيل ، الا ان النوم لمدة طويلة يساعد على خسارة الوزن بشكل سريع و بالتالي الوصول الى وزن صحي و مثالي بسرعة ، حيث اثبتت عدة دراسات ان النوم لاكثر من 7 ساعات يومياً يقلل من فرص اصابتك بالسمنة بسبب تأثير النوم على هرمونات الجسم ، و من اهمها هرمون الكورتيزول.

4. الرضاعة الطبيعية :

تعرف الرضاعة الطبيعية بدورها الكبير في حرق السعرات الحرارية الاضافية المتواجدة في جسم الام ، خاصة بمنطقة البطن ، كما ان الرضاعة الطبيعية تلعب دورا كبيراً في زيادة الترابط بين الام و الرضيع في الشهور الاولى بعد الولادة ، و قد اثبتت الدراسات ان الامهات اللواتي يقمن بارضاع اطفالهن عن طريق الرضاعة الطبيعية يتمكنن من فقدان الوزن بشكل سريع و سهل. إقــرأ أيــضـا : الة حاسبة الحمل بالهجري والميلادي و موعد الولادة المتوقع ومراحل تكون الجنين ونوع الجنين.

5. مشروبات تنحيف البطن بعد الولادة :

ممارسة التمارين الرياضية ضروري من احل المساعدة في تنحيف البطن بعد الولادة الطبيعية و القيصرية ، الا ان النظام الغذائي المتبع من طرف الام ايضاً له دور كبير في هذه العملية ، حيث ينصح الاطباء بان تقوم الام بتحديد وقت معين لوجبة الافطار ، اضافةً الى تناول ما لا يقل عن خمس حصص من مشروبات و الخضار في اليوم ، بالاضافة الى تناول اطعمة غنية بالالياف مثل : الشوفان ، و العدس ، و الفول ، و البذور و الحبوب … اضافة الى تناول الاغذية الغنية بالنشا و المصنوعة من الحبوب الكاملة مثل : الأرز ، و الخبز ، و المعكرونة … كما ان عدد السعرات الحرارية اللازمة في اليوم بالنسبة للام التي ترغي في تنحيف البطن بعد الولادة العادية و القيصرية يرتبط ارتباطا وثيقا بوزن الجسم في هذه المرحلة ، اضافة الى مدى نشاط الجسم على مدار اليوم.

 

شــاهــد أفضل النصائح والمواضيع الأخرى عن الحمل والولادة

إترك تعليق

ليكون في علمك بأن عنوان بريدك الإلكتروني لن يتم نشره.


*